00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إهداء الإنجاز إلى حاكم دبي وولي عهده ورئيس النادي

طائرة الوصل قمر «14» بكأس رئيس الدولة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عاد الإمبراطور الوصلاوي ليتذوق طعم الانتصار والتتويج بكأس رئيس الدولة للكرة الطائرة بعد غياب طويل دام 12 عاماً عقب فوزه في المباراة النهائية على العين بثلاثة أشواط نظيفة مساء أول من أمس بصالة نادي الجزيرة بالعاصمة أبوظبي وسط فرحة طاغية من عشاق الإمبراطور بهذه البطولة الغالية التي توجت موسم «الأصفر»..

وبرغم هذا الغياب الطويل إلا أن الوصل أكد زعامته وتفوقه الكاسح في كأس رئيس الدولة كأكثر الأندية حصولاً على البطولة بعدما وصل للقب الرابع عشر في تاريخه ليكون بالفعل «قمر 14» ويضيف إنجازاً جديداً لسجل إنجازاته في البطولة الغالية، وانطلقت احتفالات الفريق وسط سعادة غامرة من الجميع عقب التتويج بالبطولة التي يعشقها وتعشقه.

وأهدى اللاعبون والجهازان الفني والإداري الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وإلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي الوصل، وإلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الوصل وجماهير وعشاق قلعة الفهود.

لقب بجدارة

واستحق الوصل لقب كأس رئيس الدولة عن جدارة بعدما فرض تفوقه الواضح وأفضليته على العين في المباراة النهائية، واستطاع ترجمة تركيز لاعبيه إلى انتصار كبير والتعامل بشكل جيد مع المباراة، وانتهى الشوط الأول بعد ندية كبيرة من الفريقين لصالح الوصل 27-25، إلا أن الوصل تمكن في الشوط الثاني من الفوز بفارق كبير 25-12..

وسط تراجع واضح في أداء لاعبي العين، واستمر الحال في الشوط الثالث على نفس الوتيرة بتفوق لاعبي الوصل وأنهاه الإمبراطور لمصلحته 25-14، وبرز اللاعب الجزائري محمد شيخي بشكل لافت للنظر وقدم أداء قوياً بجانب زملائه اللاعبين، وكان أفضل لاعبي المباراة بفضل ضرباته الساحقة التي أهدت الوصل نقاطاً عدة مهدت الطريق أمامه للبطولة.

ثمرة الجهود

وأكد نبيل عبدالكريم عضو مجلس إدارة نادي الوصل مشرف فريق الكرة الطائرة أن الإنجاز الكبير الذي حققه الفريق يعود إلى للجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون طيلة الفترة الماضية والدعم الكبير الذي يحظى به الفريق من قبل مجلس إدارة النادي، مشيراً إلى أن المباراة النهائية لم تكن المباراة الأقوى التي يخوضها فريقه في البطولة، في حين أن العين لم يكن في يومه.

وقال: «نتطلع إلى تحقيق المزيد من الألقاب في المستقبل فالوصل فريق بطولات وموقعه الطبيعي دائماً على منصات التتويج»، وكشف عبدالكريم عن عزم إدارة النادي تعزيز صفوف الفريق بلاعبين مواطنين جدد..

مشيراً إلى أن الوصل قطع شوطاً كبيراً على هذا الصعيد، وبل نجح في حسم المفاوضات مع أربعة لاعبين مواطنين دون يفصح عن أسمائهم في انتظار الوقت المناسب للإعلان عن ذلك، لافتاً إلى أن النية تتجه كذلك إلى تعزيز الصفوف بلاعبين أجانب.

ووجه عبد الكريم التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي الوصل وإلى أعضاء مجلس الإدارة..

كما وجه التهنئة والشكر إلى راشد بالهول رئيس مجلس إدارة نادي الوصل ووليد الشيباني عضو مجلس إدارة شركة الوصل للألعاب الرياضية على الجهود الكبيرة التي بذلوها في دعم فريق الكرة الطائرة بالنادي مما مكنه من تحقيق الإنجاز.

فوز سهل

قال عبد العزيز السلمان مدير فريق الوصل للكرة الطائرة إن الفوز على العين في النهائي بثلاثة أشواط نظيفة لم يكن متوقعاً بهذه السهولة خاصة وأن المنافس فريق محترم ولديه لاعبون على مستوى عال لكن لم يحالفهم التوفيق في المباراة النهائية، مشيراً إلى أن الفوز بالبطولة له طعم خاص بعد سنوات لم يتذوق فيها الوصل حلاوة الانتصار بالكأس الغالية.

وأضاف: «بصفة عامة الإنجاز لم يتحقق بسهولة طوال مشوار الفريق في البطولة، والفترة الأخيرة استثمرنا الضغط الواقع علينا بشكل إيجابي وتحويله لدافع قوي من أجل تحقيق اللقب..

ولكننا لسنا راضين عن الموسم ككل خاصة في بطولة الدوري التي أنهيناها في المركز الخامس لأننا كنا نطمح للمنافسة على اللقب أيضاً، ونأمل أن نقدم موسماً أقوى العام المقبل ونظهر بشكل أفضل يمكننا من المنافسة على جميع البطولات.

الملا: تتويج أكثر من ناد بالبطولات إيجابي

 بارك يوسف الملا رئيس اتحاد الإمارات للكرة الطائرة لنادي الوصل لفوزه بكأس سمو رئيس الدولة بعد تغلبه على العين في المباراة النهائية مساء أول من أمس بصالة نادي الجزيرة بالعاصمة أبوظبي، مؤكداً أن الفريقين بذلا جهداً كبيراً وقدما أداء قوياً في النهائي، ولكن الوصل استطاع التتويج باللقب عن جدارة واستحقاق.

وقال في تصريحاته عقب تتويج الإمبراطور بالكأس للمرة الرابعة عشر في تاريخه: نهنئ إدارة نادي الوصل ولاعبي فريق الكرة الطائرة والجهاز الفني والإداري وجمهور الفهود على هذا التتويج التاريخي، خاصة وأن الفريق حصل على لقب البطولة بعد غياب لفترة طويلة جداً، والأمر الإيجابي خلال الموسم الحالي أننا شهدنا أكثر من بطل مختلف في مسابقات الاتحاد هذا الموسم..

حيث فاز بني ياس ببطولتي الدوري العام وكأس الاتحاد، وفاز الشباب بكأس السوبر، وفاز الجزيرة بكأس نائب رئيس الدولة، والموعد كان مع الوصل في كأس رئيس الدولة، ونتمنى أن نشاهد بطلاً جديداً لبطولة كأس الشيخ زايد المقبلة في آخر بطولات الموسم الحالي.

منافسة قوية

وأضاف: «نشعر برضا إلى حد كبير كاتحاد للعبة عما تحقق الموسم الحالي والمنافسة القوية التي شهدتها بطولات الاتحاد كافة، خصوصاً وأن الموسم جاء مختلفاً عن المواسم السابقة ولأول مرة أن تتوزع الألقاب بين أكثر من ناد، وهي ظاهرة إيجابية، تدل على قوة المنافسة، مما يساهم في الارتقاء بمستوى اللعبة وتطويرها في السنوات المقبلة.

ورشة عمل

وعن مخططات اتحاد الكرة الطائرة للموسم المقبل، وإمكانية إحداث بعض التغييرات لاسيما فيما يتعلق بمسألة اللاعبين الأجانب والمقترح باستعانة الأندية بأجنبي ثان بدلاً من واحد قال: سيتم عقد ورشة عمل الأسبوع المقبل سنناقش خلالها كل ما يتعلق بمسابقات اتحاد الكرة الطائرة في الموسم القادم، واللوائح والقوانين بما يساهم في تطوير اللعبة، ونأمل أن تخرج تلك الورشة بالتوصيات اللازمة والأفكار والمقترحات البناءة.

برناوي: اللاعبون سهلوا المباراة على أنفسهم

 أشاد المدير الفني لفريق الكرة الطائرة بنادي الوصل الجزائري كريم برناوي بأداء لاعبيه في المباراة النهائية الذين قادهم إلى التتويج بلقب كأس رئيس الدولة، مؤكداً أن اللاعبين قدموا مباراة رائعة وقوية وبرهنوا على إمكانياتهم العالية بفضل الإصرار والعزيمة على إعادة طائرة الإمبراطور إلى منصات التتويج بعد غياب طويل. وقال: «لا يوجد أسعد مني ..

ومن اللاعبين بهذا الإنجاز الكبير والحصول على هذا اللقب الغالي، فقد قدمنا مباراة كبيرة واعتبرها واحدة من أفضل وأقوى المباريات التي قدمها الوصل الموسم الحالي، وبرغم أننا واجهنا منافساً قوياً إلا أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية واستطعنا إثبات تفوقنا وسيطرتنا الواضحة على مجريات اللقاء.

وأضاف: بعد أن جاء الشوط الأول متكافئاً بين الفريقين وحسمناه بصعوبة إلا أن الحال تغير في الشوطين الثاني والثالث، ولم أكن أتوقع أن نحقق الفوز بسهولة بعد ذلك، وأعتقد أن اللاعبين سهلوا المباراة على أنفسهم، ولم يمنحوا الفرصة للمنافس للعودة للقاء مرة أخرى بفضل الروح العالية التي خضنا بها المباراة.

 شوديك حزين ومندهش من الخسارة

بدا الحزن واضحاً على وجه الصربي روستلاف شوديك مدرب فريق العين عقب خسارة اللقب، مؤكداً اندهاشه من الخسارة بهذا الشكل وبثلاثة أشواط نظيفة برغم البداية القوية للزعيم في المباراة وتحديداً في الشوط الأول. وقال: «لا أفهم كيف خسرنا بهذا الشكل والشوط الثاني كان نقطة التحول في المباراة، وأعتقد أننا لو استطعنا الفوز بالشوط الأول لكانت الأمور تغيرت من الناحية النفسية، خصوصاً وأن قلة خبرة اللاعبين كان لها دور كبير في عدم العودة للمباراة.

وأضاف: فقدنا العديد من النقاط بسبب أخطاء متكررة وهو ما أدى إلى إحباط اللاعبين بمرور الوقت، وبالتالي كان من الصعب العودة مرة أخرى بعد أن فاز الوصل بالشوطين الأول والثاني.

بالهول يستقبل الأبطال ويبارك عودة الفريق لمنصات التتويج

استقبل راشد بالهول رئيس مجلس ادارة نادي الوصل الرياضي وأعضاء مجلس ادارة النادي فريق رجال الوصل للكرة الطائرة فور وصولهم لمقر النادي متوجين بكأس رئيس الدولة للكرة الطائرة بعد فوزهم في المباراة النهائية على العين بثلاثة أشواط دون رد، حيث قام رئيس مجلس الادارة بتحية اللاعبين وأفراد الجهاز الفني والإداري للفريق البطل ..

وتوجه لهم بكلمة أشاد فيها بما قدموه خلال البطولة وباللقب الغالي الذي حققوه واستطاعوا من خلاله اعادة الوصل لمنصات التتويج من جديد، وأكد رئيس مجلس الادارة على ضرورة الحفاظ على المكتسبات التي تحققت من خلال هذه البطولة وتعزيزها بالبطولات القادمة.

وخلال استقباله للفريق البطل قال راشد بالهول: نهدي البطولة إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيس النادي وداعمه الأول ونعاهده أن يبقى هدفنا دائما هو تحقيق المركز الأول وبكل الألعاب فهو المركز الوحيد الذي يليق باسم نادي الوصل، طبعا أشكر جميع اللاعبين والجهاز الفني والإداري ..

وأبارك لهم هذا الإنجاز، جميعنا يعرف أن الوصول للقمة أسهل من الحفاظ عليها، واليوم مهمة هذا الفريق الأصعب هي البناء على ما تحقق لتكون كأس رئيس الدولة، حفظه الله، بداية لعودة طائرة الوصل لمكانها الطبيعي في ريادة الأندية على مستوى الدولة.

الشوط الأول محطة فارقة

أكد محمد عبد العزيز لاعب فريق العين أن خسارة الشوط الأول كان نقطة فارقة في المباراة بعد أن كان في متناول العين ولكننا فشلنا في الحفاظ على تفوقنا مما أدى إلى التراجع في الشوطين الثاني والثالث، مشيراً إلى أنه لم يتوقع أن يأتي سيناريو المباراة النهائية بهذا الشكل ويفوز الوصل بثلاثة أشواط نظيفة.

وقال: العين قادر على المنافسة بقوة في الاستحقاقات القادمة لأن الفريق يضم مجموعة جيدة من العناصر الشابة، ولدينا طموح أن نقدم الأفضل في الموسم المقبل.

طباعة Email