00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بني ياس بطلاً للأشبال (أ)

الوصل يحتفظ بلقب دوري الطائرة للسيدات

ت + ت - الحجم الطبيعي

حافظ الوصل على لقب بطولة دوري السيدات للكرة الطائرة عصر أمس، بعد تغلبه على منافسه المباشر فريق نادي سيدات الشارقة بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد، وجاءت نتائج الأشواط 25-18 و25-20 و24-26 و25-21، ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري، لتعزز سيدات الوصل صدارتهن لترتيب الدوري برصيد 27 نقطة، ويزيد الفارق بينهن وبين سيدات الشارقة إلى 8 نقاط، قبل جولة واحدة على نهاية المسابقة.

الجدير بالذكر، أن سيدات الوصل نجحن الموسم الماضي، في الفوز بدوري السيدات للطائرة، بعد عودة المسابقة إلى الحياة بعد توقف سنوات طويلة، فيما نجحت فتيات الوصل في الفوز بدوري مرحلتهن السنية، والذي انتهى يوم السبت الماضي، وسيتم تتويج الفريقين معاً على صالة نادي الوصل عصر يوم الجمعة المقبل، عقب نهاية مباريات الجولة العاشرة من دوري السيدات.

حملة تغييرات

على جانب آخر بدأ عدد من أندية الدولة في مفاوضات جادة، لتغيير مدربيها ومحترفيها الأجانب في فرقها للكرة الطائرة للرجال، مع اقتراب الموسم الحالي 2014-2015، من نهايته بكأس زايد آخر مسابقات الرجال.

علم «البيان الرياضي»، أن طائرة الشباب تفاضل بين مدرب صربي، ومدربين مصريين لتولي مسؤولية الفريق في الموسم الجديد، بعدما تم تكليف المصري عطية السيد المشرف الفني على المراحل السنية والشباب، بقيادة «الجوارح» في كأس زايد، خلفاً للمدرب الكندي ستيلو.

فيما ترددت أنباء، أن بني ياس فتح باب التفاوض مع المدرب البحريني رضا علي، والذي حصل مع الأهلي البحريني على لقبي البطولة العربية بالقاهرة، والدوري المحلي في البحرين، وهناك تقدم كبير في المفاوضات، ليقود المدرب الناجح «السماوي» الذي حقق لقبي كأس الاتحاد والدوري العام للرجال الموسم الحالي.

في الوقت الذي تتجه فيه نية إدارة نادي الرمس، لتجديد التعاقد مع المدرب المواطن عمر العاجل، بعدما جددوا مع محترفهم الأجنبي البرازيلي، خاصة وأن الفريق شهد تحسناً كبيراً على صعيد النتائج والمستويات هذا الموسم.

فيما يتردد اقتراب خالد كسكاس من تدريب أحد أندية دبي، وهناك أنباء أن النادي هو النصر، أما الوصل فجدد تعاقده مع مدربه الجزائري كريمبو، وهناك توجه بتجديد التعاقد مع المحترف الأجنبي شيخي، في حين يتفاوض الأهلي مع المدرب المصري أحمد زكريا.

السماوي بطلا

من ناحية أخرى، توج بني ياس بطلاً لدوري الأشبال (أ) للكرة الطائرة مساء أول من أمس، في المسابقة قبل الأخيرة لموسم المراحل السنية للعبة، فيما توج الشباب بالمركز الثاني، والعين بالمركز الثالث.

أنهى بني ياس المسابقة متصدراً لترتيب فرق الدوري، بعد فوزه على العين بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة، لينال العين المركز الثالث بتوقف رصيده عند 21 نقطة، وجاء الشباب في المركز الثاني بفوزه على الوحدة بثلاثة أشواط مقابل شوطين، ليحصل على نقطتين ويرفع رصيده بهما إلى 22 نقطة، ويحصل الوحدة على نقطة وحيدة من تلك المباراة.

 قام بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة، عيسى الشامسي الأمين العام المساعد لاتحاد الكرة الطائرة، بحضور عدد من مسؤولي الأندية، وتقدمهم سعيد الكثيري المدير التنفيذي لنادي بني ياس للألعاب الرياضية.

ورشة العمل

لم يحدد اتحاد الكرة الطائرة حتى الآن، موعد ورشة العمل المقرر عقدها مع إداري ومدربي الأندية لمناقشة المقترحات الخاصة بتطوير مسابقات اللعبة في المواسم المقبلة. وينتظر أن تعقد الورشة الأسبوع المقبل، عقب الانتهاء من مسابقة كأس زايد المقرر أن تقام مباراتا الدور قبل النهائي للمسابقة يوم 15 مايو الحالي، على أن تقام المباراة النهائية يوم 19 من الشهر نفسه.

طباعة Email