تحت رعاية حمدان بن محمد وضمن مبادرات ند الشبا الرياضية

مسيرتا الدراجات والمشي تجوبان دبي اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، تنطلق في الساعة السادسة من صباح اليوم مسيرة الدراجات الهوائية، التي تشكل أكبر علم متحرك لدولة الإمارات العربية المتحدة وفعالية «مسيرة المشي في الإمارات السبع» تحت شعار «شارك معنا.. وسجّل ذكرياتك»، التي تنظمهما «مبادرات ند الشبا الرياضية» بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الـ44 وضمن فعاليات اليوم الرياضي الوطني.

وسيقوم المشاركون من مختلف فئات المجتمع، بتشكيل أطول علم متحرك من خلال مسيرة الدراجات الهوائية لمسافة 37 كم، فيما تمتد مسيرة المشي إلى 7 كيلومترات، لتبلغ المسافة الإجمالية التي يقطعها المشاركون في الفعاليتين 44 كيلومتراً، وهو الرقم الذي يمثل عمر الاتحاد، وتمر المسيرتان عبر أماكن تم اختيارها بعناية من قبل اللجنة المنظمة لتحمل دلالات وطنية كبيرة.

مكان الانطلاقة

وينطلق المشاركون في كلتا الفعاليتين من شارع بوليفارد محمد بن راشد – منطقة برج خليفة، ويستمر المشاركون في مسيرة المشي في ذات المنطقة، حيث يمثل كل كيلومتر من السبعة كيلومترات إمارة من إمارات الدولة السبع، في حين يسير الدراجون باتجاه شارع الوصل للمرور بقرب «دار الاتحاد»، التي تضم أكبر علم للدولة في دبي، وصولاً إلى برج العرب، ثم العودة من خلال ذات الشارع باتجاه برج خليفة، حيث تختتم المسيرة التي سيتم فيها تشكيل أكبر علم متحرك لمسافة 37 كيلومتراً، من خلال ألوان قمصان الدراجين وخوذاتهم.

تحقيق الأهداف

قال أحمد جابر رئيس «مبادرات ند الشبا الرياضية»: لقد حملنا سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، شرف تحقيق الأهداف التي وضعها سموه، عندما تفضل وأطلق مبادرات ند الشبا الرياضية، ولذلك نعمل على اختيار الفعاليات التي نقوم بتنظيمها بعناية فائقة، والتي تساهم في ترجمة أهداف مبادرات ند الشبا الرياضية إلى واقع إيجابي تجاه المجتمع.

ولقد حرصنا على أن تكون لنا مشاركة متميزة في احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ44، الذي لم يعد مقتصراً على أبناء الدولة بل بات حدثاً عاماً يشمل جميع المقيمين على هذه الأرض الطيبة التي باتت رمزاً للسلام والوئام والازدهار للجميع، كما حرصنا أيضاً على المشاركة في مبادرة اليوم الرياضي الوطني التي تستقطب مشاركة مختلف فئات المجتمع من جميع الجنسيات والأعمار أيضاً كونها فعالية رياضية تساهم في صحة وسعادة وحيوية أفراد المجتمع.

استعدادات

أنهت اللجنة المنظمة جميع الاستعدادات لهذا الحدث الوطني والرياضي المهم، وبما يساهم في نجاحه وتحقيق أهدافه المتعددة على الصعيدين الرياضي والمجتمعي.

استعداد

منطقة برج خليفة جاهزة للحدث

تستعد منطقة برج خليفة لاستقبال الآلاف من المشاركين في مسيرة المشي ومسيرة الدراجات الهوائية، حيث تم إعداد كل التجهيزات اللازمة لتنظيم الحدث هذا اليوم الوطني الرائع الذي يجمع بين حب الوطن والرياضة، كما تم إعداد محطات للتزود بالمياه والعصائر على طول امتداد طريق.

احتياطات

إسعافات طبية لمساعدة المشاركين

تم وضع عدة نقاط للإسعافات الطبية لمساعدة المشاركين مسيرتي المشي والدراجات، في حال احتاج أحدهم لرعاية صحية، كما ستكون سيارات الدعم الفني حاضرة طوال المسيرة من نقطة الانطلاق حتى انتهائها لمساعدة الدراجين إذا حدث أي عطب في الدراجة الهوائية.

Email