00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تغلب على فافرينكا و نال المركز الثالث في «مبادلة للتنس»

فيرير: استمتعت باللعب في أبوظبي وبداية موسمي جيدة

أكد الإسباني ديفيد فيرير المصنف السابع على العالم أنه يستمتع بلعب التنس في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وأنها باتت أهم بطولة بالنسبة له استعداداً للموسم الجديد من كل عام، مشيراً إلى أنه سيعود للمشاركة في بطولة مبادلة العالمية للتنس في العام المقبل.

وأعرب فيرير عن سعادته بالفوز المركز الثالث عقب تغلبه على السويسري ستان فافرينكا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمس وبعد اللجوء للشوط الفاصل، مؤكداً أنه يشعر بالرضا للمستوى الذي قدمه في البطولة هذا العام رغم عدم تمكنه من الحصول على اللقب من قبل.

وقال: أنا راض عن الأداء الذي قدمته في بطولة مبادلة العالمية للتنس، وخضت مواجهة صعبة أمام فافرينكا في مباراة المركز الثالث بعد أن وصلنا إلى الشوط الفاصل، وهي بداية جيدة للموسم الجديد الذي أسعى من خلاله لتقديم أفضل ما لدي من أجل المزيد من البطولات.

تقلبات

ونجح فيرير المصنف السابع في الفوز على السويسري ستان فافرينكا المصنف الرابع في مباراة تحديد المركز الثالث، ليتلقى فافرينكا خسارته الثانية في مبادلة العالمية للتنس هذا العام، وذلك بعد اللجوء إلى شوط فاصل تعادل كلا اللاعبين بمجموعة لكل منهما.

وشهدت المجموعة الأولى تقلبات مثيرة، ولم تحسم نتيجتها إلى بعد اللجوء إلى الشوط الفاصل، فبعد أن تفوق فيرير في البداية واستطاع كسر إرسال فافرينكا في الشوط السادس ليقترب من الحصول على المجموعة ووصوله إلى نتيجة 5-2.

إلا أن الحال تغير تماماً بعد العودة القوية للسويسري المصنف الرابع بعد ذلك ونجح في كسر إرسال فيرير ليعود في النتيجة 5-5 بفضل ضربات إرساله القوية ليستمر التنافس بين الثنائي حتى نجح فافرينكا في حسم الشوط الفاصل لصالحه 7-6.

وعاد الإسباني فيرير وانتفض في المجموعة الثانية بعد أداء قوي استغل من خلاله أخطاء فافرينكا ونجح في كسر إرساله مرة واحدة ليفوز بالمجموعة الثانية 6-4 ليحتكم اللاعبان إلى شوط إضافي واحد، إذ يقضي نظام البطولة بأنه في حالة التعادل في مباراة المركزين الثالث والرابع يتم اللجوء إلى شوط واحد بحيث يفوز بالمباراة من يحقق أول 10 نقاط، واستطاع فيرير في الشوط الفاصل أن يحسم المباراة لصالحه بعد أن تغلب على فافرينكا بعشر نقاط مقابل ثمانٍ.

أفضل بداية

من جانبه أبدى السويسري ستان فافرينكا ارتياحه للمستوى الذي قدمه رغم الخسارة في مباراتين في البطولة، وأكد أن الهدف الأساسي هو خوض مواجهات قوية مع أفضل لاعبي العالم في التنس في بطولة مبادلة التي تعد أفضل بداية للموسم، وقال: أشكر الجماهير في أبوظبي التي حرصت على الحضور لمشاهدة مباريات البطولة، وأتطلع للحضور والمشاركة في مبادلة للتنس في العام المقبل

لقاء خاص

من ناحية أخرى حظي زوار قرية التنس، بلقاء خاص مع توني نادال، عم النجم رافاييل نادال ومدربه طوال حياته، والذي قدم للجمهور لمحات فريدة ومعلومات مشوقة عن حياة ابن أخيه الذي يعد من أساطير هذه الرياضة.

وقال توني نادال مدرب البطل الإسباني: «لقد كان رافائيل منذ صغره ذا شخصية قوية وهذا مهم جداً لتصبح ناجحاً ومع ذلك كان دوماً يتبع القوانين ويستمع جيداً لتوجيهات مدربه. لقد كان يخبرني «أربع عيون أفضل من اثنتين». في النهاية، الاجتهاد في العمل وأن تؤمن أن لا شيء مستحيل هو المهم».

تفوق

حسم الفوز الذي حققه ديفيد فيريرعلى ستان فافرينكا حالة التعادلات التي شهدتها مواجهاتهما السابقة، إذ تقابل اللاعبان وجهاً لوجه 14 مرة من قبل خلال البطولات كافة، ولم يتمكن أي منهما من فرض سيطرته على الآخر في عدد مرات الفوز بعد أن فاز كل منهما على الآخر في 7 لقاءات.

ليشكل فوز فيرير على فافرينكا في بطولة مبادلة العالمية للتنس الفوز الثامن للإسباني على المصنف الرابع عالمياً، مؤكداً تفوقه بينما كان آخر فوز حققه فافرينكا على فيرير في عام 2015 وهو اللقاء الوحيد الذي أقيم بينهما العام الماضي.

طباعة Email