00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فاز على الأهلي وأنقذ موسمه

النصر يحلّق بكأس رئيس الدولة لكرة اليد

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج العميد النصراوي بكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة اليد عقب فوزه الصعب على منافسة التقليدي الأهلي بنتيجة 31/29 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت أمس على صالة الشيخ سعيد بن مكتوم بالقلعة الخضراء، وبهذا الفوز يكون العميد النصراوي قد أنقذ موسمه بفوزه بأغلى الكؤوس.

والتي تمثل المسابقة الثالثة بموسم الرجال، وبذلك يكون قد أوقف سلسلة انتصارات الفرسان عقب فوزه بثنائية الموسم (كأس الإمارات ودرع الدوري العام) ليفسد على الأهلي تطلعاته لتحقيق الثلاثية، بختام المباراة التي أدارها القاريان محمد ناصر وخالد جمال، وعلى الطاولة عبد الله خميس ومحمد القريشي، وراقبها عضوا الاتحاد محمد حسن السويدي وصالح عاشور.

وشهد المباراة النهائية والاحتفالية بأغلى الكؤوس نخبة من القيادات الرياضية يتقدمهم خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والمهندس مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر وماجد سلطان نائب رئيس الاتحاد.

ومن النصر عبد الرحمن أبو الشوارب وعبد الله بوعميم وعبد الرزاق الهاشمي ومن الأهلي محمد الحمادي وأسامة قرقاش وسعود صالح، صلاح خادم والدكتور سيد سليمان السكرتير الفني الجديد، والعديد من القائمين على اللعبة بالأندية وجماهيرها.

حفل التتويج

عقب ختام المباراة قام كل من خالد المدفع والمهندس مروان بن غليطة وماجد سلطان بتكريم حكام المباراة والمراقبين، وتم تقليد فريق الأهلي الميداليات الفضية وكأساً تذكارية، بينما حملت فرقة العميد النصراوي كأس صاحب السمو رئيس الدولة بنسختها الثامنة والعشرين والرابعة بتاريخ المسابقة للنصر، وتم تقليد لاعبيه بالميداليات الذهبية.

لتنطلق بعدها أفراح النصراوية قيادة ولاعبين بأرض الصالة الخضراء احتفالاً بأغلى الكؤوس التي عادت للعميد النصراوي بعد غياب طويل.

ويحسب لقنواتنا الرياضية الثلاث دبي وأبوظبي والشارقة التواجد بقلب الحدث ونقله على الهواء مباشرة من خلال أطقم فنية وتجهيزات وبتقنية عالية.

فوز مستحق للعميد

دانت أفضلية الأداء والنتيجة للعميد النصراوي معظم مراحل اللقاء الماراثوني، والذي شهد الندية والإثارة في سباق لتسجيل الأهداف ولم يخل من ضياع العديد من الفرص على الفريقين، هذا الى جانب أن لعب الفريقين لفترات طويلة بنقص عدد لاعبيهما بأرض الملاعب خلال شوطي المباراة.

وكانت البداية للنصر عندما وصل بالنتيجة الى 3/صفر ليحرز الأهلي أول أهدافه بالمباراة عند الدقيقة الثامنة، ويحافظ النصر على أفضلية تقدمه طوال الشوط الأول بفارق لم يتجاوز الأربعة أهداف رغم الصحوة لفريق الأهلي قبل نهاية الشوط الأول ليدرك التعادل الأول والأخير في المباراة 13/13 ومن ثم يستعيد النصر التقدم لينهي الشوط الأول لمصلحته 15/13.

ولم يختلف الحال في الشوط الثاني عن سابقه بمحافظة العميد على أفضلية التقدم بالأهداف ومن خلال السهل الممتنع ليصل للفارق الأكبر 5 أهداف أكثر من مرة وكان آخرها 19/14، رغم سعي الأهلي لتضييق الفارق لهدفين أكثر من مرة وكان آخرها النتيجة التي انتهت إليها المباراة بفوز العميد النصراوي 31/29.

النصر والشارقة والوصل ترفض اللاعب الأجنبي

رغم الفرحة العارمة التي سادت قيادة ولاعبي وجماهير العميد النصراوي، أطلق مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر تصريحا قويا عقب فوز فريقه بكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة اليد، بعد التغلب على الأهلي في المباراة النهائية في ملعب صالة الشباب أمس 31-29.

وقال بن غليطة إن نادي النصر سينسحب نهائيا من مسابقات كرة اليد في حال إصرار اتحاد كرة اليد على محترفين أجنبيين في اللعبة، وكان ناديا الشارقة والوصل قد سبقا النصر برسالة اعتراض واحتجاج شديدة اللهجة. معربا عن رفضه للمحترفين الأجنبيين في مسابقات أقوياء اليد بالموسم الجديد، هذا الى جانب العديد من الأندية التي ترفض هذا المقترح الجديد باتحاد اللعبة.

وأكد بن غليطة قائلاً ليس من المعقول أن تدفع الأندية الملايين للاعب محترف ثان وهو جالس على مقاعد البدلاء، ولكنه بنفس الوقت طالب اتحاد اللعبة بوضع معايير سهلة لعملية تبديل المحترفين.

طباعة Email