00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الوحدة يدرج الجودو ضمن أنشطته

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن نادي الوحدة إدراج لعبة الجودو ضمن أنشطة الألعاب الرياضية بالنادي، ليدشن حقبة جديدة تساهم في زيادة قاعدة الممارسين للعبة بالتعاون مع اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، إذ يبدأ الوحدة نشاطه في الجودو بـ 19 لاعباً من مختلف المراحل السنية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أول من أمس بمقر اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج بالعاصمة أبوظبي، بحضور محمد جاسم عضو مجلس إدارة الاتحاد، وخالد الهنائي المدير التنفيذي لشركة الألعاب الرياضية بنادي الوحدة.

وقال محمد جاسم عضو مجلس إدارة اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، إن انضمام الجودو إلى نادي الوحدة نقلة نوعية، من شأنها أن تساهم في دعم ونشر قاعدة المشاركين للجودو في الدولة بصفة عامة، وبالنيابة عن رئيس الاتحاد محمد بن ثعلوب الدرعي نشكر نادي الوحدة على هذه الخطوة الإيجابية، والتجاوب مع الاتحاد من أجل إدراج اللعبة ضمن أنشطة النادي.

مؤكداً أن اتحاد اللعبة بدأ منذ فترة طويلة من خلال اتفاقيات عدة مع مجلس أبوظبي الرياضي ومجلس أبوظبي للتعليم، وأندية الوحدة والجزيرة في تكوين قاعدة كبيرة لممارسي الجودو، ودخول الوحدة بعد أن تم إشهار اللعبة في نادي الجزيرة أيضاً دعم كبير ويساهم في تحقيق أهداف الاتحاد.

صناعة بطل

وأضاف جاسم: «اتحاد اللعبة لديه 18 مركزاً للجودو على مستوى الإمارات، في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية والشارقة وخورفكان والفجيرة وكلباء، وبانضمام الوحدة والجزيرة يرتفع عدد المراكز والأندية إلى 20 مركزاً، ضمن استراتيجية الاتحاد لإدراج اللعبة في أندية الدولة كافة، وتأتي أيضاً ضمن مشروع صناعة البطل الأولمبي الذي يتبناه الاتحاد.

مؤكداً أن اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، سيقوم بتوفير المتطلبات كافة لنادي الوحدة لبدء نشاط اللعبة، إذ تم تقسيم اللاعبين مناصفة بين ناديي الوحدة والجزيرة، بالإضافة إلى توفير الأجهزة الفنية والمدربين وصالات التدريب بمقر الاتحاد، كما أن الوحدة بادر بضرورة وجود عنصر نسائي ضمن قائمته من ممارسي الجودو التي ستمثل النادي في المستقبل، و19 لاعباً عدد مبدئي لبدء نشاط اللعبة في العنابي مرشح للزيادة في المرحلة المقبلة.

ووجه جاسم الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان لفتح المجال أمام الأندية لدخول ألعاب أخرى ضمن أنشطتها الرياضية لاسيما وأنها تمثل المستقبل فيما يخص الألعاب الأولمبية التي نطمح من خلالها لإعداد أبطال قادرين على إحراز ميداليات للإمارات.

مساعٍ جادة

من جانبه وجه خالد الهنائي المدير التنفيذي لشركة الوحدة للألعاب الرياضية، الشكر إلى اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي، على المساعي الجادة من أجل تفعيل الاتفاقية بين النادي والاتحاد وإدراج الجودو بالنادي.

مؤكداً أن هناك اجتماعاً تنسيقياً بين الاتحاد والنادي سيعقد قريباً، بهدف التنسيق في كافة الأمور التي تخص اللعبة، فضلاً على الاتفاق على طرق تسجيل اللاعبين للمشاركة في البطولات المحلية والدولية.

وقال: »الوحدة سيبدأ نشاطه الرسمي مع الجودو اعتباراً من بطولة كأس الإمارات، التي تنطلق يوم 22 من الشهر الجاري، وسوف يشارك العنابي بـ 19 لاعبا ولاعبة، من مختلف الأعمار والأوزان، كما سيشارك الوحدة ممثلاً للدولة في البطولة الخليجية للجودو المقرر إقامتها ضمن منافسات أولمبياد نادي الضباط الرمضاني خلال شهر رمضان المقبل.

طموحات كبيرة

أكد خالد الهنائي أن انضمام الجودو للوحدة يأتي استكمالاً لبقية الألعاب القتالية التي دخلت النادي مثل التايكواندو والكاراتيه والجوجيتسو، والنادي يملك أهدافاً وطموحات كبيرة في المستقبل في اللعبة للمساهمة في مشروع صناعة بطل أولمبي.

طباعة Email