00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إيقاد الشعلة الأولمبية للألعاب العالمية في أثينا

■ إيقاد شعلة الألعاب في أثينا | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت العاصمة اليونانية أثينا أمس، وفى حفل أسطوري، مراسم إيقاد الشعلة الأولمبية (شعله الأمل)، الخاصة بالألعاب العالمية الصيفية التي ستقام بلوس أنجلوس، في الفترة من 25 يوليو وحتى 2 أغسطس، بمشاركة 7000 لاعب ولاعبة من 175 دولة، ويمثل المنطقة 443 لاعباً ولاعبة من 15 دولة، 74 الإمارات، 11 البحرين، 68 مصر، 32 إيران، 12 العراق، 20 الأردن، 22 لبنان، 35 ليبيا، 36 المغرب، 31 فلسطين، 21 قطر، 25 السعودية، 18 سوريا، 10 تونس، 28 الجزائر. وصرح المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، أن المراسم جرت وفق القواعد الأولمبية من إشعالها بواسطة أشعة الشمس على الموقع المقدس المقابل للاكروبول بأثينا، وشارك في حضور تلك المراسم رئيس جمهورية اليونان بروكوبيس بافلوبولوس، وجانيت فورتشر الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولي ورئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب.

جولة عالمية

وأضاف الرئيس الإقليمي، أنه، وعلى امتداد 73 يوماً، سوف تبدأ الشعلة جولتها حول العالم، إلى أن تصل إلى الولايات المتحدة، وتمر في عدد من ولاياتها حتى تدخل إلى الاستاد الأوليمبي الذي ستقام به حفل الافتتاح، وهو نفس الاستاد الذي شهد الألعاب الأولمبية عامي 32و84، وسوف يشهد الحفل 80 ألف متفرج.

وحمل الشعلة بعد إيقادها وفد من لاعبي كاليفورنيا، وطافت عدداً من شوارع أثينا، إلى مقر إقامة السفير الأميركي ديفيد بيرس، حيث أقيم احتفال، بعده تم تسليم شعلة الأمل للحرس الرئاسي لحفظها حتى تبدأ رحلتها إلى الولايات المتحدة.

وسوف تخرج الشعلة من أثينا في 18 مايو، وتتوقف في مطار كولونيا ببون في ألمانيا، ثم إلى فيلادلفيا يوم 19 مايو، ثم يصل إلى واشنطن، حيث المقر الرئيس للأولمبياد الخاص، حيث تضاء ثلاث شعلات، ومن خلال ثلاثة مسارات، وفي وقت واحد من 26 مايو في أوغوستا، ماين، ميامي، فلوريدا، واشنطن.

تجمع

تتجمع الشعلات في لوس أنجلوس يوم 10 يوليو، حيث تبدأ مراسم الجري بالشعلة في جميع أنحاء الولايات الأميركية، وسوف تصاحبها احتفالات مع العروض الموسيقية بحضور الضيوف ومشاهير.

طباعة Email