00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مصر والمغرب وتايلاند تظهر للمرة الأولى

اكتمال ترتيبات دولية فزاع لسلة الكراسي المتحركة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولات فزّاع لذوي الإعاقة، عن اكتمال الاستعدادات والترتيبات لانطلاقة بطولة فزّاع الدولية السابعة لكرة السلة بالكراسي المتحركة - دبي 2015، التي تقام برعاية كريمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة..

ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية، خلال الفترة 16- 20 مايو الجاري بصالة النادي الأهلي، بمشاركة 8 دول بينها الإمارات، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر نادي دبي للمعاقين وتم فيه الكشف عن آخر الاستعدادات وتفاصيل البطولة، بحضور ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة..

وإبراهيم عبد الرحيم مدير إدارة الفعاليات بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وحمد بالجافلة رئيس لجنة العلاقات العامة، وأحمد حسن الحمادي رئيس اللجنة الفنية. وحرص اللواء إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد السلة على حضور المؤتمر الصحفي دعماً لفرسان الإرادة.

دعم حمدان بن محمد

وقام ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بتوجيه أسمى آيات الشكر والعرفان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لرعايته ودعمه لرياضات ذوي الإعاقة عموما ولهذه البطولة خصوصاً، كما تقدم بالشكر لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الشريك والداعم لتنظيم هذه البطولة مؤكداً فخره واعتزازه بإقامة النسخة السابعة لهذه البطولة..

وهو ما يؤكد المكانة المرموقة للبطولة على خارطة البطولات الدولية، وقال بالرقاد: "نحن جاهزون تماماً، حيث تم منذ فترة تشكيل فرق العمل من الكوادر التي تتمتع بالخبرة في تنظيم البطولات لفئة ذوي الإعاقة، وتم وضع خطة العمل لكل لجنة بما يضمن استمرارية التميز في التنظيم وتوفير أفضل سبل النجاح للبطولة، وهو الأمر الذي حرصنا دائما على توفيره ولمسته الوفود المشاركة في البطولات السابقة".

القرقاوي يشيد

وقال اللواء إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد السلة:" نشكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعم الأنشطة الرياضية المختلفة وخاصة فئة فرسان الإرادة، ونشكر نادي دبي للمعاقين الذي تصدى لتنظيم هذه البطولة للسنة السابعة، وبذل جهوداً كبيرة في خروج البطولة بالشكل الذي يليق بدولة الإمارات..

وباسم اتحاد كرة السلة نشكرهم على هذا الجهد وبالنسبة لمنتخبنا الوطني لسلة المعاقين فيمضي بخطى ثابتة وفي تطور مستمر"، وأضاف:" نحن في اتحاد السلة نضع كل إمكانيات الاتحاد تحت تصرفهم ونحن معهم في خندق واحد، ونتمنى النجاح لهذه البطولة وللمنتخب التتويج باللقب".

الجهود المبذولة

ومن جانبه أشاد إبراهيم عبد الرحيم بالجهود المبذولة من قبل رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة وجميع فرق العمل والقائمين على التنظيم، وقال: بدعم سمو الشيخ حمدان بن محمد اللامحدود، تمكنا من استضافة خمس بطولات لذوي الإعاقة هذا الموسم إلى جانب بطولة فزاع لكرة السلة بالكراسي في دورتها السابعة المتحركة ليكون المجموع ست بطولات دولية، تم تنظيمها واستضافتها خلال عام واحد، ومنها بطولة جديدة تم إطلاقها للمرة الأولى.

طباعة Email