00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ضمن خطوات اللجنة المنظمة لتطوير الحدث

شراكة بين مؤتمر رياضة المرأة و«هيلث إكس»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ضمن خطواتها ومحاورها التطويرية، عقدت اللجنة المنظمة لمؤتمر أبوظبي الدولي الثالث لرياضة المرأة، الذي تنطلق أعماله غداً، ويستمر لمدة يومين، في فندق قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي، شراكة مع هيلث إكس أبوظبي، وذلك في إطار سعيها الكبير لتعزيز ثقافة المرأة الرياضية، باعتباره منصة للحوار الرياضي النسائي الأول من نوعه على مستوى المنطقة..

وسينضم هيلث إكس إلى قائمة الجهات المتحدثة في ورش العمل والأنشطة المصاحبة للمؤتمر الدولي، إذ يعد منتدى يهتم بتناول وإدارة نقاشات بنّاءة حول قضايا الصحة واللياقة البدنية، بهدف التحاور وتبادل الأفكار والخبرات بين المتخصصين في هذا المجال والمهتمين بإحداث تغيير إيجابي على هذا الصعيد على مستوى الدولة..

وتواصل اللجنة المنظمة للمؤتمر مساعيها الحثيثة لتقديم نسخة استثنائية تقام بشعار «رياضة .... بلا حواجز»، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة..

وفي ظل متابعة واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، وذلك بتنظيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.

5 متحدثين

ويتابع منتدى هيلث إكس، أعماله في المؤتمر الدولي بدورته الثالثة تحت شعار «صحة المرأة بلا حواجز»، وهو ما يتماشى مع شعار المؤتمر الدولي الثالث لرياضة المرأة الذي ينطلق غداً.

ويشارك في المؤتمر، من خلال مبادرة هيلث إكس، 5 متحدثين رئيسيين، من بينهم الإماراتية زهرة لاري بطلة التزلج على الجليد، المرشحة للتأهل للأولمبياد المقبل، وهي نموذج للمرأة الرياضية التي واجهت التحديات بشجاعة لتحقيق أحلامها، ولم تسمح للحواجز بأن تعرقل طريقها في عالم الرياضة، في ظل دعم ورعاية أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضات النسائية..

ومن المتوقع أن تضيف مبادرة هيلث إكس إلى المؤتمر الدولي لرياضة المرأة، المزيد من البصمات الجديدة خلال المتحدثين المشاركين من الشخصيات ذات الخبرة العالمية في مجال رياضة المرأة واللياقة البدنية، وسوف يتحدثون عن منجزاتهم الشخصية ونجاحاتهم من خلال التعلم وتحدي الصعاب واستلهام تجارب الآخرين.

أهداف المؤتمر

وثمنت الشيخة حياة عبد العزيز آل خليفة رئيس لجنة رياضة المرأة باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، جهود «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، لرعايتها الكريمة للحدث، وأكدت على أن المؤتمر يعد الأول من نوعه، لما يتضمنه من موضوعات منوعة تخص الرياضة النسائية..

مشيرة إلى أن شعار الدورة الحالية «رياضة بلا حواجز»، يعكس توجه المنظمين والقائمين على هذا المؤتمر في تجاوز أي تحديات قد تواجهها المرأة في المجال الرياضي، وأشارت إلى أن أحد أهم أهداف المؤتمر، هو تثقيف وتزويد مختلف فئات المجتمع حول أهمية الرياضة للمرأة..

كما أن المؤتمر يمنح الفتاة الرياضية دفعة معنوية كبيرة، سواء كانت لاعبة أو إدارية أو فنية، من خلال الموضوعات التي سيتم طرحها في الجلسات الخمس على مدار يومي المؤتمر، حيث تتضمن الكثير من المواضيع والقصص لمختلف الشخصيات الرياضية التي من شأنها أن تعزز من ثقة شريحة كبيرة من الرياضيات الموجودات ضمن فعاليات وجلسات المؤتمر..

كما أكدت أن استمرارية انعقاد هذا المؤتمر، وما يهدف إليه من وعي وتثقيف، يعتبر مجالاً خصباً لدراسة أي نوع من التحديات التي تواجه المرأة، ومن خلال هذه الدراسات، يتم تهيئة كل السبل الكفيلة في إيجاد الحلول لتجاوز هذه التحديات التي تعوق من مسار المرأة في مجالها الرياضي.

سر النجاح

عبرت الإماراتية زهرة لاري بطلة التزلج على الجليد المرشحة للتأهل للأولمبياد المقبل، عن امتنانها للرعاية الكريمة «لأم الإمارات»، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وقالت: «لم أكن لأصل لما وصلت إليه من نجاح وتفوق رياضي، لولا رعاية أم الإمارات والأكاديمية..

ونحن كرياضيات إماراتيات محظوظات بكرم سموها، ودعم القيادات والمؤسسات المعنية لنا ولكل الأنشطة الرياضية المحلية والخارجية، التي من شأنها المساعدة على تشجيعنا للمضي قدماً في طريق الرياضة، وتحقيق المزيد من النجاحات في الداخل والخارج».

طباعة Email