00
إكسبو 2020 دبي اليوم

البلوشي بطل أولى جولات رالي الفراعنة

■ البلوشي نجح في الفوز بالجولة الأولى من الرالي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد يوم طويل وشاق، خلال الجولة الأولى من رالي الفراعنة الصعب، حقق بطل الدراجات النارية الإماراتي محمد البلوشي المركز الأول واستطاع التقدم على أبطال العالم في النسخة 32 من رالي الفراعنة المقام حالياً في العاصمة المصرية القاهرة، وقد استطاع البلوشي اللحاق بمنافسيه بعد 50 كم من بداية الرالي والتقدم عليهم والمحافظة على المقدمة.

 إلا انه ما لبث أن صادق بعض المشاكل التقنية في دراجته الـ ktm وقد أثرت سلباً على أداء الدراجة، وبعد قيادة الدراجة لمسافة تزيد من اكثر 150 كم تحت هذه الظروف الصعبة وصل البلوشي إلى خط النهاية، متمنياً أن يكون أداء الدراجة اليوم أفضل. وقال البلوشي: "كان كل شيء حسب الخطة التي وضعناها، ولكن بعد فترة من الرالي أصبحت الدراجة تسرب الزيت بطريقة عشوائية. مما وضعني في موقع الشك بأن التسرب قد يكون من المحرك وهذا يعني خروجي من السباق والبطولة".

و من جانبه قال ماهر بدري، مدير الفريق Sports2 "نحن سعداء أن محمد استطاع تكملة الجولة وتحقيق هذا الإنجاز مع كل المشاكل التقنية التي واجهها. وقد عملنا مع فريق التقني لدينا على اكتشاف الخلل الذي ظهر أن تسرباً كان من جهاز تبريد الزيت. مما أثر على نظام التعليق وأيضاً المكابح الخلفية. وقد عمل الفريق التقني حتى فترة متأخرة على إصلاح الخلل وتجهيز الدراجة للجولة الثانية من رالي الفراعنة".

وسوف تكون الجولة الثانية من رالي الفراعنة في المناطق الغربية من مصر لمسافة تتجاوز 457 كم وتتعدد التضاريس ما بين الرمال الصحراوية والأراضي الصخرية. وقال محمد الجولة الثانية تعتبر أصعب من الجولة الأولى مع تضاريس أصعب. ولكن لدينا أسبوع من المنافسة، ونحن فقط تجاوزنا اليوم الأول من الرالي بنجاح وسوف نفعل أفضل ما نمتلكه في الأيام المقبلة.

طباعة Email