00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ينطلق 21 يونيو المقبل برعاية منصور بن زايد

4 آلاف رياضي في أولمبياد الضباط الرمضاني

■ الكعبي يتحدث في المؤتمر الصحفي للدورة بحضور المنصوري والسلومي ومصبح | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ينظم نادي ضباط القوات المسلحة أولمبياده الرياضي الرمضاني التاسع عشر خلال الفترة من21 يونيو وحتى 8 يوليو المقبلين، بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي ورعاية عدد من المؤسسات والشركات الوطنية...

ويتضمن الأولمبياد 12 مسابقة متنوعة في الألعاب الجماعية والفردية، يشارك فيها أكثر من 4 آلاف رياضي ورياضية من أبناء وبنات الإمارات والأبطال المحليين والعالميين في كل مسابقة، يمثلون 50 دولة عربية وأجنبية، لتواصل البطولة رسالتها وترسيخ مكانتها واحدة من التظاهرات الرياضية الرمضانية الشبابية الكبيرة ودورها البناء في تنمية التفاعل الاجتماعي الرياضي..

وأهدافها السامية ورسالتها الساعية لديمومة أنشطتها لجميع شرائح المجتمع، وقد رصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية وعينية قيمة للفائزين في المسابقات المختلفة إضافة إلى جوائز قيمة سيتم السحب عليها للجمهور.

دعم القيادة

أعلن ذلك الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس مجلس إدارة نادي وفندق نادي ضباط القوات المسلحة رئيس اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أول من أمس بقاعة شرفة حفيت بمقر النادي بحضور العقيد صلاح السلومي نائب رئيس اللجنة المنظمة مدير عام الأولمبياد والدكتور مصبح الكعبي المنسق العام ..

وفاضل خليل المنصوري المستشار بمجلس أبوظبي الرياضي، وفي بداية المؤتمر توجه الكعبي بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني لما يقدمه سموهما من دعم سخي واهتمام كبير بالقطاع الرياضي عامة.

كما أشاد بالدور البارز الذي يقوم به مجلس أبوظبي الرياضي في دعم الأولمبياد بتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس، وثمن الرعاية الكريمة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة للأولمبياد منذ انطلاقته الأولى عام 1996، وأضاف الكعبي قائلاً: ان الدورة التاسعة عشرة ستقدم بكل تأكيد..

اضافة جديدة لتاريخ البطولة التي نجحت في ترسيخ دورها الإيجابي ومكانتها المرموقة في طليعة فعاليات شهر رمضان المبارك، كواحدة من البطولات والتجمعات الرياضية الشبابية ذات البعد السامي الذي نتطلع من خلالها الى تعزيز تفاعل أبناء المجتمع مع برامجنا الرياضية، مشيدا بالرعاية المميزة من جميع المؤسسات الحكومية والمدنية.

التسجيل المبكر

ودعا الكعبي ابناء الامارات الى التسجيل المبكر في المسابقات الرياضية والتفاعل واثراء الحدث الذي يؤكد الدعم والاهتمام الكبيرين من القيادة الرشيدة لشريحة الشباب والرياضة، مؤكدا ان نادي ضباط القوات المسلحة يشرف على 35 صالة رياضية خارج النادي..

وتخطى عدد المنتسبين في عضويتها الرياضية 10 الاف، الامر الذي يؤكد مكانة النادي في دعم خطط نشر الثقافة الرياضية ورفع مستوى الوعي وتحسين اللياقة البدنية لأبناء مجتمع الامارات، لافتا الى ان النادي يحرص على مواصلة نهجه بدعم وتعزيز التطلعات الكبيرة والآمال العريضة للشباب والفتيات بالمشاركة وإثراء الحدث بالتنافس في جميع المسابقات والألعاب الرياضية..

مضيفا ان اللجنة المنظمة العليا للبطولة تولي أهمية كبيرة وتحرص على تسخير كل مستلزمات النجاح والتألق لمشوارها ولجميع المشاركين، متمنيا لجميع الفرق والمنتخبات المشاركة في منافسات البطولة النجاح والتقدم وتحقيق أفضل النتائج وطيب الإقامة في أرض العاصمة أبوظبي.

فاضل المنصوري: الدورة تخطت الحدود المحلية وبلغت العالمية

ثمن فاضل المنصوري المستشار بمجلس ابوظبي الرياضي الدعم الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة للقطاع الرياضي والذي أثمر عن نجاحات كبيرة ومنجزات مميزة وتجارب ثرية أسهمت برفع راية دولة الإمارات العربية المتحدة شامخة في جميع المحافل الرياضية الدولية..

مؤكدا ان مجلس ابوظبي الرياضي يعرب عن فخره واعتزازه برعاية ودعم بطولة نادي ضباط القوات المسلحة الرياضية التاسعة عشرة المفتوحة بصفة سنوية والتي تخطت المحلية وبلغت العالمية بأهدافها السامية وفكرتها المميزة..

وبات حدثا بارزا في أجندة الأحداث الرياضية في شهر رمضان الكريم ومعلما من معالم التنافس الحضاري لجميع الرياضيين لما توفره من بيئة خصبة للإبداع بجانب دورها في تنمية وتعزيز الروابط والأواصر بين المشاركين وتحقيق التواصل والتفاعل الاجتماعي ودعم المواهب الرياضية والكوادر الإدارية التحكيمية والتنظيمية..

مؤكدا ان البطولة توفر فرص مثالية لصقل المهارات ودعم القدرات والطاقات في جميع الألعاب الرياضية، كما يشكل الكرنفال الرياضي محطة هامة في إعداد لاعبي المنتخبات الوطنية والكشف عن نقاط القوة والعمل على دعم مسيرتهم بالخبرات التي تقدمها البطولة خلال فترة إقامتها.

خطط هادفة

وأشار المنصوري إلى أن البطولة تقام تماشيا مع خطط مجلس ابوظبي الرياضي الهادفة ترجمة لأفكار وتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس، لتقديم الدعم والرعاية والاهتمام لجميع الإحداث والفعاليات الرياضية التي تقام في ابوظبي والعمل على إنجاح دورها ومكانتها ومخرجاتها لجميع شرائح المجتمع .

وذلك انطلاقا من النهج الوطني الرائد والخطط الإستراتيجية المرسومة لدعم البطولات الرياضية المجتمعية..

واختتم مشيدا بالدور الكبير الذي قطعه نادي ضباط القوات المسلحة واللجنة المنظمة العليا برئاسة الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي في تثبيت وتعزيز نجاحات البطولة في الساحة الرياضية المحلية حتى أصبحت ركنا أساسيا وتجمعا هادفا في دفع عجلة التقدم والنماء الرياضي بعد ان كرست الدورات الماضية أسمى الأهداف والمعاني لجميع الرياضيين من مختلف القطاعات المجتمعية.

متطلبات النجاح

ومن جانبه اعتبر صلاح السلومي نائب رئيس اللجنة المنظمة مدير البطولة الوصول الى الدورة التاسعة عشرة انجازا كبيرا ومكانة مهمة بتاريخ البطولة التي اسهمت بدون شك بخدمة الحركة الرياضية على مستوى الدولة..

مشيرا الى ان اللجنة المنظمة بدأت العمل في التحضير واعداد كافة متطلبات النجاح للدورة الجديدة، بدءا من عمليات التسجيل التي انطلقت يوم أول من امس في مقر النادي التي سيغلق بابها يوم الأربعاء الموافق 17 يونيو القادم بجانب الدور الذي تقوم به اللجنة المنظمة في اعتماد المسابقات الرياضية والتنسيق مع الاتحادات الرياضية وتهيئة الامور التنظيمية والادارية بشكل يلائم مع قيمة الحدث السنوي.

مصبح الكعبي: مسابقات متنوعة وعودة الكرة الطائرة

ألقى الدكتور مصبح حمد الكعبي المنسق العام للأولمبياد الضوء على الألعاب التي تشملها النسخة الثامنة عشرة وقال إن الدورة تشهد 12 مسابقة متنوعة تشمل الألعاب الجماعية والفردية بواقع 8 مسابقات لفئة الرجال و4 للسيدات، وقال إن هذه البطولة ستشهد مسابقة كرة قدم الصالات .

والتي تقام للمرة الأولى بمشاركة كبيرة من الفرق المحلية والشركات الحكومية والخاصة، كما ستقام مسابقة خماسيات كرة القدم النسائية بمشاركة فرق محلية وخارجية برعاية الشركات الحكومية والقطاع الخاص بالتنسيق مع لجنة كرة القدم للسيدات في إتحاد كرة القدم، وستقام مسابقات خماسيات كرة القدم (رجال، سيدات) في ملعب العشب الصناعي في الخيمة الرياضية المغطاة، وأضاف معلنا عودة مسابقة الكرة الطائرة للبطولة ..

حيث سيشارك في البطولة التي ستقام مبارياتها على صالة المقطع 8 فرق على مجموعتين كل مجموعة 4 فرق، كما ستقام مسابقة الشطرنج التي تقام سنويا في قاعة المزيد بمشاركة أبرز اللاعبين والأساتذة العرب الدوليين وتضم فئات مختلفة منها الأساتذة الدولية للسيدات والناشئين والشطرنج الخاطف.

في حين تقام مسابقات الجودو والمصارعة والجوجتسو (رجال، سيدات) في صالة المقطع، ومسابقة البولينغ بصالة البولينغ، وتجري منافسات كرة القدم الإلكترونية (بلاي ستيشن رجال) في مدخل النادي الرئيسي، فيما يحتضن نادي كراكال منافسات الرماية (رجال، سيدات).

مفاجآت في حفل الافتتاح

كشف الدكتور مصبح حمد الكعبي المنسق العام للبطولة الجوانب التي تخص حفل الافتتاح الرسمي للبطولة، مؤكدا ان الحفل سيكون في الثاني والعشرين من شهر يونيو المقبل وهو ثاني أيام البطولة وسيتضمن الحفل مفاجآت وأفكارا مميزة، وأشار أن اللجنة المنظمة أسندت حفل الافتتاح لإحدى الشركات العالمية الخبيرة في تنظيم المعارض الدولية والحفلات الكبيرة.

طباعة Email