00
إكسبو 2020 دبي اليوم

صالة الجوارح تحتضن النهائي وحفل التتويج

كأس اليد بين «الفرسان» و«العميد» اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتجه أنظار مسؤولي ومراقبي وعشاق كرة اليد في الخامسة من مساء اليوم، صوب صالة الشيخ سعيد بن مكتوم بنادي الشباب، لمتابعة نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي تجمع فرسان القلعة الحمراء مع العميد النصراوي، حيث ارتدى لاعبو الفريقين قفاز التحدي من أجل الوصول إلى منصة التتويج، وتذوق حلاوة البطولة الثالثة ببطولات رجال لعبة الأقوياء بهذا الموسم، بعد أن احتفظ الأهلي بكأس الاتحاد ودرع الدوري العام للعام الثاني على التوالي، وبالتأكيد يتطلع اليوم للثلاثية، فيما يسعى النصر للفوز بلقب البطولة الأولى له بالموسم.

الأحمر جاهز

وفي أروقة المعسكر الأهلاوي، عمل مدرب الفريق المغربي نور الدين بوحديوي، على مراجعات وقراءات مستمرة في الفرقة، حتى تكون معادلاته موزونة في «موقعة» الصالة الخضراء، ويعول مدرب الأهلي على كوكبة نجوم فريقه، بقيادة عيسى البناي ويعقوب محسن وماجد مصطفى ومرزوق أحمد وعبد الله خليفة وأحمد ربيع ومحمد يوسف ومحمد جمعة ويوسف بلال، ومن خلفهم الحراس عبد الرحمن خميس وعلي حسين وإبراهيم إبراهيم، وتبقى مشاركة المحترف حسين زكي وعبد الله الشمطري ووحيد مراد، متوقفة على مدى استشفائهم من الإصابة.

يذكر أن نتائج مباراتي الدور العام هذا الموسم، قد انتهت لمصلحة الأهلي بفوزه 26-25 في الذهاب، وبنتيجة 32-27 في الإياب.

طموح العميد

وفي المعسكر النصراوي، تحولت أروقة اليد بالنادي إلى خلية نحل، بعد بلوغ الفريق المباراة النهائية من أجل تحقيق اللقب، وإعادة الزمن الجميل للعبة الأقوياء بالقلعة الزرقاء، خصوصاً أن «العميد» كانت له صولات وجولات على صعيد جميع المسابقات.

ويتطلع لتكرار سيناريو عشقه للكأس، وتعويض ما فقده هذا الموسم بلقب غالٍ على الجميع، حيث عمل مدربه الجزائري محمد معاشو على ترتيب أوراق «الأزرق»، من أجل تحقيق الطموح المطلوب، خصوصاً أنه يعرف كل صغيرة وكبيرة عن فرقة الفرسان، حيث سيكون اللقاء بمثابة كتاب مفتوح للفريقين.

وتضم قائمة العميد النصراوي أبناء الصفار عبد الله وعباس وحسين، وأبناء الطي محمد وعبد الله، وخالد رمضان ومحمد حسن ويوسف محمد وحمد محمد وأحمد محمد وعبد الله خميس وعبد الله أحمد، إلى جانب المحترف الجزائري ساسي بولطيف، ومن خلفهم الحراس طارق علي وسعيد محمد، ويغيب شهاب غلوم عن المباراة، بعدما حصل على البطاقة الحمراء، في مباراة فريقه مع الشباب.

نهائي صعب

يرى الجزائري محمد معاشو مدرب فريق النصر، أن نهائي الكأس صعب على الفريقين، في ظل العديد من المعطيات المطروحة، وخصوصاً في ظل انكشاف أوراق الفريقين وخصوصية لقاءاتهما وتشابه طموحاتهما التي تستهدف الفوز والتتويج بأغلى الكؤوس والمسابقات بهذا الموسم.

وأشار إلى أن فريقه تم إعداده بصورة مثالية لموقعة النهائي، وخصوصاً أنه غائب لفترة طويلة عن منصات التتويج عن ألقاب هذا الموسم، ما يتطلب جهداً مضاعفاً حتى ينجح الفريق في رسم صورة طيبة عن اليد بالقلعة الزرقاء في النهائي اليوم.

وأكد أن الأهلي فريق قوي يجبرك على الاحترام، وخصوصاً أنه يضم في صفوفه لاعبين جيدين، حيث يملك شخصية البطل، بتتويجه بثنائية الموسم حتى الآن.

طموحنا الثلاثية

وأكد سعود صالح مشرف كرة اليد بالنادي الأهلي، أن الكأس لا تعترف بالتكهنات المسبقة، مشيراً إلى أن الفريقين يسعيان لتقديم مباراة جيدة تليق بنهائي الكأس الغالية، ووصف سعود، النصر، بأنه فريق منظم جدير بالاحترام، حيث يضم في صفوفه كوكبة من اللاعبين أصحاب الخبرات، إلى جانب المحترف ساسي، الذي ظهر بمستوى جيد خلال مسيرته مع اليد الزرقاء.

 ولكنه أكد أن فرقة الفرسان في قمة جاهزيتها النفسية والبدنية والمهارية، من أجل تقديم مباراة جيدة تؤهله للفوز والتحليق بثلاثية الموسم، وإضافة الكأس الأغلى بالموسم لإنجازات الفرسان، وقال بثقة كبيرة مع احترامي لفريق النصر، إن «فريقي رفع شعار الفوز، وخصوصاً أنه يضع نصب عينيه أهمية تربعه على قمة مسابقات الرجال، وإضافة اللقب الثالث بالموسم».

تأهل الفريقين

فرض فريق الأهلي نفسه طرفاً قوياً في نهائي البطولة، بعد فوزه على العين 28-23 في دور ربع النهائي، وكرر فوزه الثاني على الشارقة بنتيجة 28-24 في دور نصف النهائي المثير. وجاء تأهل النصر إلى المباراة النهائية، عقب فوزه على الشعب 34-25 في دور ربع النهائي، وفوزه المثير على الشباب 36-34.

طباعة Email