استقبال الطلبات حتى الخميس المقبل

تمديد التسجيل في الألعاب العربية للسيدات

■ مشاركة قياسية متوقعة في النسخة الثالثة للدورة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات - الشارقة 2016، التي تستضيفها إمارة الشارقة، وتنظمها إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة، في الفترة من 2 ــ 12 فبراير المقبل، عن تمديد فترة التسجيل للأندية العربية الراغبة في المشاركة في النسخة الثالثة، وذلك حتى يوم الخميس المقبل..

وأكدت اللجنة أن الأندية الراغبة في المشاركة تستطيع التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للدورة، أو عن طريق البريد بإرسال رسالة إلى نادي سيدات الشارقة، كما أعلنت اللجنة المنظمة أنه سيتم الإعلان عن عدد الأندية المشاركة والدول في الدورة الثالثة فور انتهاء الإجراءات الرسمية الخاصة بالتسجيل..

ويذكر أن برنامج منافسات النسخة الثالثة سيشهد ثماني رياضات هي كرة السلة، وكرة الطائرة في الألعاب الجماعية، وكرة الطاولة والمبارزة والقوس والسهم والرماية وألعاب القوى في الألعاب الفردية، كما تشهد هذه الدورة إضافة رياضة الفروسية (قفز الحواجز).

البداية والنجاح

وجاءت انطلاقة دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، بعد أن نظم نادي سيدات الشارقة، سلسلة من الدورات الرياضية الناجحة تحت عنوان «منافسات دول الخليج»، وأيضاً بعد إصدار قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، في العام 2008 قراراً بتأسيس إدارة جديدة تحت مسمى إدارة رياضة المرأة.

بعد أن أعربت الدول العربية برغبتها في المشاركة، وجهت الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بتحويلها إلى دورة عربية تنظم كل عامين وفتح باب المشاركة أمام جميع الدول العربية. وكانت هذه الرؤية نقطة الانطلاق الأولى لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي أقيمت بنجاح في العام 2012، والدورة الثانية في 2014.

طلبات كثيرة

وقالت ندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، رئيس اللجنة والتنفيذية مدير الدورة: «تلقينا خلال الشهر الماضي الكثير من الطلبات والاستفسارات من مجموعة كبيرة من أندية السيدات في الوطن العربي، ونتوقع أن تسجل النسخة الثالثة ارتفاعاً في عدد الأندية والدول واللاعبات المشاركات في الدورة..

وهذا ما نسعى إليه من خلال تنفيذ رؤية وتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، في تعزيز حضور المرأة العربية على الساحات الرياضية المحلية والعربية والإقليمية، وأيضاً رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية وضرورة الرياضة للمرأة على المستويين الشخصي والمجتمعي».

Email