الجولة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا1

زورقا فيكتوري جاهزان لتصفيات الزمن اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض زورقا فيكتوري 77 متصدر الترتيب العام لبطولة العالم للزوارق السريعة -الفورمولا1- وبقيادة المتسابق الأميركي شون تورنتي، وفيكتوري 78 الذي يدخل غمار المنافسات للمرة الأولى بقيادة البطل العالمي في سباقات الزوارق السريعة نجمنا نادر بن هندي اليوم - السبت - المراحل الساخنة من عمر فعاليات جائزة البرتغال الكبرى 2015، وهي الجولة الثالثة من بطولة العالم، والتي انطلقت أمس في مدينة بورتو بمشاركة ما يزيد على 20 زورقاً تمثل 12 بلداً من مختلف قارات العالم.

 وأكمل فريق الفيكتوري تيم كافة التجهيزات اللازمة لخوض المنافسات الصعبة، في وجود منافسين أقوياء أصحاب خبرة وتمرس في السباقات البحرية، مثل الفرنسي فليبي شيبي (الفريق الصيني)، وجوناس أندرسون (الفريق الروسي) وغيرهم من الأبطال.

مسار السباق

ولامس زورقا فيكتوري أمس مياه نهر (دورو)، حيث يعد مسار السباق والذي تتنافس عليه الزوارق المشاركة لتسجيل أفضل توقيت في المراحل الثلاث للتصفيات اليوم، وصولاً لتأهل 6 زوارق في المرحلة الحاسمة لتحديد أفضل التوقيتات الزمنية.

وستكون الأنظار مسلطة بشكل كبير على المتسابق الأميركي شون تورنتي قائد زورق فكتوري 77، متصدر الترتيب العام برصيد 29 نقطة، لتحقيق نتيجة متميزة تضمن له الانطلاق من وضع مريح في السباق الرئيسي غداً.

سجل حافل

وحقق نادر بن هندي إبداعاً متواصلاً في 5 فئات مختلفة من السباقات البحرية السريعة، منها بروزه في سباقات القوارب الخشبية السريعة، منبع أبطال رياضة السرعة البحرية الإماراتية، وأيضاً تألقه في بطولة الإمارات للدراجات المائية والتي انطلق منها إلى العالمية، ثم ظهوره اللافت في بطولة العالم للزوارق السريعة (الفئة الأولى) عام 2005 وتتويجه بلقبها 5 مرات، أولها عام 2008 برفقة محمد المري وآخرها العام الماضي مع البطل العالمي عارف سيف الزفين.

وكان لبطلنا العالمي نصيب في التألق في منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة - أس 3- مع البطل العالمي عارف الزفين والتي أحرزها مرتين في 2009 و2011، وكلاهما كان في مدينتين إيطاليتين في نتونو وباكولي.

الكتبي يطمئن

حرص سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم، على الاطمئنان على بعثة المؤسسة ومشاركة زورقي فيكتوري 77 و78، وذلك عبر اتصال هاتفي مع البطل العالمي عارف سيف الزفين المدير التنفيذي للمؤسسة رئيس الوفد.

وحث الكتبي خلال اتصاله الهاتفي قائدي الزورقين، على تقديم أفضل أداء في هذه المشاركة، وترك انطباع مميز وذكرى جميلة ترتبط بمستوى الفيكتوري تيم، صاحب التاريخ والإنجازات في السباقات البحرية التي يعرفها الجمهور البرتغالي جيداً، من خلال مشاركة سفراء الإمارات في بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات-، وبطولة العالم للزوارق السريعة -الفئة الأولى- والتي مرت أيضاً بالمدن البرتغالية.

واستمع الكتبي خلال المحادثة لشرح وافٍ قدمه بطلنا العالمي عارف سيف الزفين، عن التجهيزات الخاصة التي قام بها فريق العمل خلال الفترة الماضية، من أجل تجهيز زورقي الفريق وإعدادهما بالصور اللائقة للمشاركة في الحدث الكبير.

مواهب بن هندي

أكد بطلنا العالمي عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم، والذي يسجل حضوراً لافتاً في أروقة البطولة العالمية، أن وجود بطلنا العالمي نادر بن هندي ضمن كوكبة المتسابقين المشاركين في الحدث، يمنح بالتأكيد البطولة العالمية ألقاً لمواهبه الكبيرة والتاريخ الطويل الذي يمتلكه، مبيناً أن نادر ليس مطالباً بتحقيق الفوز، بل التعود في الوقت الراهن وتحسين خبرته في زوارق الفورمولا التي لم يعتد عليها بعد.

وأوضح عارف سيف الزفين أن هدف المؤسسة الكبير يبقي البروز في البطولة العالمية هذا الموسم، والوصول إلى الرقم واحد، مؤكداً أن المتسابق الأميركي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري 77، لا يزال متمسكاً بالصدارة العالمية برصيد 29 نقطة، وأمامه الفرصة لتوسيع الفارق مع باقي المشاركين.

تمهل

يعمل بطلنا العالمي نادر بن هندي بتمهل من أجل التعود على أجواء المنافسات، والتعرف أكثر على إمكانية الزورق، والذي تم استئجاره خصيصاً لهذا الغرض حتى يتعود بطلنا على أجواء التنافس في البطولة العالمية الصعبة.

سالم الرميثي: زوارق الفيكتوري إضافة والمنافسة مشروعة

قبل بدء سباق أفضل زمن توجه سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، بالتهنئة إلى مؤسسة الفيكتوري بانضمام زورق جديد، ومشاركة نادر بن هندي في منافسات زوارق الفورمولا1، وأكد الرميثي أن التنافس في الماء بين كافة الزوارق أمر مشروع، وأن منافسة زوارق الإمارات ما بينها أمر حميد.

وقال: بالتأكيد فإن حضور المنافسة بين زوارقنا لا يفسد للود قضية أبداً، وعلى العكس تماماً فإننا إخوة خارج الماء وتتجاور خيامنا جميعاً في معسكر السباق، ونتمنى التوفيق للجميع وأن نحظى بسباق جميل ورائع، وأن تحمل كلمة الختام علم الإمارات كما تعودنا دوماً.

إعداد وتمرين

وعن المنافسة اليوم قال الرميثي: قمنا بالإعداد والتمرين بشكل جيد قبل هذه الجولة، كما كان لنا وقفة فنية للزوارق بعد جولة إيفيان، ومراجعة كافة الاستعدادات والإعداد من أجل الجولة الحالية، متسابقونا في أوج الاستعداد والتأهب للسباق، ولديهم كل العوامل من أجل تحقيق الفوز اليوم، القمزي وكاريلا سيكونان ضمن الأوائل في سباق السرعة اليوم كما خططنا سابقاً، وسيقومان بتقديم أفضل أداء لديهما من أجل ذلك.

وبين الرميثي أهمية تحقيق مراكز متقدمة اليوم في السرعة، كي يمتلك الفريق زمام الأمور في السباق الرئيسي بعد غدٍ، موضحاً أن المتسابقين يدركون أهمية ذلك وسيقدمون أفضل ما لديهم من أجل تحقيقه.

فحص وتجهيز

حرص ثاني القمزي منذ الصباح الباكر يوم أمس، على القيام بإجراءات فحص وتجهيز الزورق بنفسه، وقد استمر قرابة الساعتين من أجل إعدادات زورقه، وقام بتجربة المحرك ومراجعة الإعدادات أكثر من مرة، وعن منافسات السرعة اليوم كشف القمزي عن تفاؤله الكبير بأن يقدم مستوى يليق باسم الفريق الذي يمثله، وقال: أتوجه بكل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الداعم الأول للفريق، والذي نعده دوماً بأن نقدم أفضل ما لدينا من خلال السباق، نحن نحمل مسؤولية كبيرة بأن نمثل الإمارات في هذه البطولة، وبصفتي الآن أحد أقدم الكوادر الوطنية في الفريق، فإن العبء الذي أحمله كبير وأتمنى أن أكون على قدر المسؤولية.

غياب جمعة

من جهة أخرى يغيب عن الحضور في هذه الجولة جمعة القبيسي راديو مان القمزي والذي ارتبط بالقمزي لأكثر من خمسة عشر عاماً، وهو أحد قدامى أعضاء الفريق، وقد تكون هذه هي المرة الأولى منذ سنوات والتي لا يحضر من خلالها القبيسي للمشاركة مع رفيق دربه في الفريق، جمعة لم يتمكن من الحضور بسبب ظروف خاصة حرمته من المشاركة في هذه الجولة، ويحل محله المتسابق راشد القمزي لكي يكون راديو مان لثاني في السباق اليوم وغداً، القمزي الصغير يعبر عن تفاؤله الكبير، ويؤكد أنه جاهز من أجل القيام بهذه المهمة.

نهر دورو

قد يكون العائق الأكبر أمام المتسابقين في مسار سباق جولة بورتو، هو أن مسار السباق في النهر الذي يصب في المحيط الأطلسي مغلق بالجانبين بجدران المدينة، وهو ما قد يجعل لارتداد الأمواج القوي أمراً سلبياً على الزوارق، وقد يعيقها عن الوصول إلى سرعتها المعهودة، وأيضا قد تتسبب في حدوث انقلاب للبعض في حال خروجه عن السيطرة على الزورق، وعدم تمكنه من تجاوز حاجز ارتداد الأمواج، مسار السباق في المجمل يجعل من سباق الجولة الماضية والتي أقيمت في إيفيان حاضراً حيث إن إقامته في موقع مغلق من الجانبين تسبب في حدوث بعض الحوادث في جولة إيفيان، ومن الممكن جداً حدوث ذلك اليوم وغداً خاصة لو خرج الزورق عن سيطرة المتسابق.

نادر بن هندي متفائل بالمهمة الجديدة

بدا بطلنا العالمي نادر بن هندي متفائلاً بالمهمة والمشاركة في البطولة العالمية، والتي تحدث للمرة الأولى، مبيناً أنه عندما قاد الزورق للمرة الأولى أحس بمتعة خاصة وكبيرة، الأمر الذي منحه الدافع لخوض المنافسة والتعرف أكثر على الزورق.

تورنتي سعيد بتجهيزات زورقه

أبدى المتسابق الأميركي شون تورنتي والذي يحلم مع زورق فيكتوري 77 بتحقيق لقب بطولة العالم للمرة الأولى، سعادته للمجهود الجبار الذي بذله فريق العمل في مؤسسة الفيكتوري تيم من أجل تجهيز زورقه ليكون أفضل أداءً.

طباعة Email