00
إكسبو 2020 دبي اليوم

المشاركة في كأس رئيس الدولة جسر عبور المنتخبات

«القوى» يعتمد لائحة مشاركة المقيمين في المسابقات

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

اعتمد مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى في اجتماعه الأخير، برئاسة المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، عدداً من الموضوعات المهمة، وفي مقدمتها اعتماد لائحة مشاركة اللاعبين الأجانب المقيمين بالدولة في المسابقات.

بحيث يسمح لكل نادٍ بالمشاركة بتسجيل سبعة لاعبين، بما فيهم اللاعب الخليجي، ويوزعون ما بين 4 لاعبين في مرحلة العموم، ويلعب منهم 3 بصفة أساسية، ولاعب واحد بصفة احتياطية، أما مرحلة الشباب، فيسمح بمشاركة لاعب واحد، وفي الناشئين بلاعبين اثنين، وذلك اعتباراً من الموسم الحالي.

معيار الاختيار

كما قرر المجلس تعديل البند «2» من المادة «9» من لائحة شؤون اللاعبين، بحيث لا يجوز انتقال أي لاعب من ناديه إلى أي ناد آخر بجميع الفئات العمرية بما فيها مرحلة العموم سواء إعارة أو انتقال نهائي، دون موافقة ناديه الأصلي، وشدد المجلس على حتمية المشاركة في البطولات المحلية.

وخاصة بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والمزمع إقامتها في أبريل 2016، كأساس ومعيار للاختيار اللاعبين المنضمين إلى صفوف المنتخبات الوطنية، وذلك وفق الضوابط التي حددتها اللجنة الفنية من مستويات وأرقام يحققها اللاعبون المشاركون من مختلف الأندية.

مشاركات وتأهيل

ووافق مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى، على مشاركة كل من عداءتي المنتخب الوطني الأول، إلهام بيتي وعلياء محمد سعيد، في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، واعتماد جميع المعسكرات والبرامج التدريبية التي تسبق المشاركة في تلك الدورة الأولمبية المهمة، مع فتح الباب أمام لاعب ثالث للمشاركة في الأولمبياد ببطاقة منحة، على أن تقوم اللجنة الفنية برفع توصية بترشيح الاسم وفق النتائج الرقمية بعد نهاية منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة مباشرة.

يذكر أنه وفق لوائح الاتحاد الدولي لألعاب القوى الفقرة «أ» و«ب»، يحق للإمارات ترشيح لاعب ثالث من الرجال، لتمثيل الدولة في الأولمبياد المقبلة، بعدما حققت لاعبتا المنتخب الوطني علياء محمد سعيد، وإلهام بيتي، رقمي التأهل للدورة المقبلة.

حيث تأهلت علياء للأولمبياد، بعد تحقيقها زمناً قدره 31.52 دقيقة، في سباق 10 آلاف متر جري في الدورة الآسيوية بيوهان، خلال يونيو الماضي، وحققت إلهام 4.05 دقائق في سباق 1500 متر جري في بطولة استكهولم الدولية.

إعداد فاطمة

ووافق مجلس الإدارة كذلك على معسكر الإعداد للاعبة فاطمة الحوسني، لتأهيلها للمشاركة في بطولة العالم المزمع إقامتها ببولندا خلال الفترة من 7 وحتى 19 يوليو المقبل، وقرر المجلس الموافقة على المشاركة في بطولة آسيا للصالات المزمع إقامتها بالعاصمة القطرية الدوحة أيام 18 و19 و20 فبراير 2016، والمشاركة في بطولة آسيا للملاعب المفتوحة في فيتنام خلال مايو.

وبطولة العالم للصالات في أميركا، وبطولة العالم للشباب والشابات بالفترة من 7 إلى 15 يوليو 2016، والتي سيتحدد الدولة المضيفة لها يوم 7 يناير المقبل، وستكون ما بين بولندا أو الهند، بعدما تم سحب تنظيم البطولة من روسيا.

طباعة Email