كيرشوفر يفوز بالسباق الأول للجي بي 3

■ مارفن كريشوفر بطل سباق جي بي ثري أبوظبي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج الألماني مارفن كيرشوفر سائق فريق آرت جراند بري بلقب السباق الأول لسلسة الجي بي 3، والذي أقيم على حلبة مرسى ياس أمس، ضمن السباقات المصاحبة لجائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 أبوظبي 2015.

وأشعل فوز كيرشوفر، الصراع على لقب بطولة العالم للجي بي 3، في ظل المنافسة التي انحصرت ما بين الفرنسي استيبان أوكون، والإيطالي لوكا غيوتو.

زمن

وأنهى كيرشوفر السباق بتوقيت 38.13.565 دقيقة، عبر 18 لفة على مضمار الحلبة، متفوقاً على البريطاني اميل بيرنشتورف، الذي جاء في المركز الثاني، وبفارق 0.618 ثانية عن كيرشوفر، فيما جاء في المركز الثالث السويدي جيمي اريكسون بفارق 1.299 ثانية، أما متصدر الترتيب العام للبطولة، الفرنسي استيبان أوكون، فقد حل رابعاً، بتوقيت قدره 38.15.538 دقيقة، متقدماً على منافسه المباشر غيوتو.

وكان أوكون الذي يصارع على لقب البطولة، قد حقق انطلاقة قوية في بداية السباق، ولكنه واجه صعوبات، وخرج عن المسار في المنعطف الأول، إلا أنه تمكن من العودة بسرعة إلى أفضليته في مواجهة منافسه غيوتو، الذي انطلق بشكل غير جيد، وتراجع خلف جيمي إركسون وإميل بيرنشتورف.

واستطاع أوكون الحفاظ على الصدارة، إلى أن انقلب الوضع رأساً على عقب قبل النهاية، عندما أعلن المراقبون عن عقوبة على السائق قدرها خمس ثوان في حادثة خروجه عن المسار عند المنعطف الأول لحظة الانطلاقة، ما جعله ينهي السباق في المركز الرابع، بينما حصل غيوتو على مركز إضافة في اللفة الثامنة بعد انسحاب الإيطالي كيفين شيكون سائق اردين إنترناشيونال، والذي كان ثانياً.

وحاول أوكون الضغط في اللفات الأخيرة لتعويض العقوبة، إلا أن الفارق بينه وبين اريكسون الذي سبقه في السباق في المركز الثالث.

ويحتل أوكون صدارة البطولة برصيد 243 نقطة، وقبل جولة واحدة من السباق الأخير، المقرر إقامته اليوم على حلبة مرسى ياس، بينما في المركز الثاني يأتي الإيطالي غيوتو بـ 237 نقطة، وكيرشوفر ثالثاً برصيد 198 نقطة.

Email