00
إكسبو 2020 دبي اليوم

عقب فوزه على اتحاد كلباء بكرة اليد

العين في ربع نهائي كأس نائب رئيس الدولة

■ العين فاز على كلباء وتأهل للدور الثاني | تصوير : غلام كاركر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل فريق العين إلى الدور الثاني من بطولة كأس نائب رئيس الدولة لكرة اليد بعد فوزه على فريق اتحاد كلباء 31-27 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أول من أمس بصالة النادي الأهلي وحضرها ماجد سلطان نائب رئيس الاتحاد والدكتور سيد سليمان السكرتير الفني الجديد لاتحاد اليد.

وبذلك الفوز يكمل العين عقد فرق ربع نهائي المسابقة وضمه للمجموعة الثانية الى جانب الشارقة والجزيرة والوصل، بينما ضمت المجموعة الاولى اندية الاهلي والنصر والشباب والشعب، ليواجه فريق العين نظيره فريق الجزيرة في الدور الثاني للبطولة والذي ينطلق في 14 من الشهر الجاري وبنفس الجولة يلتقي بنفس الوقت الشارقة مع الوصل على ارض صالة نادي الجزيرة ضمن المجموعة الثانية.

وضمن المجموعة الاولى والتي تشهد مباراتين بتاريخ 14 مايو الجاري يلتقي في الاولى الاهلي مع الشباب وتعقبها المباراة الثانية بين النصر والشعب وتقام المباراتان على ارض الصالة الزرقاء بنادي النصر.

فوز مستحق

بدأ العين المباراة بتسجيل أول الأهداف عن طريق أحمد عبدالله وأضاف حمد خلفان الهدف الثاني في أول دقيقتين وبعد 5 دقائق نجح فريق كلباء في مجاراة العين ووصل بالنتيجة إلى 4-3 للعين، وينجح كلباء في تحقيق التعادل 4-4 عن طريق عبدالله إبراهيم ويتقدم العين ويعادله كلباء من جديد ويتصدى الحارس الدولي أحمد سالم لرمية جزائية من جاسم محمد، وتصل المباراة إلى 7-6 للعين في منتصف الشوط.

يرفع حميد خلفان الفارق إلى هدفين، ويزداد الفارق إلى 3 أهداف، 9-6، ويتصدى حمد راشد لرمية جزائية في الدقيقة 20 ويطلب يوجسلاف مدرب العين الوقت المستقطع الأول له في الشوط الأول وبعدها يرفع أحمد عبدالله الفارق إلى 4 أهداف، 10-6، ويسجل عدنان حسن لفريق كلباء ويرد عليه أحمد محمد عبدالله، وتدخل المباراة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ويلعب العين على الهجمات المرتدة السريعة وينجح حمد خلفان في تسجيل هدف ويرفع النتيجة إلى 12-7، وهو ما دفع مدرب كلباء أحمد سالم من طلب وقت مستقطع وبالفعل يتحرك الفريق الكلباوي ويقلص الفارق 13-10 ويسجل حمد خلفان من رمية جزائية للبنفسج، وتصل المباراة إلى الدقيقة الأخيرة، ويحافظ العين على فارق الأهداف الأربعة وينهي الشوط الأول لصالحه 16-12، وحضر فريق كلباء المباراة بسبعة لاعبين فقط وحارسين.

أفضلية العين

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول، وسجل حمد خلفان إلا أن كلباء سجل هدفاً مقابل هدف في أول 3 دقائق ويعود لاعبو العين بقوة ويرفعون الفارق إلى 6 أهداف، 19-13، وثم 20-13 في أول 5 دقائق، و21-13 ويوسع الزعيم العيناوي الفارق إلى 9 أهداف 24-15 في أول 10 دقائق، وهو ما يعني أن كلباء سجل 3 أهداف فقط، ووصلت إلى 25-17 في منتصف الشوط.

لم يتغير الوضع في النصف الثاني من الشوط الثاني بعدما حافظ العين على فارق التقدم رغم محاولات كلباء وتصل النتيجة إلى 27-21 في الدقيقة 20، وتسير المباراة نحو خط النهاية ويحافظ على الفارق، وتصل المباراة إلى 26-23، ويحاول لاعبو كلباء العودة في آخر دقيقتين وتقليص الفارق إلا أن العين رفع النتيجة إلى 30-25. وتنتهي المباراة بفوز العين 31-27، التي أدارها محمد النعيمي وياقوت خاطر وعلى الطاولة نبيل عبدالله وعلي العجمي.

4 مباريات

تشهد اليوم الاثنين ساحة كرة اليد 4 مباريات مهمة في دور ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد لشباب اليد وتقام جميع المباريات في الخامسة وعلى ملاعب محايدة. حيث تحتضن الصالة البنفسجية بالعين لقاء فريقي الشارقة والجزيرة، ويحل فريقا الشباب وبني ياس ضيفين على الوصل، والمباراة الثالثة ستحتضنها صالة الجزيرة بلقاء يجمع بين الأهلي والعين، والمباراة الرابعة تجمع بين الامارات والنصر وتستضيفها الصالة البيضاء بالشارقة.

طباعة Email