00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ.. نجاحات بلا حدود

صورة

ثمن محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ الحصاد الفني والإداري والمجتمعي الذي حققه الاتحاد خلال عام 2015 في مختلف الألعاب التي يحتضنها الاتحاد، والتي أفرزت العديد من المواهب الواعدة من اللاعبين الصاعدين، بعد أن رفع الاتحاد شعار البناء في الموسم المنصرم مما ساهم في بناء قاعدة عريضة تطلعاً للحصاد مع إطلالة عام 2016.

مؤكداً، بأن ختام الموسم المنصرم كان استثنائياً باستضافة بطولة كأس العالم للشباب للجودو لعام 2015 التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي.

والتي استضافتها العاصمة أبو ظبي بصالة ارينا آيبيك بمدينة زايد الرياضية، بمشاركة أكثر من 1000 رياضي من 80 دولة من بينها 9 دول عربية هي: الإمارات، السعودية، قطر، الكويت، مصر،الأردن، فلسطين، لبنان، والجزائر.

كما نظم الاتحاد بنجاح بطولة (آيبيك) جراند سلام للجودو (أبوظبي 2015)، مما منح الاتحاد شهادة التفوق التنظيمي من الاتحاد الدولي للجودو مجدداً، والتي ضمت 93 دولة من بينها 13 دولة عربية وذلك للعام الثاني على التوالي، والتي كانت فرصة لأسرة الجودو لتحتفل باليوم العالمي للجودو في ضيافة الإمارات وقد عكست المناسبة قيم رياضة الجودو الأولمبية النبيلة.

. وجدد محمد بن ثعلوب الدرعي الإشادة بالحصاد الفني للاتحاد خلال العام المنصرم الذي طوى آخر أوراقه بتأهل 3 لاعبين لأولمبياد (ريو 2016) بالبرازيل والذي يمثل ترجمه للتخطيط السليم للاتحاد وهم توما سيرجيه وفيكتور سكفورتوف وإيفان ريمارينكو تطلعاً لإنجاز جديد لرياضة الإمارات في هذا المحفل الأولمبي الكبير.

فوز

وأوضح محمد بن ثعلوب الدرعي، بأن موسم الجودو المنصرم، شهد فوز اللاعب توما سيرجيه بفضية بطولة جائزة (سامسون) الكبرى للجودو التي أقيمت في تركيا 2015 لفئة الرجال، وحقق اللاعب فيكتور سكفورتوف الميدالية البرونزية في نفس البطولة سامسون الكبرى، بينما نال اللاعب توما سيرجيه برونزية بطولة العالم للأساتذة للجودو في بطولة المغرب لعام 2015 لفئة الرجال..

كما فاز اللاعب توما سيرجيه بذهبية بطولة الجائزة الكبرى للجودو في أوزبكستان 2015 لفئة الرجال، بينما حقق اللاعب توما سيرجيه فضية بطولة العالم للجودو جراند سلام في أبوظبي 2015 لفئة الرجال.

وعلى مستوى الفئات العمرية التي يركز عليها الاتحاد فقد نجح اللاعب الصاعد راشد الحوسني بالفوز بذهبية بطولة الخليج التاسعة عشرة للجودو التي أقيمت في أبوظبي في الموسم المنصرم 2015 لفئة الناشئين، وحقق اللاعب سلطان الثميري ذهبية البطولة من أصل 13 ميدالية ملونة حصدها أبطال المستقبل.

وفي مقدمتهم مهند العامري في وزن 60 كجم، وراشد المشجري في وزن 66 كجم، وخليفة الحوسني في وزن 73 كجم، وخالد العمرو في وزن 81 كجم، وحمد مخاشن في وزن 90 كجم.

الكيك بوكسينغ

وعلى مستوى الكيك بوكسينغ والمواي تاي التي يشرف عليها فهد خلفان العبدولي والمدير الفني للكيك بوكسينغ والمواي تاي الكابتن جمعة بن جامع، فقد نجحت تلك الرياضة الحديثة في أروقة الاتحاد في ترك بصمة بالرغم من تخطيطها لبدء الحصاد اعتباراً من الموسم الجديد والتي شاركت في بطولة كأس العالم للجامعات (للمواي تاي بتايلند) بإشراف الاتحاد العالمي للمواي تاي IFMA واتحاد العالم للرياضات الجامعية FISU بمشاركة 46 دولة ونالت عضوية الاتحاد كأول دولة خليجية في هذا المحفل العالمي.

إنجاز

أما على صعيد الإنجازات الإدارية، فقد نال الأمين العام للاتحاد ناصر التميمي، ثقة العالم مجدداً باختياره أميناً لصندوق الاتحاد الدولي للجودو لدورة ثالثة على التوالي، فيما فازت أمل بوشلاخ بأمانة صندوق الاتحاد الآسيوي للجودو للدورة الثالثة على التوالي، وفاز محمد جاسم الأمين العام المساعد للاتحاد بمنصب نائب رئيس اتحاد غرب آسيا للجودو.

كما كانت للاتحاد مشاركات اجتماعية على مستوى الدولة من أبرزها في المشاركة في اليوم الـــرياضي الوطني تنفيذاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في نوفمبر الماضي تحت شعار «الإمارات تجمعنا».

طباعة Email