00
إكسبو 2020 دبي اليوم

100 ميدالية ذهبية لنجوم البلياردو والسنوكر

سلطان الجوكر : استقبال محمد بن زايد أغلى وسام

ثمنت أسرة البلياردو والسنوكر، تكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدى استقبال سموه أول من أمس عدداً من أعضاء ولاعبي اتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر، حيث اعتبر اتحاد اللعبة، استقبال وتكريم سموه، أغلى تكريم للعبة، وحافزاً كبيراً لمواصلة الإنجازات والمحافظة على التميز، الذي عُرفت به لعبتا البلياردو والسنوكر في استحقاقاتها الخارجية.

وكشف نجم منتخبنا الوطني للسنوكر محمد مصطفى شهاب معلومة مهمة تشير إلى تحقيق 100 ميدالية ذهبية بين استقبالين لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لأسرة اللعبة، معرباً عن سعادته بتزامن الاستقبال الأخير لسموه مع تحقيق إنجازات عديدة باسم الدولة في المحافل الخارجية، خلال السنوات الماضية.

شكر وتقدير

وعبر سلطان الجوكر أمين السر العام لاتحاد الإمارات والبلياردو، باسم الاتحاد عن أسمى آيات الشكر والتقدير لسموه، مؤكداً أن التكريم يمثل أكبر حافز للعبتي البلياردو والسنوكر لمواصلة تميزهما على الصعيدين الإقليمي والدولي، لرفع اسم الإمارات عالياً في جميع الاستحقاقات الخارجية.

وقال الجوكر في تصريحات لـ«البيان الرياضي»، إن تكريم واستقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد لأبنائه الأبطال، ليس غريباً على قيادتنا الرشيدة، التي ظلت قريبة من الجميع، ودأبت على تقدير وتكريم المتميزين، الذين يرفعون اسم الدولة عالياً في المحافل الخارجية، وقال إن استقبال سموه يمثل دافعاً كبيراً للعبتي البلياردو والسنوكر ولاتحاد اللعبة للمضي قدماً في طريق الإنجازات في كل المحافل الخارجية.

مسؤولية مضاعفة

وأكد نجم منتخب السنوكر محمد شهاب، أن الاستقبال الذي تشرفوا به بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يمثل لهم الكثير، وأن سعادتهم لا توصف بلقاء سموه، وقال شهاب إن فرحتهم كانت أكبر بالاستقبال بعد سنوات قليلة من آخر استقبال لسموه لأسرة البلياردو والسنوكر، لا سيما بعد تحقيق 100 ميدالية ذهبية بعد الاستقبال الأول قبل سنوات قليلة، وقبل استقبال سموه أول من أمس.

وقال إن جميع لاعبي منتخب الإمارات ظلوا حريصين على تمثيل الدولة بالشكل الذي يناسب الاهتمام الكبير، الذي توليه القيادة الرشيدة لشعب الإمارات عموماً في كل المجالات، ومنها الرياضة، التي تحظى بتقدير مستمر، وأشار شهاب إلى أن تكريم واستقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يضاعف من مسؤوليتهم تجاه الوطن وتمثيله بأحسن صورة توازي حجم الاهتمام والتطور الذي تشهده الدولة في كل المجالات.

وأمن نجم منتخب السنوكر محمد الجوكر، على ما ذكره زميله ورفيقه في تحقيق الإنجازات، محمد شهاب، مؤكداً أن فرحتهم بالاستقبال لا تماثلها فرحة وأن السلام على سموه، وكلماته تمثل أكبر حافز لهم نظير ما حققوه من إنجازات وانتصارات، وقال إن الاستقبال والتكريم يعبر عن الاهتمام الكبير والدعم اللا محدود للقيادة الرشيدة تجاه أبناء الوطن، الذين يحرصون دائماً على تمثيل الدولة بشكل يتماشى مع تطور الإمارات في مختلف المجالات.

وقال الجوكر إن الفترة المقبلة تتعاظم فيها المسؤولية من أجل المحافظة على التميز الذي ظهرت به لعبتا البلياردو والسنوكر، تأكيداً للعهد الذي قطعته أسرة اللعبة لسموه.

إنجازات لافتة

كان لاعبو منتخب الإمارات، حققوا نتائج إيجابية خلال مشاركتهم في بطولتي العالم للسنوكر والبطولة العربية للسنوكر، اللتين أقيمتا بجمهورية مصر العربية مؤخراً، بعدما حصل اللاعب محمد مصطفى شهاب على ذهبية فردي الرجال في بطولة العرب، فيما حقق زميله محمد سلطان الجوكر برونزية بطولة العالم.

وذلك خلال المنافسات، التي أقيمت نوفمبر الماضي في مدينة الغردقة بجمهورية مصر العربية. وعلى صعيد منتخب البلياردو، احتفظ المنتخب باللقب العربي في النسخة الحادية عشرة للبطولة العربية للبلياردو، التي أقيمت في دبي بين 30 أكتوبر و7 نوفمبر 2015.

حيث نال المنتخب 4 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية، و3 برونزيات، ليحصل على كأس التفوق العام، في ختام البطولة، وشهدت البطولة تحقيق نجم المنتخب صلاح الريماوي، إنجازاً فريداً، هو الأول من نوعه في البطولات العربية، بحصوله على لقب بطل العرب في فردي 8 و9 كرات، ليمنح المنتخب الوطني ذهبيتين غاليتين، مع ذهبية الفرق 8 كرات، وذهبية زوجي 9 كرات.

سعادة

أعرب لاعبو منتخب البلياردو والسنوكر والذين حظوا بشرف مقابلة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عن سعادتهم البالغة باللقاء، مثمنين حرصه على دعم وتشجيع الشباب على الاستمرار في التميز وحصد النتائج المشرفة في البطولات والمسابقات الرياضية كافة.

وعاهد اللاعبون سموه على المضي في هذا الطريق وبذل مزيد من الجهود في سبيل تحقيق النتائج المشرفة.

طباعة Email