00
إكسبو 2020 دبي اليوم

البلوشي يحافظ على صدارة رالي الفراعنة

■ البلوشي يتصدر منافسات اليوم الثالث من رالي الفراعنة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استطاع البطل الإماراتي محمد البلوشي المحافظة على المركز الأول لليوم الثالث على التوالي، في رالي الفراعنة التاريخي بعد منافسة شرسة مع أبطال العالم. ويعتبر اليوم الثالث من أصعب وأطول المراحل، حيث تمتد المرحلة لمسافة تتعدى 583 كم ويمر المسار على مختلف التضاريس الوعرة في المناطق الجنوبية لمصر، والذي يضع المتسابقين تحت الكثير من الضغوط البدنية وقدرة التحمل لأكثر من 7 ساعات متواصلة يوميا، من بداية السباق عند الساعة 6 صباحا بتوقيت مصر. وقد أظهر البلوشي مقدرته لمواجهة التحديات والتغلب على العديد من الصعوبات، ليتمكن من الحصول والمحافظة على المركز الأول.

جولة ثالثة

ويعتبر رالي الفراعنة الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات الطويلة، وهو من أقدم الراليات وأكثرها شهرة في العالم. وقد كسب الرالي سمعة بأنه من أصعب الراليات في العالم، من ناحية الطبيعة الصعبة التي يواجهها المتسابقون، والتي تتطلب منهم بذل الكثير من الجهد، ويضع المتسابق تحت ضغوط جسدية ونفسية كبيرة. وقد أوضح محمد البلوشي «أن الملاحة خلال هذا اليوم كانت صعبة، حيث ارتكبت بعض الأخطاء محاولاً الوصول إلى النقاط المحددة في مسار الرالي على جهاز الملاحة. وهذا وضعني تحت الكثير من الضغوط مع اقتراب المتسابقين الآخرين بي. ولذلك كان علي بذل المزيد من الجهد والضغط على الدراجة، ومحاولة التسريع للتعويض من الوقت الذي خسرته».

ومن ناحيته قال ماهر بدري مدير الفريق «هذه لحظة مهمة لمحمد ولنا كفريق، ونتمنى له كل التوفيق في الأيام القادمة من الرالي. ونشكر كل من ساهم معنا للوصول إلى هذه المرحلة».

مرحلة شاقة

أكد البلوشي أن مرحلة اليوم الثالث كانت طويلة وشاقة، وكان علينا أن نتجاوز الكثير من الصعاب المتعلقة بالتضاريس من كثبان رملية وأراض صخرية وحرارة الجو وأيضا صعوبة الملاحة.

طباعة Email