00
إكسبو 2020 دبي اليوم

نادال إلى نهائي «مبادلة العالمية»

حجز الإسباني المخضرم رافائيل نادال المصنف الخامس على العالم، مقعده في نهائي بطولة مبادلة العالمية للتنس، وذلك للمرة الرابعة في تاريخ مشاركاته في البطولة التي يتواجد فيها في المباراة النهائية بعد تغلبه على مواطنه ديفيد فيرير في الدور نصف النهائي، الذي أقيم أمس بمجمع أبوظبي الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية، وسط حضور جماهيري أكبر في اليوم الثاني للبطولة بلغ أكثر من 3000 متفرج.

ونجح نادال في تخطي فيرير بمجموعتين لواحدة وبنتيجة 6-3 و6-7 و6-3 بعد مباراة قوية استغرقت وقتاً طويلاً وامتدت لنحو الساعتين والنصف، ليؤكد نادال عزمه على تقديم موسم قوي في عام 2016.

قدم كلا اللاعبان عرضاً رائعاً أبهر الجمهور من عشاق ومحبي رياضة التنس في العاصمة أبوظبي، إذ جاءت المباراة صعبة على الطرفين، وبعد أن حسم نادال المجموعة الأولى، عاد فيرير بقوة في المجموعة الثانية واستطاع الفوز بها بعد الوصول للشوط الفاصل، قبل أن يعود نادال لبدايته القوية ويحسم المجموعة الثالثة والمباراة لصالحه.

تأهل

واستطاع نادال التأهل إلى المباراة النهائية من بطولة مبادلة العالمية للتنس ثلاث مرات من قبل، فاز في مرتين وخسر واحدة أمام البريطاني آندي موراي، وبتأهله للنهائي الرابع له يملك نادال فرصة معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز ببطولة مبادلة المسجل باسم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بـ 3 مرات، حيث حصل نادال على لقب البطولة مرتين عامي 2010 و2011.

وأعرب نادال عن سعادته بلعب النهائي مرة أخرى على أرض أبوظبي، مؤكداً أن المباراة كانت صعبة للغاية وواجه منافسة قوية من ديفيد فيرير، وقال «بالتأكيد كانت مباراة صعبة، وقاتلنا فيها حتى النهاية، وأعتقد أنها بداية قوية وجيدة للموسم الجديد، خصوصاً أنني واجهت واحداً من أفضل اللاعبين حالياً، آمل أن يستمتع الجمهور بالنهائي غداً وسأحاول بذل قصارى جهدي من أجل تحقيق اللقب الثالث لي في بطولة مبادلة للتنس».

انسحاب

من ناحية أخرى، أجبرت الإصابة الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف العاشر على العالم على الانسحاب من بطولة مبادلة العالمية للتنس أمس، حيث أكد اللاعب عدم تمكنه من إكمال البطولة بسبب إصابة تعرض لها بساعده الأيمن عقب المباراة الأولى في البطولة والتي خاضها أول من أمس ضد الإسباني ديفيد فيرير المصنف السابع وخسرها تسونغا بمجموعتين مقابل لا شيء.

وحل اللاعب الإسباني المصنف الـ 17 عالمياً فيليسيانو لوبيز، والذي كسب إعجاب جمهور أبوظبي بعد مشاركته الأولى في بطولة العالم الماضي، محل تسونغا في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس ضد الجنوب أفريقي كيفن أندرسون والذي خسر في المباراة الأولى أمام الكندي ميلوش راونيتش.

بدوره، أحرز الإسباني فيليسيانو لوبيز المركز الخامس في بطولة مبادلة العالمية للتنس بعد فوزه على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس والتي أقيمت قبل انطلاق مباراتي الدور قبل النهائي من البطولة أمس.

ونجح لوبيز والذي شارك في البطولة بديلاً للفرنسي جو ويلفريد تسونجا الذي انسحب للإصابة في الفوز بمجموعتين مقابل لا شيء، حيث قدم كلا اللاعبين أداءً قوياً ومتكافئاً إلى حد كبير، ولم تحسم النتيجة إلا عبر الاحتكام للشوط الحاسم، إذ جاءت النتيجة 7-6 و7-6 في المجموعتين لصالح لوبيز.

فوز

شهدت بطولة مبادلة العالمية أمس، تكريم الثنائي عمر بهروزيان، ومحمود نادر لاعبي التنس الإماراتيين، وذلك بعد تتويجهما بالمركزين الأول، والثاني لبطولة اللاعبين المحليين، التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام بمدينة زايد الرياضية، وقبل انطلاق بطولة مبادلة العالمية للتنس، بمشاركة أفضل 8 من لاعبي التنس في الإمارات، وتحت رعاية مجلس أبو ظبي الرياضي، حيث حصل بهروزيان على المركز الأول في البطولة، والجائزة المالية، وقدرها 24 ألف درهم، بينما حصل نادر على مركز الوصيف، ومبلغ 12 ألف درهم.

طباعة Email