00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الوصل وصيفاً والنصر في المركز الثالث

الجزيرة بطلاً لكأس رئيس الدولة لكرة الماء

■ الجزيرة بطل كأس رئيس الدولة لكرة الماء

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج فريق الجزيرة بطلاً لكأس رئيس الدولة تحت 16 عاماً في البطولة التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام واختتمت مساء أول من أمس في مسبح نادي الوصل بمشاركة خمسة فرق هي الجزيرة والوصل والنصر والعربي الثقافي واكاديمية كيلوبترا، وحل فريق الوصل في المركز الثاني بينما جاء النصر ثالثاً والعربي الثقافي في المركز الرابع.

وشهد ختام البطولة، المباراة الأكثر قوة وإثارة في البطولة والتي جمعت فريقي الوصل والجزيرة على لقب البطولة ولكن نجح فريق الجزيرة في حسم المباراة لصالحه بنتيجة 8-2 معتمدا على عدد من نجومه أبرزهم ياسين الشماع، وأحمد منصور.

وأكد المدير الفني لمنتخب الإمارات للسباحة الصربي نيكولا رادوتشيك، سعادته بالبطولة وبزيادة انسجام اللاعبين مع كرة الماء، تلك الرياضة الجديدة التي اصبحنا نشهد فيها عددا أكبر من المشاركين وأيضاً ارتفاع المستوى وحفظ القوانين، وأشاد بفريق أكاديمية كيلوبترا، مؤكدا أنه فريق جديد انضم لعائلة كرة الماء وبالتالي سيزداد عدد المشاركين وستكون هناك فرصة أكبر للاحتكاك واختيار منتخب إماراتي متطور.

وأشاد نيكولا أيضاً بمدربي الفرق، مؤكداً أنه يجتمع معهم باستمرار لشرح متطلبات الفترة القادمة من العمل، وأشاد بمدى التجاوب من جانبهم، إضافة إلى تطور التحكيم بشكل كبير من بطولة إلى أخرى نتيجة اهتمام الاتحاد باللعبة وتنظيم أكثر من دورة تدريبية للحكام.

لاعبان

وأشار إلى أن قوانين كرة الماء الآن تسمح بتواجد لاعبين اثنين في كل فريق من الوافدين أو الأجانب وهذا متطلب هام من أجل احتكاك اللاعبين المواطنين بهم وقد يصنعون الفارق في أي مباراة ولكن الاهتمام الأكبر يكون بالفائدة العامة من تواجد هؤلاء اللاعبين في التدريبات والمباريات للارتقاء بالمستوى العام لكرة الماء وسباحينا.

وعقب انتهاء البطولة قام المدرب الصربي نيكولا رادوتشيك يرافقه شاكر الحداد عضو اللجنة الفنية لاتحاد السباحة بتكريم الفرق الفائزة، حيث توج النصر بكأس المركز الثالث والميداليات البرونزية والوصل بالمركز الثاني والميداليات الفضية والجزيرة بطلاً بكأس المركز الأول والميداليات الذهبية.

طباعة Email