00
إكسبو 2020 دبي اليوم

منتخبنا الوطني للسباحة يعسكر مع نظيره المجري

إداريو ولاعبو منتخبنا الوطني للسباحة في لقطة جماعية-البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عبد الله الزحمي نائب رئيس اتحاد السباحة رئيس اللجنة الفنية، أن منتخب السباحة للعموم يتوجه صباح السبت المقبل إلى المجر، لإقامة معسكر تدريبي في مركز تدريب المنتخبات الوطنية بمدينة جايور بشمال غربي المجر، لمدة 10 أيام، في معسكر تدريبي مشترك، بالتنسيق مع الجانب المجرى، في إطار الشراكة الاستراتيجية واتفاقية العمل المشترك ما بين الاتحادين، والمركز الذي تجرى فيه التدريبات، يعتبر أحد أفضل المراكز التدريبية الرياضية في أوروبا.

أربعة سباحين

وقال أحمد خلفان الجهوري مدير المنتخب الوطني للسباحة، بأن المعسكر يضم أربعة سباحين، وهم: محمد جاسم المهيري ويعقوب يوسف السعدي وعلى أحمد الكعبي وعبد الله حاتم البلوشى، ويشرف على التدريبات المدرب محمد الزناتي، ويرافق الوفد عبيد أحمد خلفان الكعبي عضو مجلس إدارة الاتحاد.

قال الجهوري: «المعسكر يهدف إلى إعداد اللاعبين للبطولات الخليجية والدولية المقبلة، وأتمنى أن يتكلل المعسكر بالنجاح، نظراً لجودة مستوى الإقامة، والكفاءة العالية لمركز التدريب الأولمبي بالمدينة المجرية». من جانبه، عقد عبد الله الوهيبي الأمين العام للاتحاد، بحضور خويطر الظاهري مدير المنتخبات الوطنية، وأحمد خلفان الجهوري مدير المنتخب، وأيمن سعد المدير التنفيذي للاتحاد، ومحمد الزناتي مدرب المنتخب، اجتماعاً مع لاعبي منتخب العمومي والناشئين، وذلك على هامش بطولة الإمارات الشتوية التي جرت مؤخراً في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي بدبي.

أرقام أفضل

ثمن أعضاء الاتحاد خلال الاجتماع، الدور الكبير الذي قام به السباحون الموسم الماضي في عدد كبير من البطولات، وحثهم على زيادة التدريب والتركيز أكثر في البطولات، من أجل الوصول إلى طموح كل سباح، متمثل في تحقيق أرقام أفضل باستمرار، ومن أجل ذلك، سيقيم المنتخب معسكراً خارجياً في المجر خلال الفترة من 9 إلى 19 مايو الحالي، ينتظم خلاله أربعة سباحين، هم محمد جاسم، يعقوب السعدي، علي سيف، عبد الله حاتم.

ويواصل السباحون غير القادرين على اللحاق بمعسكر المنتخب بسبب عملهم، التدريبات اليومية بالدولة، تحت إشراف لجنة المنتخبات، كما تقرر أن يشارك السباحون في بطولة كأس الإمارات للسباحة 25 م، المقرر لها يوم 23 مايو 2015 الحالي، بمشاركة كافة الأندية الحكومية والخاصة.

خطة طموحة

أكد خويطر الظاهري، خلال اجتماعه مع السباحين، أن الاتحاد وضع خطة طموحة للارتقاء بمستوى السباحين، إضافة إلى خطة جديد لابتعاث 4 سباحين للخارج، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية لتأهيلهم للبطولات العالمية، ومحاولة تحسن أرقامهم، وأشار إلى أن العمل مع منتخب الناشئين أيضاً سيكون أفضل، وسيعمل الاتحاد على تحسين نتائج الصغار في البطولات القادمة.

ومن جانب، أكد أيمن سعد المدير التنفيذي لاتحاد السباحة، أن النتائج التي حققها المنتخب في البطولات السابقة، بالرغم من نجاحها بشكل كبير على مستوى العمومي، إلا أن ذلك لم يعد مقبولاً، بالنظر إلى تطور السباحة الخليجية بشكل عام، وأصبح مطلوباً من سباحي المنتخب تحقيق الجديد في كل بطولة.

طباعة Email