96 لاعباً في بطولة اليوم الوطني للبلياردو

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت في صالة «اي زون» في دبي صباح أمس، بطولة اليوم الوطني المفتوحة للبلياردو في نسختها الرابعة «9 كرات»، بمشاركة 96 لاعباً، بينهم نجوم منتخبنا الوطني أبطال العرب في النسخة الأخيرة التي أقيمت في دبي الشهر الماضي.

وتشهد البطولة مشاركة معتبرة لدولة مجلس التعاون السعودية والكويت وقطر والبحرين، وتأتي السعودية بعد الإمارات مباشرة من ناحية عدد اللاعبين، حيث يشارك 25 لاعباً سعودياً، فيما تضم قائمة لاعبي الإمارات 32 لاعباً، بالإضافة لمشاركة لاعبين من الفلبين وباكستان، واكتمل وصول وفود اللاعبين الخليجيين، أمس.

ويدخل لاعبو منتخبنا الوطني للبطولة بمعنويات عالية بعد إنجازهم العربي، ويقود القائمة صاحب ذهبيتي 8 و9 كرات صلاح الريماوي، وقائد المنتخب عمران سالم، ومحمد الحوسني، وأمين فكري وخالد سبيته وعبدالله محمد وعبدالله جمعة، وثنائي الناشئين عبد السلام البلوشي ومحمد الصريتي، ويشرف على المنتخب إدارياً سعيد المري، بينما يشرف فنياً على البطولة عماد فرحات.

بطولة مميزة

وتأتي النسخة الرابعة للبطولة في الذكرى 44 للاتحاد بشكل مميز، حيث زاد عدد اللاعبين عن النسخة الماضية التي شارك فيها 64 لاعباً، كما تزامنت مع إنجاز منتخبنا الوطني للبلياردو الذي أهدى الدولة 4 ميداليات ذهبية، وكأس التفوق العام في النسخة 11 للبطولة العربية الأخيرة.

 وأكد عبد المنعم الختال الأمين العام المساعد لاتحاد البلياردو والسنوكر، خصوصية النسخة الرابعة لبطولة اليوم الوطني بالتزامن مع هذا الإنجاز العربي، مشيراً إلى أن مشاركة نجوم منتخب البلياردو في البطولة، تمثل أجمل احتفال بما حققوه في البطولة العربية التي أقيمت في صالة «اي زون» نفسها، وتوجه عبد المنعم الختال بالشكر إلى الاتحادات الخليجية المشاركة في البطولة، على مبادراتها بالتواجد في هذه المناسبة العزيزة لدولة الإمارات.

مشيراً إلى مشاركة نخبة من اللاعبين المميزين المقيمين في الدولة من بعض الدول الصديقة، وتقام البطولة بنظام خروج الخاسر، وتجرى المنافسات خلال فترتي الصباح والمساء، وتم الإعداد لحفل ختام رائع يعبر عن الاحتفالات باليوم الوطني السبت المقبل، بحضور عدد من المسؤولين في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والشخصيات الرياضية.

Email