00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الهيئة تجتمع مع اليد والطائرة والسلة الأحد المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعقد الهيئة العامة للشباب والرياضة، اجتماعاً مع رؤوساء اتحاد الكرة الطائرة واليد والسلة في الحادية عشر من صباح يوم الأحد المقبل، لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة التي ترسم مستقبل الألعاب الثلاث في الدولة.

أكد إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة، أن الاجتماع سيكون مع عبد المحسن الدوسري الأمين العام الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة، وسيركز النقاش على الجوانب المستقبلية في تطوير الألعاب الجماعية الثلاث.

أوضح عبد الملك، أنه لن يتطرق الاجتماع إلى قضية اللاعب الأجنبي في الألعاب الثلاث أو قضية اللاعب الأجنبي الثاني التي تشغل كرة اليد حالياً، وسيكون النقاش خلال الاجتماع بمنظور شمولي واسع، للتعرف على هموم الألعاب، ومنها الميزانيات والدعم، ورسم سياسة ورؤية لمستقبل أفضل، مع التنسيق مع كرة اليد والطائرة والسلة، بما يخدم تلك الألعاب ويحقق الصالح العام.

من جانبه، أكد عبد المحسن الدوسري، أن الاجتماع سوف يتناول كيفية تطوير الألعاب الجماعية الثلاثة، من خلال تحديد ملامح المستقبل لتلك الألعاب والتركيز على الجوانب الإيجابية، وإيجاد حلول فعالة للجوانب السلبية التي تعاني منها.

من المقرر أن يحضر الاجتماع رؤوساء الاتحادات الثلاثة، وهم اللواء إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد كرة السلة، والدكتور عيسى النعيمي رئيس اتحاد كرة اليد، ويوسف الملا رئيس اتحاد الكرة الطائرة.

ينتظر أن يطرح الحضور أهم المشاكل التي تواجه الألعاب الجماعية الثلاثة، والتي تعاني مشاكل كثيرة في الفترة الإخيرة، على النقيض من كرة القدم، وأهمها غياب الدعم المالي الكافي للإنفاق على الأنشطة المحلية والمشاركات في البطولات الخارجية، إضافة إلى عدم توفير الميزانية اللازمة لإعداد المنتخبات الوطنية بالصورة اللائقة التي تكفل لمنتخابتنا المنافسة بقوة على البطولات التي تشارك فيها فرقنا، مع غياب صالات التدريب للمنتخبات، وغيرها من الهموم الأخرى التي تعاني منها الرياضة الإماراتية بصفة عامة.

طباعة Email