00
إكسبو 2020 دبي اليوم

صالة فاطمة بنت مبارك تحتضن المنافسات على مدار يومين

كأس رئيس الدولة للمبارزة تبدأ اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق في التاسعة من صباح اليوم بصالة فاطمة بنت مبارك بمنطقة الكرامة بأبوظبي، منافسات بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للمبارزة، والتي ينظمها اتحاد اللعبة لفئة العمومي للرجال والفتيات، وتقام البطولة على مدار يومي الجمعة والسبت، وتشتمل على 5 مسابقات، حيث تم اعتماد أن تقام مسابقات الفتيات اليوم في سلاحي الايبيه والفلوريه على أن تقام غداً السبت مسابقات الرجال في الأسلحة الثلاثة الايبيه والفلوريه.

ويشارك بالبطولة أكثر من من 130 لاعباً ولاعبة يمثلون أندية الدولة للمبارزة، حيث من المقرر مشاركة لاعبي ولاعبات كل من نادي بني ياس الرياضي، ونادي الشباب العربي، ونادي سيدات الشارقة، وأكاديمية دبي للمبارزة، ومؤسسة التنمية الأسرية بالعين، بالإضافة إلى لاعبي ولاعبات مراكز التدريب المبارزة المتخصصة التابعة للاتحاد، وهي مراكز دبي والعين وكلباء ورأس الخيمة.

عرس رياضي

وأكد محمد غانم المنصوري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للمبارزة رئيس اللجنة المالية، أن اللجنة الفنية باتحاد المبارزة، قد أكملت كافة الاستعدادات الخاصة لإقامة البطولة وإخراجها بالصورة اللائقة، كونها تحمل أغلى الأسماء على قلوب جميع الرياضيين، اسم صاحب السمو رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، لتكون البطولة عرساً رياضياً لرياضة المبارزة.

حيث من المقرر تجهيز 5 ملاعب ألومنيوم جديدة لإقامة الفعاليات، كما تم اعتماد برنامج البطولة، حيث من المقرر أن تبدأ الفعاليات في تمام التاسعة صباح اليوم، وتستمر حتى الرابعة مساءً، يتخللها فترة توقف لمدة ساعة ونصف لتأدية صلاة الجمعة.

وتستهل المسابقات بمباريات التصفيات التمهيدية لسلاح الفلويه «الشيش» للفتيات، ويشارك بالمسابقة 37 لاعبة، يعقبها تصفيات سلاح الايبيه أيضاً للفتيات، والتي يشارك بها 21 لاعبة، وتبدأ فعالياتها في الحادية عشرة صباحاً، على أن تقام المباريات النهائية للبطولة في تمام الرابعة عصراً، يتبعها تتويج الفائزين بمسابقات اليوم الأول، على أن تستكمل المنافسات صباح غداً السبت بمنافسات سلاح الفلوريه «الشيش» للرجال، يعقبه مباريات سلاحي الايبيه «السابر».

موسم حافل

وأكد المنصوري أن البطولة تأتي تتويجاً لموسم حافل بالعديد من الفعاليات الناجحة التي نظمها اتحاد المبارزة، والذي يعد موسماً حافلاً بجميع المقاييس، حيث بلغ عدد البطولات المحلية التي نظمت 6 بطولات محلية، شملت على إقامة 30 مسابقة لمختلف الفئات «المفتوح – الشباب والناشئين والبراعم» وللجنسين.

كما نظم الاتحاد خلال الموسم واحدة من كبريات البطولات العالمية، وهي البطولة الآسيوية للمبارزة للشباب والناشئين بأبوظبي مطلع مارس الماضي.

وأشار المنصوري إلى أن الاتحاد وجه الدعوة لجميع المؤسسات والهيئات الرياضية بالدولة لمشاركته في هذا العرس الرياضي الهام، ومن المقرر كذلك حضور مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي والأعضاء فعاليات البطولة.

تحكيم الفعاليات

وكشف المنصوري عن أن البطولة ستشهد، ولأول مرة، مشاركة الحكام المواطنين، الذين اجتازوا اختبارات التحكيم الدولية التي نظمها اتحاد اللعبة، واستضافتها أبوظبي على هامش البطولة الآسيوية، ومنهم الحكم الدولي حمده القبيسي، وهي السابقة الأولى في منطقة الخليج العربية، التي يكون للمرأة مشاركة فاعلة في تحكيم مسابقات المبارزة مساواة للرجل، والذي يعد من الإنجازات الرائعة للفتاة الإماراتية، التي نفخر بها جميعاً، ويفخر بها اتحاد اللعبة.

هذا، وقد قررت اللجنة الفنية إسناد تحكيم المباريات لحكامنا المواطنين الدوليين، سيف الجابري وحمد المنصوري وموسى البلوشي وماجد المنصوري وعبد الله الحمادي وعبد الرحيم الخياري ومحمد الهاشمي، بالإضافة إلى الحكام الدوليون بالاتحاد، وهم سراج العلي وعامر الناطور وياسر محمود وشهرام ماسومي.

منافسة شرسة

وأكد حمد المنصوري رئيس اللجنة الفنية بالبطولة، أنه يتوقع منافسة شرسة وقوية بين اللاعبين واللاعبات المشاركين بالبطولة، سواء من اللاعبين واللاعبات الحائزين على ألقاب المسابقات المحلية السابقة، لتأكيد جدارتهم بالألقاب التي حصلوا عليها على مدار الموسم، وآخرها بطولة الاتحاد للمبارزة التي استضافتها رأس الخيمة الشهر الماضي، وكذلك لتحسين مراكزهم في جدول الترتيب العام، الذي يصدره الاتحاد في ختام الموسم لكل سلاح على حدة، خاصة أن البطولة تعد مسك ختام الموسم الرياضي الحافل للجميع.

تكليفات

أقرت اللجنة الفنية للاتحاد تسمية إبراهيم خالد مديراً للبطولة، وحمد المنصوري رئيساً للجنة الفنية، ومحمد الربعي للمسابقات، وعلاء لبيب ورامي سعيد للملاعب والتجهيزات.

طباعة Email