الأميركي فلويد مايويذر يفوز في ملاكمة القرن

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

إنتهت ملاكمة القرن التي أقيمت في مدينة لاس فيغاس بفوز الأميريكي فلويد مايويذر على الفلبيني ماني باكواياو بالنقاط

حيث فاز الملاكم الاميركي فلويد مايويذر ب"مباراة القرن" للوزن المتوسط اثر تغلبه على خصمه الفيليبيني ماني باكياو بالنقاط اليوم (الاحد) على حلبة لاس فيغاس بولاية نيفادا الاميركية.

ووحد مايويذر (38 عاما) القاب هذه الفئة بعدما اضاف حزام المنظمة العالمية للملاكمة الى لقبي الجمعية العالمية والمجلس العالمي اللذين كانا بحوزته.

وحصل مايويذر على اجماع القضاة الثلاثة (118-110 و116-112 و116-112)، وحقق فوزه الثامن والاربعين في 48 مباراة، فيما مني باكياو (36 عاما) بهزيمته السادسة مقابل تعادلين في 57 مباراة.

وستبقى هذه المباراة في ذاكرة التاريخ نظرا للقيمة المالية المرتفعة التي سيحصل عليها مايويذر وتصل الى 120 مليون دولار، ولم يسبق في تاريخ رياضة الفن النبيل ان حصل نزال بهذا الاهتمام والانتظار والقيمة المالية.

واستعرقت المفاوضات 5 سنوات حتى تم التوصل بين افضل ملاكمين في جيلهما على اقامة "مباراة القرن" التي من المفترض ان تصل عائداتها الى 400 مليون دولار وهذا ما لم يتحقق لا في الملاكمة ولا في اي رياضة اخرى.

وتابع النزال في صالة الحلبة 16800 متفرج دفعوا عشرات الاف الدولارات، ومنهم الممثل دنزل واشنطن لقاء ونجما كرة المضرب السابقين الالمانية شتيفي غراف وزوجها الاميركي اندريه اغاسي، اضافة الى الملايين عبر شاشات التلفزة.

في المقابل، لن تصنف المباراة ضمن اللقاءات ذات المستوى الرفيع لان مايويذر وفي دائما لتقاليده غير المثيرة، وهو تغلب بهذا الاسلوب على منافسه الذي كان اكثر هجوما منه لكن اقل دقة في تسديد اللكمات.

ولمس الاميركي جسم خصمه 148 مرة مقابل 81 لمسة، لكن هذا لم يمنع باكياو الذي يعتبر في بلاده "نصف اله"، من التأكيد انه "كان يستحق الفوز".

واكد مايويذر بعد فوزه انه سيعتزل بعد المباراة التي سيخوضها في ايلول/سبتمبر، وقال "ساخوض تلك المباراة وسأتوقف".

 

Email