00
إكسبو 2020 دبي اليوم

النصر يثمن تجاوب «السلة» في تعديل «البرمجة»

القرقاوي وأبو الشوارب وتنسيق مشترك لصالح اللعبة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد عبد الرحمن أبو الشوارب عضو مجلس إدارة نادي النصر رئيس لجنة الأنشطة الرياضية والمجتمعية باللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد السلة، لتجاوبه السريع مع الأندية بتأجيل انطلاقة مسابقة كأس الاتحاد للرجال التي طالب بتأجيلها نادي النصر لقرب موعدها مع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة التي اختتمت السبت الماضي..

حيث تم تأخير انطلاقة كأس الاتحاد 24 ساعة ليأخذ اللاعبون قسطاً قصيراً من الراحة، وحرص أبو الشوارب على الثناء على جهد القرقاوي واهتمامه المباشر وتجاوبه مع طلب الأندية، متمنياً أن يكون الجهاز الإداري بالاتحاد على مستوى الاهتمام والمتابعة التي يتمتع بها رئيس الاتحاد..

وأشار إلى أن الأندية كانت فوجئت بمواعيد غير مناسبة لمباريات كأس الاتحاد التي حدد لها أن تنطلق بعد يومين فقط من ختام مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة التي قدم خلالها كل الفرق جهداً مضاعفاً من أجل الظهور بأفضل مستوى والمنافسة على اللقب.

مصلحة اللعبة

وقال إن المشهد العام يظهر القائمين على إعداد المسابقات بالاتحاد يرغبون في إنهاء الموسم بأي شكل وبأي طريقة غير مباليين بالصالح العام للعبة ولكل فرق الأندية التي وجدت نفسها مضغوطة ضغطاً كبيراً قد يتسبب في العديد من الإصابات للاعبين بخلاف خلق حالة من التوتر بين كل من اللاعبين المرهقين وأجهزتهم الفنية، وناشد أبو الشوارب إدارة المسابقات في الاتحاد السلة ضرورة العمل لمصلحة اللعبة..

وضرورة مرعاة كل الظروف التي تسهم في نجاح مسابقات الاتحاد، وقال: للأسف الشديد نشعر كمسؤولين عن كرة السلة بكل أندية الدولة أن الاتحاد يتعامل مع المسابقات بطريقة «أداء الواجب» بمعنى تحديد مسابقات معينة يطالب الأندية الالتزام بها من دون مرعاه لنجاحات تلك المسابقات وحجم استفادة الأندية والمنتخبات منها.

تأهل سيدات النصر

وعلى جانب آخر، تأهلت سيدات النصر إلى المباراة النهائية لكأس الاتحاد في انتظار المتأهل الثاني من فريقي الشارقة وبني ياس، وجاء تأهل النصر للنهائي من دون خسارة مواصلاً تميزه هذا الموسم بعد أن حقق لقب بطـولة الدوري العام..

ونجح الفريق في الفــوز في آخر مباريــاته أمام فريق سيدات الشارقة بنتيجة 56-23، وحدد للمباراة النهائية يوم 15 مايو الجاري وتقتصر المشاركة في كأس الاتحاد على اللاعبات المواطنات، ومن المتوقع عدم مشاركة كابتن فريق النصر إيمان مراد بسبب الإصابة التي تعرضت لها في مباراة الشارقة الماضية بينما ينتظر الجهاز الفني للفريق رأي الجهاز الطبي فيما يخص بعض الإصابات الخفيفة الأخرى.

ثنائية الموسم

تطمح سيدات النصر لإضافة ثنائية الموسم بعد الفوز بدرع الدوري العام وسبق للنصر تحقيق الثنائية في أول موسم للعبة فيما خسر الفريق لقبيه في الموسم التالي بسبب الإصابات ليعود هذا الموسم بقوة ويسترد لقب الدوري وفي طريقه للقب كأس الاتحاد ويشرف على اللعبة في النادي الكابتن ريم هلال، فيما يضم الجهاز الفني كلاً من مهفة حسين مدربة اللياقة، وسارة عبيد إدارية، ومن أبرز اللاعبات في الفريق لطيفة المنصوري وإيمان مراد وفاطمة المضرب وروضة بالجافلة وشمسة درويش وأسماء ماجد وفاطمة حيدر.

طباعة Email