00
إكسبو 2020 دبي اليوم

يقام بدعم حمدان بن راشد ومنصور بن محمد يشيد بالحدث

الاحتفال باليوبيل الفضي لسباق «القفال» 23 الجاري

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية كريمة ودعم كبير من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، ينطلق سباق القفال السنوي للمسافات الطويلة والمخصص للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً يوم السبت الموافق 23 الجاري، ويكمل الحدث في النسخة الحالية عامه الخامس والعشرين ليحتفل باليوبيل الفضي وسط احتفاء كبير من أبناء الإمارات..

والذين عاشوا مسيرة رائعة وملحمية مع السباق منذ بدايته الأولى عام 1991 وعاشوا كل مراحل التطور والتجديد، ويحمل الحدث الذي يحظى بدعم واهتمام سخي ومتواصل من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، رسالة إلى العالم بأن أهل الإمارات متمسكون بالماضي التليد ويفخرون بارتباط الآباء والأجداد بحياة البحر..

والذي مثل مصدراً للخير والرزق الوفير في رحلة البحث عن لقمة العيش عبر رحلات صيد اللؤلؤ في هيرات الخليج العربي..

وسيبدأ السباق المرتقب من جزيرة صير بونعير مروراً بجزيرة القمر (نيوه بن حنضول) وحتى قبالة فندق برج العرب لمسافة تزيد على 51 ميلاً بحرياً ويشهد ما يزيد على 100 سفينة على متنها 2000 نوخذة وبحار سيرسمون أجمل لوحات الماضي عبر مياه الخليج العربي مروراً بأجمل ما تمثله الحداثة من عمران قرابة شواطئ دبي.

تسهيل مهمة المشاركين

ووجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي الحدث، اللجنة المنظمة العمل على تسهيل مهمة المشاركين من خلال التجهيز المبكر والاستعداد الناجح لتنظيم السباق وضرورة التنسيق المبكر مع كل الجهات الحكومية والوطنية واستقبال أعداد البحارة والنواخذة المشاركين في السباق لدى وصولهم إلى الجزيرة والتعاون مع مؤسسات حكومة الشارقة والتي تقدم كامل دعمها للحدث..

وشدد سموه على ضرورة إطلاق السباق منذ وقت مبكر في الساعات الأولى للصباح من أجل الاستفادة من هبوب رياح السباق في قطع مراحل مهمة من مسافة السباق، وهو الأمر الذي حقق مكاسب كبيرة في النسخ الماضية..

كما دعا سموه جميع المشاركين إلى توخي الحيطة والحذر خلال السباق وأيضاً في الوصول إلى مكان الانطلاقة في جزيرة صير بونعير ومراقبة كل التقارير الخاصة بالأرصاد الجوية لعدم تعرض البحارة والآلة إلى مشاكل قد تنجم جراء تغيرات حالة البحر.

استمرار النجاح

وبدوره رفع سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية رئيس مجلس الإدارة، الشكر الجزيل إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، على الدعم المتواصل والمستمر للحدث..

والذي أسهم بلا شك في استمرار النجاح الرائع للحدث والذي يعكس عن عمق الفكرة ومضمون الرسالة والتي بات بفضلها السباق واحداً من أهم الإحداث التي ينتظرها الجمهور الرياضي وأهل ومحبو الرياضات البحرية على وجه الخصوص.

حارب: رسالة مهمة إلى العالم

توجه سعيد محمد حارب نائب رئيس النادي رئيس مجلس الإدارة، نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة وجميع منتسبي النادي والنواخذة والبحارة المشاركين بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، على المكارم السخية من سموه والتي تدل على الرؤية الثاقبة من سموه في المحافظة على الموروث الحضاري لدولتنا وبقائه كإرث إنساني يحمل رسالة مهمة وقيمة ثقافية وتاريخية ليس للإمارات فحسب بل لجميع بلدان المنطقة والجوار في خليجنا العربي الكبير..

وقال حارب إن مضي 25 عاماً في ذكر اليوبيل الفضي لتأسيس الحدث لهو مناسبة عظيمة تدعونا إلى الفخر والاحتفاء بصاحب الفكرة ومؤسس الحدث سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والذي قدم الدعم سنة بعد الأخرى حتى أصبح السباق على كل لسان واستقطب الأجانب من أوروبا رغم اختلاف الطبيعة وكذلك الآلة والمحمل وهذا مدعاة أخرى للفخر، فأصبح السباق حدثاً سنوياً مميزاً.

طباعة Email