00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مريـم الحمـادي: نطمح أن تكون «دانة الدنيا» موطناً لأفرادٍ مبدعين

أوضحت مريم الحمادي عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي خلال حديثها في المؤتمر الصحفي أن خطة دبي 2021 تنظر إلى مستقبل الإمارة من خلال منظورات شاملة ومتكاملة، تمت ترجمتها إلى ستة محاور يعتبر كل واحد منها عنواناً رئيساً لمجموعة من الغايات الرئيسية على مستوى دبي، وتشكل في مجملها تطلعات المدينة المستقبلية نحو العام 2021.

ومن أهم المحاور أن تكون دبي موطناً لأفرادٍ مبدعين وممكَّنين، ملؤُهم الفخرُ والسعادة، يعيشون في مجتمع متلاحم ومتماسك ومتنوع يتبنى قيماً إنسانية مشتركة، وأن تكون المكان المفضل للعيش والعمل، والمقصد المفضّل للزائرين، ومدينة ذكية ومستدامة، ذات بيئة حضرية آمنة وموثوقة.

مرتكزات الخطة

ترتكز استراتيجية مجلس دبي الرياضي للفترة 2016-2021 على 13 مرتكزاً لضمان تحقيق التنمية الشاملة في الإمارة والمحافظة على الإنجازات التي حققتها الخطة الاستراتيجية 2011 – 2015، التي أسهمت في تعزيز تنمية القطاع الرياضي في دبي ومهدت الطريق نحو تطوير استراتيجية جديدة للرياضة في دبي.

ومن أهم مرتكزات الاستراتيجية الجديدة تحقيق السعادة للمجتمع من خلال الرياضة والاهتمام بفئات ذوي الإعاقة والمرأة، وتوفير الرعاية المتكاملة للمواهب الرياضية ودعم الكوادر الوطنية في التمثيل بالاتحادات الرياضية، ودعم الإبداع والابتكار كركائز هامة لتحقيق المركز الأول في المجال الرياضي.

كما ترتكز استراتيجية المجلس على دعم المدينة الذكية الرياضية، والتحول المتدرج وصولاً للقطاع الرياضي الذكي، تفعيل شراكات التعاون مع المؤسسات الرياضية المحلية والدولية، استدامة تنمية السياحة الرياضية باستقطاب الفعاليات ذات الصدى العالمي، الاستثمار في البنية الرياضية المتخصصة، تطوير الألعاب الرياضية بمختلف فئاتها، وتمكين نظام الاحتراف وصناعة الأبطال، وحوكمة المؤسسات الرياضية وفض النزاعات الرياضية داخلياً.

مراحل

حدد مجلس دبي الرياضي يوم 25 فبراير 2016 موعداً للإعلان عن الاستراتيجية، التي ستمر بمجموعة من المراحل الرئيسية لتطويرها، وتبدأ بإطلاق المشروع، ثم إجراء عدد من المقابلات مع الشركاء والمتعاملين لأخذ وجهات نظرهم بهدف القيام بعملية التقييم الداخلي، وإطلاق حملة التواصل الاجتماعي من أجل إشراك أفراد المجتمع، من خلال الوسم المخصص.

تنظيم

سيتم تنظيم مختبرات الابتكار لتطوير الموضوعات والأهداف الاستراتيجية الذكية، وتحديد مؤشرات الأداء الرئيسية، فيما تشهد فترة ما قبل الإعلان الرسمي عن الاستراتيجية تنظيم خمس ورش عمل تركز على تخطيط وسائل التواصل الاجتماعي المستخدمة، تطوير المبادرات والبرامج لتحقيق نتائج استراتيجية، ووضع مسودة القيم والرسالة والرؤية.

طباعة Email