00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ضمن شراكة مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الدولي

الإعلان عن جولة التحدي والأجندة الدولية للسلة الثلاثية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الدولي لكرة السلة عن تنظيم جولة التحدي بين نخبة الفرق التي شاركت في المحطات الخمس لبطولة أبوظبي لكرة السلة الثلاثية، وذلك خلال الفترة 14-15 مايو الجاري في ياس مول.

كما كشف الاتحاد الدولي لكرة السلة عن أجندة الجولات العالمية لبطولات كرة السلة الثلاثية، من بينها الجولة النهائية التي ستحتضنها العاصمة أبوظبي خلال الفترة 15-16 أكتوبر المقبل، بموجب اتفاقية التعاون والشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي والساعية لتقديم المبادرات العالمية والبرامج التطويرية التي تعزز مكانة أبوظبي وريادتها بين المدن العالمية، عبر استضافة أهم البطولات والفعاليات الرياضية الدولية وتعزيز الشراكات مع الاتحادات والمؤسسات الرياضية العالمية، بما يخدم مصلحة رياضة أبوظبي والإمارات بصفة عامة .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس أبوظبي الرياضي أمس بفندق فيرمونت باب البحر، بحضور طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بالمجلس، وإجناسيو سوريانو مدير الفعاليات في الاتحاد الدولي لكرة السلة، وخالد الهنائي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة السلة، ورادو بيتر مدير سبورت آرينا منظم الحدث.

سعادة

وقال طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي : " نحن سعداء بالنجاح اللافت الذي سجلته بطولة أبوظبي لكرة السلة الثلاثية التي أقيمت على خمس محطات، منها ثلاث في أبوظبي وواحدة في كل من العين والمنطقة الغربية، وما كشفته من إقبال كبير ومشاركة مميزة للفرق المجتمعية التي تمثل مختلف الفئات العمرية.

مشيراً إلى أن " المشاركة بلغت في الجولات الخمس للبطولة 1000 لاعب ولاعبة يمثلون 250 فريقاً، وجاءت نسبة المشاركة لأبناء الإمارات 50%، الأمر الذي يؤكد على مكانة اللعبة وحضورها الكبير في مجتمع أبوظبي.

وأضاف :" إن مؤشرات الجولات الخمس ومدى التفاعل الكبير من الفرق المشاركة والجماهير المتابعة، جعلتنا نفكر بجولة التحدي التي ستجمع نخبة الفرق واللاعبين لحسم موسم اللعبة، وجميع الجولات تقام في إطار تحضيرات مجلس أبوظبي الرياضي وحملاته الترويجية لاستضافة العاصمة لنهائي الجولة العالمية لبطولة كرة السلة3x3 خلال الفترة 15-16 أكتوبر 2015 ولمدة عامين متتاليين بجانب اهتمامه الكبير لدعم مسيرة اللعبة وتوسيع نطاق ممارستها وتنمية مكانته في مجتمع إمارة أبوظبي.

والسعي لإشراك أبناء المجتمع من مختلف الأجيال والشرائح للتفاعل والتواجد في متابعة نجوم العالم وأبرز المصنفين في كرة السلة، مشيداً بأجندة جولات الاتحاد الدولي وما تتضمنه من مشاركة كبيرة للفرق المحترفة وأبرز النجوم على الصعيد العالمي.

دور

يولي مجلس أبوظبي الرياضي وضمن خططه الفاعلة أهمية كبيرة لتنمية الألعاب الرياضية كافة ومنها كرة السلة التي تحظى بجماهيرية واسعة في المجتمع، مؤكداً المجلس على أهمية البطولة ودورها في إبراز المعالم السياحية لإمارة أبوظبي والترويج لأهدافه، لا سيما وأن النهائي العالمي الذي سيقام في أكتوبر المقبل.

الوحدة يشارك بفريق عالمي تمهيداً لجولة أبوظبي

أعلن نادي الوحدة عن مشاركته بفريق يضم نخبة من المصنفين الأوائل في بطولة العالم لكرة السلة الثلاثية 3X3 ضمن جولة التحدي في أبوظبي تمهيداً للجولة النهائية من بطولة العالم للكرة الثلاثية وذلك للمرة الأولى في تاريخ الأندية الإماراتية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة الوحدة للألعاب الرياضية بحضور عبيد مفتاح عضو مجلس إدارة الشركة، المشرف على كرة السلة، وخالد الهنائي المدير التنفيذي للشركة، ولاعبي فريق الوحدة العالميين المقرر مشاركتهم باسم النادي في البطولة.

وقال عبيد مفتاح عضو مجلس إدارة شركة الألعاب الرياضية بالوحدة إن " مشاركة أبطال العالم في كرة السلة الثلاثية والتي باتت تحظى بمتابعة واهتمام على مستوى العالم باسم النادي يعد مكسباً للعبة في قلعة أصحاب السعادة، وتمثيلهم للنادي من شأنه أن يمنح اللعبة زخماً كبيراً .

خاصة وأن بطولة العالم تقام للمرة الأولى في أبوظبي وهو ما يعتبر نقلة نوعية جديدة في سجل استضافة العاصمة للأحداث الرياضية الكبرى، مشيراً إلى أن " نادي الوحدة محظوظ بالتعاقد مع هذه الكوكبة العالمية من لاعبي كرة السلة الثلاثية، وذلك في إطار استراتيجية النادي لإعادة كرة السلة بالوحدة إلى مكانتها المرموقة التي حققتها في السابق، وسينعكس إيجاباً على المراحل السنية بالنادي.

دعم

ووجه مفتاح الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان على الدعم الكبير الذي يوليه المجلس لأندية أبوظبي كافة والمتابعة المستمرة من أجل النهوض بمختلف الألعاب الرياضية.

من جانبه قال خالد الهنائي المدير التنفيذي لشركة الوحدة للألعاب الرياضية إن " تمثيل أبطال العالم لعامين على التوالي لنادي الوحدة حدث في غاية الأهمية بالنسبة للعنابي، حيث سيلعب باسم أصحاب السعادة في بطولة العالم المصنفين الأربعة الأوائل وهم ديان موستونوفيتش ودوشان بولت وماركو سافيك وماركو سيدروا.

مؤكداً أن الوحدة حرص على أن يكون سباقاً في هذا المجال وتكوين فريق لكرة السلة الثلاثية للمشاركة في البطولة العالمية، مشيراً إلى إن " التعاقد مع الرباعي العالمي حتى نهاية الموسم في شهر نوفمبر المقبل والعقد قابل للتجديد.

وأضاف : " هدفنا الحصول على بطولة العالم في شهر أكتوبر المقبل وتشريف كرة السلة الإماراتية في هذا المحفل العالمي باسم نادي الوحدة، وهي خطوة غير مسبوقة في هذه اللعبة التي تعد واحدة من الألعاب التي تحظى باهتمام جماهيري كبير وهو ما ظهر جليا في الجولة العالمية التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي مؤخراً.

طموح

أبدى اللاعب دوشان بولت سعادته بتمثيل نادي الوحدة في كرة السلة الثلاثية، وسعيه بجانب زملائه إلى تحقيق إنجاز للنادي، مشيراً إلى إن " رغبة الوحدة وطموحنا لخوض تحدياً جديداً ساهم في قبولنا هذه المهمة، وفرصة لمواصلة تحقيق الألقاب خاصة وأننا شاركنا في بطولات العالم منذ عام 2010 وحتى العام الماضي واستطعنا الحفاظ على لقب العالم منذ 2012 وحتى الآن.

أهمية

الهنائي: استضافة الجولة النهائية تعزز مكانة العاصمة

أكد خالد الهنائي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة السلة على أهمية إقامة جولات البطولة في أبوظبي، واستضافة الجولة النهائية مما يعزز من مكانة العاصمة على خريطة الرياضة العالمية، بالإضافة إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي فتح المجال في اتحاد السلة لنشر اللعبة في أبوظبي، وهي بطولة اجتماعية أكثر منها رياضية يشارك بها جميع الأفراد ومن مختلف الفئات العمرية، وتعد بروفة ممتازة لبطولة العالم التي تقام في شهر أكتوبر المقبل.

يشارك في جولة التحدي فرق من مختلف الأعمار السنية، تبدأ من تحت 13 سنة وتحت 15 سنة وتحت 18 سنة ومنافسات الكبار للرجال والسيدات.

كما وجه الهنائي، الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي على استضافته لعدة جولات في كرة السلة الثلاثية وخاصة الجولة النهائية من بطولة العالم في أبوظبي.

فعاليات

كأس التحدي في أبوظبي 14 مايو

كشف اجناسيو سوريانو مدير الفعاليات في الاتحاد الدولي لكرة السلة عن أجندة الاتحاد لجولات بطولة العالم للكرة الثلاثية 3X3 والتي تبدأ بكأس التحدي في أبوظبي 14 و15 من الشهر الجاري، ثم جولة الماسترز في العاصمة الفلبينية مانيلا في أغسطس المقبل، وجولة بكين في نفس الشهر، وتنتقل البطولة إلى مدينة لوزان السويسرية في سبتمبر المقبل، يعقبها جولة مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل من نفس الشهر، وأخيراً نهائي الجولة العالمية في أبوظبي 15 و 16 أكتوبر المقبل.

وأبدى اجناسيو سعادته بتواجد البطولة في العاصمة الإماراتية أبوظبي مما يعزز من مكانة اللعبة ومساعي الاتحاد الدولي لانتشارها على مستوى العالم، مشيراً إلى إن جوائز الجولة النهائية تصل إلى 200 ألف دولار أمريكي سيتم منحها للفريق الفائز بالبطولة.

طباعة Email