00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«التبر 12» بطل سباق القوارب الخشبية السريعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج القارب «التبر 12» بقيادة الثنائي راشد سهيل الطاير وماجد سعيد المنصوري، بطلاً لسباق دبي للقوارب الخشبية السريعة -الجولة الخامسة والختامية من بطولة الإمارات 2014-2015- والذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية صباح يوم أمس في الميناء السياحي بمشاركة 18 قارباً.

وشهد السباق أجواء تنافسية ساخنة ومثيرة أوجدت الكثير من الأحداث والسيناريوهات، حيث فقد القارب «ناس 11» بقيادة الثنائي سالم فاضل الهاملي وسعيد المهيري الصدارة، وهو يؤدي اللفة قبل الأخيرة بسبب انقلاب في إحدى نقاط الالتفاف، مما أفقده فرصة الفوز بالمركز الأول بعد تألق ملحمي قاده إلى الصدارة من البداية، متقدماً على باقي المشاركين وقد تم التدخل من رجال الإنقاذ في الوقت المناسب ونقل المتسابق سالم الهاملي إلى المستشفى للاطمئنان على حالته الصحية.

وكان أكبر الرابحين في السباق، القارب «التبر 1» بقيادة الشقيقين محمد وأحمد سهيل المهيري، والذي احتل مركز الوصيف، ليؤهله هذا المركز إلى معانقة لقب الموسم 2014-2015 في سباقات هذه الفئة برصيد 1500 نقطة.

منافسة قوية

وكان القارب «التبر 1» منافساً منذ البداية في المركز الثاني خلف القارب «ناس 11»، لكنه تقدم بعد توقف الأخير بسبب انقلابه ليتقدم إلى الصدارة، لكن مفاجأة اللحظات الأخيرة والأمتار الحاسمة كانت في انتظاره، عندما قطع القارب التبر 12 خط النهاية قبله بثواني.

وسجل القارب «التبر 12» زمنا قدره 30.37.25 دقيقة على كورس السباق، والذي بلغت مسافته 24 ميلا بحريا، بعد تقليصه بسبب الدوران حول كورس السباق مرة لتأخير الانطلاقة، وذلك بفارق ضئيل وصل إلى 1.34 ثانية فقط، ليحتفل طاقم القاربين معاً رقم 12 بالتتويج بالمركز الأول في سباق دبي. ورقم 1 بمعانقة لقب وناموس الموسم عن جدارة واستحقاق.

وقدم القارب «ناس 10» بقيادة الثنائي احمد حسن السويدي والكويتي سعود الرجيب، أداء متميزا، حيث قلص الفارق في الأمتار الأخيرة منهيا السباق في المركز الثالث بفارق زمني قدره 3 ثوان فقط عن القارب المتصدر، في حين عاد المركز الرابع في السباق إلى القارب «دلما مارين 3» بقيادة الثنائي الشقيقين خليفة وذياب حميد بن ذيبان، بينما احتل القارب الكويتي «رهيب 17» بقيادة الثنائي عبداللطيف العماني وجاسم الرجيب المركز الخامس.

بقية المراكز

وفي باقي المراكز جاء القارب الكويتي «رهيب 4» بقيادة عبدالعزيز السليمان ومحمد يعقوب في المركز السادس، ثم القارب «الحمري 22» بقيادة علي اللنجاوي وماجد بن خلف في المركز السابع، ثم القارب الكويتي «رهيب 7» بقيادة الكويتي جاسم الدخيل والعماني ثاني البوسعيدي في المركز الثامن، بينما احتل القارب «الكراج الكويتي 99» بقيادة محمد المهيري ومحمد محسن علي المركز التاسع، وجاء القارب «سابكو 14» بقيادة علي الصبوري وأحمد الحداد في المركز العاشر.

كما حصل القارب «الحاج مارين 55» على المركز الحادي عشر، وجاء القارب «برو رايدرز 16» في المركز الثاني عشر، وجاء «الإمبراطور 45» في المركز الثالث عشر، ثم «الملك 14» في المركز الرابع عشر، و«ناس 11» في المركز الخامس عشر، و«النوبي 8» في المركز السادس عشر، ولم يكمل القاربان «النوبي 5» و«النوبي 6» السباق لأعطال فنية.

إهداء الإنجاز

حرص أعضاء وطاقم القاربين (التبر 1 والتبر 12)، على إهداء الانجازات إلى مالك الفريق راشد محمد راشد بن غدير، وإلى شركة أبوظبي للاستثمار الجهة الراعية للفريق.

وأعرب الثنائي محمد واحمد سهيل المهيري قائدا القارب «التبر 1» بطل الموسم، عن سعادتهما بالنتائج التي تحققت في الموسم والتتويج المستحق في البطولة وصدارة الترتيب العام، فيما أشاد الثنائي راشد الطاير وماجد المنصوري بدور الشركة الراعية أبوظبي للاستثمار، والتي قدمت الدعم اللازم للفريق.

 وتألق الثنائي راشد سهيل الطاير وماجد سعيد المنصوري في السباق على متن القارب «التبر 12»، حيث انتزعا المركز الأول بجدارة ليؤكدا حسن التفاهم والاستعداد للفعاليات المقبلة والمرتقبة.

طباعة Email