00
إكسبو 2020 دبي اليوم

توجيهات

شرطة دبي تطلق مبادرة تشجع ممارسة الرياضة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بتوجيهات من اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، أطلقت الإدارة العامة لخدمة المجتمع مبادرة « تشجيع القادة على الرياضة ».

وقام اللواء محمد سعيد المري، مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع، يرافقه نائبه العقيد خالد شهيل، بتوزيع حقائب رياضية على المستفدين من المبادرة، استهلاها بتقديم حقيبة للقائد العام لشرطة دبي.

وقال اللواء محمد المري إن الرياضة تعتبر من الأمور المهمة في حياة الإنسان، حيث انها تدخل طعم الحياة على جسم الإنسان وتعيد له نشاطهُ وحيويتهُ، فكلما كان القائد رياضيا يستطيع أن يتخذ القرارات المناسبة بدون توتر او انفعالات، فالرياضة لها تأثيرها النفسي المباشر على الشخص، فهي تقلل من القلق والإجهاد والتعب وتعطي الجسم الطاقة والحيوية، لذلك عمدت الإدارة العامة لخدمة المجتمع إلى اطلاق هذه المبادرة الرياضية.

 وأوضح اللواء المري إن الرياضة تعتبر خط الدفاع الأول للأمراض والمشكلات التي يواجهها الجسم، مثل مرض السكري وتزيد من قوّة القلب وتدفقهِ للدم ويصبح القلب أكثر كفاءة لتدفّق الدم والتي تؤدي بدورها لتحسين توزيع الأكسجين المذاب في الدم والعضلات، بالإضافة إلى انها تقوي الذاكرة فهي تعمل على أن يتغذّى العقل ويزيد نشاطهُ مع الرياضة التي يمارسها الشخص والتي تؤدي إلى تقوية الذاكرة.

وقال اللواء المري إن الإدارة العامة لخدمة المجتمع قامت بنشر ثقافة الرياضة في المجتمع من خلال برنامج محمد بن راشد للرياضة واللياقة البدنية بهدف تنمية الوعي الرياضي وترسيخه في مفهوم النشء.

طباعة Email