00
إكسبو 2020 دبي اليوم

في التجربة الأولى استعداداً لـ«الآسيوية»

«أبيض اليد» يكسب شباب صربيا

صورة

حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد، الفوز على منتخب شباب صربيا أول من أمس، بفارق 7 أهداف، بنتيجة 29/‏22، في التجربة الودية الأولى التي يؤديها «الأبيض»، ضمن المعسكر الإعدادي في دولة صربيا، والذي يمتد حتى 9 يناير الجاري، كمحطة تحضيرية أخيرة، استعداداً لخوض البطولة الآسيوية السابعة عشر، التي تحتضنها مملكة البحرين خلال الفترة من 15 - 28 يناير الجاري..

والمؤهلة إلى كأس العالم 2017 في فرنسا، والتي سيدخلها منتخبنا ضمن فرق المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات السعودية والبحرين وإيران والصين ولبنان، والتي يمثلنا فيها أيضاً، كل من صالح وقاسم عاشور، ضمن 20 عضواً اختارهم الاتحاد الآسيوي في اللجنة الإدارية والفنية للبطولة، الأول محاضراً دولياً، والثاني كان يتولى تدريب المنتخب الوطني الأول في فترة سابقة.

بداية إيجابية

وعبر خالد خميس مدير منتخبنا الوطني، عن ارتياحه لما قدمه الأبيض خلال مباراته التجريبية الأولى مع منتخب ناشئي صربيا، الذي يضم نخبة من العناصر الأبرز في صربيا، واعتبرها بداية جيدة من حيث الأداء والعطاء، بل العرض الذي قدمه جميع العناصر خلال المباراة بروح وعزيمة لتقديم الأفضل لدى كل لاعب..

وترسيخ هذه المهارات الفنية والقدرات البدنية ضمن الفريق الواحد، من حيث العمل الجماعي الذي سعى الجهاز الفني لتنفيذه على أرض الواقع بالمباراة، وأوضح أن مدرب الفريق خالد أحمد، حرص على إشراك جميع اللاعبين في المباراة، ما عدا محمد حسن، والذي فضل إراحته خوفاً من تفاقم إصابته التي لحقت به أخيراً..

وأشرك البقية بشوطين مختلفين، من حيث عدد وتنوع طرق اللعب الجماعي، إلى جانب الوقوف على دقة تنفيذ الهجوم الخاطف والمرتد السريع، مع التركيز على عملية التعاون بين حراس المرمى وبقية اللاعبين دفاعاً وهجوماً.

شكر للسفارة

ووجه خالد خميس، شكره وتقديره إلى القائمين على سفارة دولة الإمارات في جمهورية صربيا، وحرص المسؤولون فيها على التواصل مع البعثة، وتقديم كل متطلبات وسبل نجاح المعسكر، مشيراً إلى أنه هناك اتصال دائم مع عيسى علي البلوشي الملحق الثقافي في سفارتنا بصربيا، لإطلاعه على كل أحوال البعثة أولاً بأول، كما وجه الشكر للاتحاد الصربي لكرة اليد..

والذي حرص منذ وصول البعثة على تقديم كل الجوانب اللوجستية، لتسهيل مهمة المنتخب الوطني، في بادرة تعكس العلاقات الوثيقة بين البلدين وأسرة اللعبة فيهما، والدليل، حرص الاتحاد الصربي على عزف السلام الوطني لدولة الإمارات، كما هو لصربيا، قبل انطلاق المباراة الودية الأولى، والتي شهدها عمدة مدينة خرتكوفاسي، والتي تبعد 45 كم عن مقر إقامة البعثة.

طباعة Email