00
إكسبو 2020 دبي اليوم

المسابقة تقام بنظام المجموعتين من دور واحد

4 لقاءات ساخنة تدشن منافسات كأس اليد

■ الأهلي والشباب وجهاً لوجه وكلاهما يتطلع للفوز والانطلاق في البطولة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعود منافسات لعبة الأقوياء اليوم للدوران من جديد بإقامة 4 مباريات مهمة لأطرافها، تمثل انطلاقة منافسات بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة اليد، والتي تمثل ختام موسم بطولات الرجال، بعد أن حقق الأهلي ثنائية الفوز ببطولتي (كأس الاتحاد والدوري العام) وتتويج النصر بكأس صاحب السمو رئيس الدولة..

وتقام مسابقة كأس نائبي رئيس الدولة بنظام المجموعتين من دور واحد، وقد حددت لجنة المسابقات بالاتحاد صالتي النصر والجزيرة لاستضافة المباريات بنظام التجمع كونهما احتلا المركزين الثالث والرابع في مسابقة الدوري..

حيث تقام في صالة العميد، مباريات المجموعة الأولى، فيلعب الجاران الأهلي والشباب في لقاء ديربي ديرة الساخن والخاص جداً، عند الساعة الخامسة مساء، يعقبها في الساعة السابعة مواجهة العميد صاحب الضيافة مع فريق الشعب العنيد، وفي المجموعة الثانية بالعاصمة تشهد صالة فخر أبوظبي، مباريات المجموعة الثانية وستكون الانطلاقة اليوم بمواجهتين تجمع الأولى الشارقة مع الوصل وفي الثانية يلتقي الجزيرة مع العين.

وتستكمل المسابقة غداً الجمعة بمباراتين، يلتقي في الأولى الشباب مع النصر وفي الثانية الشعب مع الأهلي (المجموعة الأولى)، والوصل مع الجزيرة والعين مع الشارقة وتختتم الدورة المجمعة في كلتا المجموعتين، بعد غد السبت بلقاء الشباب مع الشعب والنصر مع الأهلي (المجموعة الأولى) والوصل مع العين والشارقة مع الجزيرة (المجموعة الثانية)، وتسعى الأندية الثمانية المتأهلة لهذه المرحلة للفوز بمسك ختام الموسم بعد أن ودع فريق كلباء المسابقة في الدور التمهيدي بخسارته أمام العين.

نظام البطولة

ووفقاً لنظام البطولة فقد تم توزيع الأندية الثمانية على مجموعتين، ضمت الأولى أندية الأهلي والشباب والنصر والشعب، بينما ضمت الثانية أندية الشارقة والوصل والجزيرة والعين، وتقام المباريات لكل مجموعة بدورة مجمعة من دور واحد وعلى مدار 3 أيام متتالية تنطلق جولتها الأولى اليوم الخميس..

وتختتم بعد غد السبت، لتحديد أطراف المربع الذهبي للبطولة، والذي سيقام يوم الأربعاء يوم 20 مايو الجاري بنظام "المقص" بين المتصدرين وصاحبي الوصافة في المجموعتين، لتحديد طرفي نهائي البطولة والذي سيقام في 22 من الشهر الجاري على ارض صالة الشيخ مكتوم بن محمد بالقلعة الحمراء.

تحديد

حددت لجنة المسابقات في اتحاد اليد صالة نادي الشارقة لاحتضان مباريات دور نصف النهائي والذي سيقام يوم الأربعاء في 20 من الشهر الجاري لكون الشارقة قد احتل وصافة دوري هذا الموسم، بينما حددت الصالة الحمراء لكون الأهلي يحمل لقب بطولة دوري هذا الموسم لاحتضان النهائي.

طباعة Email