00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إشادة

روضة السركال بالمركز الرابع في مونديال الشطرنج

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصدت الإماراتية الواعدة روضة السركال، لاعبة منتخبنا الوطني للشطرنج للناشئات فئة 7 سنوات، المركز الرابع في مونديال العالم للشطرنج للمدارس الذي اختتم مساء أول من أمس في تايلاند، بمشاركة 458 لاعبا ولاعبة من مختلف دول العالم. ونجحت لاعبة نادي أبوظبي للثقافة والشطرنج في إحراز هذا المركز المتقدم عالميا برصيد 6 نقاط لترفع علم الإمارات في هذا التجمع العالمي الرياضي الشطرنجي.

وأشاد سعيد المقبالي رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج بهذا الإنجاز النوعي الجديد لشطرنج الإمارات، خاصة أنه يأتي من ناشئة عمرها لم يتجاوز السبع سنوات، مما يؤكد أننا أمام مشروع بطلة عالمية من طراز فريد، وأضاف أن اتحاد الإمارات للشطرنج سوف يولي أهمية قصوى بهذه الفئات العمرية، لأنهم هم مستقبل اللعبة في الإمارات خلال السنوات القادمة، وذلك بالتنسيق مع الأندية الشطرنجية، وكذلك مع وزارة التربية والتعليم من خلال مشروع نشر اللعبة في مدارس الدولة، والذي يهدف إلى اكتشاف المواهب الناشئة من عمر 6 سنوات، وصقل هذه المواهب من خلال البرامج التدريبية للاتحاد والأندية الشطرنجية.

وشاركت الإمارات في مونديال شطرنج المدارس بعدد 23 لاعبا ولاعبة، وترأس وفد شطرنج الإمارات جمال عيسى المدفع الأمين العام للاتحاد، ومعه كل من حسين خلفان الشامسي الأمين المالي والمستشار الإعلامي للاتحاد خالد الحوسني. كما حقق عدد من لاعبي ولاعبات الإمارات نتائج متقدمة في المونديال، ففي فئة 13 سنة حقق لاعبنا عمران الحوسني 5 نقاط.

 

طباعة Email