00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سلة العميد إلى النهائي الثالث هذا الموسم

■ من مباراة الشباب والنصر | تصوير: موهان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي النصر فوزا غاليا على منافسه الشباب بنتيجة 78 - 59، في المباراة التي جرت بينهما مساء أول من أمس بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي، في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد آخر بطولات الموسم الحالي، ليتأهل النصر للنهائي الثالث هذا الموسم، حيث سبق لفرقة «العميد» خوض نهائي أول البطولات في كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، ثم وصل الفريق إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكان الطرف الثاني في النهائيين فريق الشباب الذي حاز على لقبيه هذا الموسم في المواجهتين مع النصر، ولكن كان للنصر كلمته القوية في كأس الاتحاد بإقصائه أفضل فريق في الموسم. وتجمع المباراة النهائية النصر بمنافسه الأهلي غدا الأحد بصالة نادي الوصل، حيث وصل الأهلي بدوره قبل 3 أيام للنهائي على حساب فريق الشارقة.

أفضلية نصراوية

وبالعودة لنتيجة النصر والشباب، فقد بسط النصر أفضليته وتفوقه منذ البداية، ونجح في التقدم 17 - 9 في الربع الأول، ثم 19 - 18 في الثاني، ليصل بالفارق 9 نقاط قبل العودة لغرفة الملابس، وأمن النصر النتيجة لصالحه بنهاية الربع الثالث الذي تقدم فيه 24 - 13، واجتهد الشباب في تعويض فارق الـ20 نقطة في الربع الأخير، ولكن الوضع كان صعبا عليه فسجل تقدما شرفيا 19 - 18 ليفوز النصر بالمباراة بفارق 19 نقطة.

وكان أفضل مسجل في المباراة هشام حسن من النصر برصيد 20 نقطة، وتألق للنصر كل من راشد سالم «16 نقطة»، وخالد عبيد «16 نقطة»، ويوسف وليد «14 نقطة»، فيما كان أفضل مسجلي فريق الشباب راشد ناصر 19 نقطة، وطلال مصبح 16 نقطة. وتقام يوم غد أيضا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بين الشباب والشارقة بصالة الوصل نفسها، حيث تسبق المباراة النهائية.

مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الشباب والشارقة غداً

تحديد المراكز

تقام اليوم مباراتان لتحديد المراكز من الخامس للثامن تجمع بين الشعب وبني ياس، الوصل والجزيرة، وكان الأهلي حجز بطاقته في النهائي على حساب الشارقة بنتيجة «101-67».

طباعة Email