00
إكسبو 2020 دبي اليوم

خطوة في طريق تحويل الجمعية إلى اتحاد معترف به

نادي الشارقة يدشن لعبة القوس والسهم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

دشن نادي الشارقة الرياضي الثقافي مساء أول من أمس، لعبته الجديدة (القوس والسهم)، وإدخالها ضمن رقعة الألعاب الفردية في النادي، في خطوة تعتبر فاتحة خير على جمعية القوس والسهم في الدولة، في إطار تحولها إلى اتحاد رياضي، جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد في النادي، بحضور كل من عيسى هلال أمين السر العام لنادي الشارقة، ومحمد حمدان بن جرش عضو مجلس إدارة نادي الشارقة والمشرف على الألعاب الفردية، ومن جمعية القوس والسهم كل من جمال الشحي مسؤول اللعبة بالمنطقة الشرقية، وراشد الكعبي رئيس اللجنة الفنية، والدكتور أحمد صابر عبد العزيز المشرف العام، كما حضر المؤتمر أحمد ندا وحسين آل علي وعبد الله الحمادي من نادي الشارقة، والكابتن ياسر مدرب القوس والسهم وعدد من المدعوين.

دعم ومساندة

وفي بداية المؤتمر، نقل عيسى هلال أمين السر العام لنادي الشارقة، تحيات الشيخ أحمد بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس الإدارة ونائب رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة لجمعية القوس والسهم، مؤكداً أن هذا التعاون من شأنه أن يعزز سياسات النادي في الاهتمام بالألعاب الفردية، وما يحققه من نجاحات كبيرة في المستويات الرياضية، وأشار هلال إلى أن النادي سيكون فاعلاً ومؤثراً في هذه اللعبة الجديدة، وسيوليها الاهتمام والرعاية.

رعاية سامية

من جانبه، حرص محمد حمدان بن جرش، في بداية حديثه، على رفع أسمى عبارات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه للرياضة والرياضيين، ودعمه الخاص للرياضات الفردية، ولنادي الشارقة الرياضي، الذي يتطلع إلى أن يكون رقماً عالمياً ودولياً وإقليمياً ومحلياً صعباً في كافة الرياضات، وأكد أن طموحات النادي كبيرة، ولا تحدها حدود في جميع الألعاب التي تم إشهارها في النادي، كما في لعبة الجوجيتسو، والآن لعبة القوس والسهم، ليكون النادي قبلة للرياضيين والألعاب الفردية على وجه الخصوص، وفرصة لممارسة الأنشطة المتفردة، فضلاً عن تأهيل منتخباتنا باللاعبين المواطنين الواعدين.

وأشار بن جرش، إلى أن النادي أعد جاهزيته من حيث الصالة، والتعاون مع المدرب، وتوفير كافة الاحتياجات مع الجمعية، لتكون الرياضة متكاملة وجاهزة لاستقبال الراغبين في تعلمها والمنافسة عليها.

وأكد بن جرش أن نادي الشارقة يتطلع دوماً إلى الرقم واحد، وأكد للاعبين أنهم أمام تحديات كبيرة في أن يكونوا جزءاً من منظومة الأبطال في نادي الشارقة، الذي حقق أخيراً العديد من الإنجازات والأرقام والميداليات على مستوى الألعاب الفردية، وكان آخرها إنجاز الكاراتيه.

تحول إلى اتحاد

ونقل جمال الشحي مسؤول اللعبة بالمنطقة الشرقية، تحيات رئيس مجلس إدارة جمعية القوس والسهم، وأعرب عن اعتزازه لهذا التعاون بين الجمعية والنادي، وكشف أنه بهذا التعاون، ستكون الجمعية مؤهلة للتحول إلى اتحاد، بعد موافقة خمسة أندية على إشهار اللعبة.

وتمنى راشد الكعبي رئيس اللجنة الفنية في الجمعية، أن يكون هذا التدشين فرصة لاستفادة أعداد كبيرة من اللاعبين من مدينة الشارقة، ومن ثم مشاركتهم في كافة المشاركات المحلية والدولية، وأشار إلى أننا نطمح من خلال نادي الشارقة، إلى تأسيس اللاعبين بطريقة صحيحة ومثالية، وهدفنا الأكبر يقوم على أن يكون نادي الشارقة داعماً للمنتخبات الوطنية.

الدكتور أحمد صابر عبد العزيز المشرف العام، أشار إلى أنه تم توظيف كافة الخطط والبرامج والأمور الفنية اللازمة لإشهار رياضة القوس والسهم في نادي الشارقة، وإفساح المجال أمام المواهب والشباب والفتيان للتردد على النادي وإكمال مختلف التجهيزات.

خطوة مهمة

أكد سهيل الكعبي على أهمية الخطوة التي قام بها نادي الشارقة، بالتعاون مع لجنة القوس والسهم في تدشين نشاط القوس بالنادي، وأنها ستكون بوابة لصقل المواهب وصناعة الأبطال في هذه اللعبة، التي لها قاعدة كبيرة من اللاعبين المميزين، ولا يجدون أندية ترعاهم.

طباعة Email