00
إكسبو 2020 دبي اليوم

خالد القاسمي يتوّج ثالثاً في رالي شيراز الدولي

ت + ت - الحجم الطبيعي

توّج الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وملاحه كريس باترسون على متن سيتروين DS 3 RRC بالمركز الثالث في رالي شيراز الدولي، الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات.

شهد الرالي الذي ينضم لأول مرة إلى روزنامة بطولة الشرق الأوسط مشاركة تسعة سائقين فقط وصل منهم سبعة إلى خط نهاية الرالي مع غياب المشاركة الإيرانية. ومن جهة أخرى، اضطر المنظمون إلى إلغاء ثلاث مراحل في اليوم الثاني بسبب مياه الأمطار التي غمرت أرضية المراحل 8 و12 و14 مما حرم القاسمي من فرصة التعويض.

المركزالثالث

هذا وقد أنهى البطل الإماراتي الشيخ خالد القاسمي منافسات اليوم الأول من رالي شيراز الدولي محتلاً المركز الثالث ضمن الترتيب العام المؤقت خلف مقود السيتروين DS 3 RRC خلال أجواء تنافسية حامية على المركز الأول وتحت وابل من الأمطار الغزيرة التي انهمرت دون سابق إنذار خلال النصف الثاني من المراحل.

«يمكنني القول إن رالي شيراز من الراليات المتطلبة جداً» كما قال القاسمي وأضاف: «كانت المراحل زلقة في معظم الأحيان وفي الأحيان الأخرى كانت سريعة ومفتوحة ولكنها إما ضيقة أو واسعة، حيث كنا نسجل أزمنة ممتازة. كنت أشعر بأن سيارتنا بحاجة إلى المزيد من التماسك عند المراحل المتعرجة الكثيرة المنعطفات. حاولنا التعويض ولكن إلغاء ثلاث مراحل اليوم دفعنا لتهدئة وتيرة القيادة ».

رالي البرتغال

ويستعد الشيخ خالد بن فيصل القاسمي بعد رالي شيراز الدولي للتوجه إلى القارة العجوز للمشاركة برالي البرتغال من 21 إلى 24 مايو الجاري، الجولة الخامسة من بطولة لعالم للراليات ضمن فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي على متن سيارة DS 3 WRC الجديدة التصميم إلى جانب كل من كريس ميك ومادس أوستبيرج الفائزان بالمركزين الأول والثاني على التوالي برالي الأرجنتين الأخير.

طباعة Email