سيرينا وليامز تواجه مساراً صعباً

قرعة مثيرة في بطولة رولان غاروس للتنس

Ⅶ من مشاركات ديوكوفيتش في بطولات سابقة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

مواجهات مثيرة أفرزتها قرعة بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، والتي سحبت أمس الجمعة، حيث وضعت الإسباني رافايل نادال المتوج باللقب تسع مرات، على نفس مسار الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي قد يواجهه في الدور ربع النهائي. وكان لا مفر لنادال من مواجهة احد المنافسين الكبار قبل النهائي، بسبب تصنيفه في المركز السادس لتراجعه عالميا إلى المركز السابع..

وقد اعترف الإسباني الذي صنف في المركز السادس في البطولة الفرنسية عوضا عن السابع، نتيجة انسحاب الكندي ميلوس راونيتش، بأن الموقف المتواجد فيه حاليا «غريب جدا» بالنسبة له. وتابع «لم يحصل هذا الأمر معي في السابق. لكن علي أن العب اربع مباريات قبل الوصول إلى ربع النهائي. يجب أن اكون جاهزا للدور الأول».

رقم قياسي

واحتفظ نادال باللقب العام الماضي بفوزه على ديوكوفيتش بالذات 3-6 و7-5 و6-2 و6-4 في المباراة النهائية، رافعا رصيده في البطولة الفرنسية إلى 5 ألقاب متتالية (رقم قياسي) و9 في مسيرته (رقم قياسي أيضاً).

لكن النجم الإسباني يواجه مهمة صعبة في نسخة 2015، بعد تراجع مستواه وفي ظل تألق ديوكوفيتش، الساعي إلى أن يصبح ثامن لاعب فقط يتوج ببطولات الغراند سلام الأربع، إذ أن اللاعب الصربي يدخل إلى البطولة الفرنسية التي تنطلق غدا على خلفية 22 انتصارا متتاليا، وفي جعبته لقب بطولة استراليا المفتوحة، و5 القاب في دورات الألف نقطة للماسترز (انديان ويلز، ميامي، مونتي كارلو وروما).

لاعب صاعد

أما بالنسبة للسويسري روجيه فيدرر المصنف سادسا وبطل 2009، فيبدأ مشواره ضد لاعب صاعد من التصفيات، في طريقه لاصطدام محتمل في ربع النهائي مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا، فيما يلعب البريطاني اندي موراي الثالث ضد لاعب صاعد من التصفيات أيضا، في طريقه لمواجهة محتملة في ربع النهائي مع الإسباني دافيد فيرر قبل الاصطدام بديوكوفيتش أو نادال في دور الأربعة.

أما بالنسبة للسيدات، فتواجه الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى مسارا صعبا، إذ هناك احتمال بأن تلتقي البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا وشقيقتها فينوس قبل ربع النهائي، على أن تبدأ بطلة 2002 و2013 مشوارها ضد لاعبة صاعدة من التصفيات. كما تتواجد الأميركية الواعدة سلون ستيفنز على مسار سيرينا، في حال تمكنها من تخطي فينوس وليامز في الدور الأول.

مهمة سهلة

وفي المقابل، تبدو مهمة الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية وحاملة اللقب أسهل من سيرينا، حيث تبدأ مشوارها ضد الاستونية كايا كانيبي، في طريقها لمواجهة محتملة في ربع النهائي مع الإسبانية كارلا سانشيز نافارو المتميزة على الملاعب الترابية.

وكانت شارابوفا توجت باللقب العام الماضي بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب 6-4 و6-7 (5-7) و6-4 في المباراة النهائية، محرزة لقبها الثاني في رولان غاروس بعد الأول عام 2012، علما بأنها حلت وصيفة عام 2013 بخسارتها في النهائي أمام سيرينا التي خرجت في نسخة 2014 من الدور الثاني.

Email