00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ثمّن دعم «أم الإمارات» لرياضة المرأة

مكتب «الأولمبية» يبحث آليات تفرّغ اللاعبين

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية خلال اجتماعه الاربعاء الماضي، وضع آليات جديدة لتفرّغ اللاعبين بمستويات مختلفة حسب أهمية ونوعية المشاركات الخارجية في الفترة المقبلة، وفي مقدمتها أولمبياد ريودي جانيرو 2016، وتمّ تكليف الأمانة العامة للجنة الأولمبية الوطنية بمتابعة الموضوع.

وتدرس اللجنة الأولمبية وضع آلية تفرّغ خاصّة باللاعبين المؤهلين للألعاب الأولمبية والبطولات العالمية والقارية، وآلية تفرّغ أخرى بدرجة أقلّ خاصة بالمشاركة في البطولات الخليجية والعربية بهدف توفير الظروف الملائمة لتجهيز رياضيينا للاستحقاقات الخارجية وتحقيق أفضل النتائج لرياضة الإمارات. وسيتم التنسيق بين اللجنة الفنية والاتحادات الرياضية لضبط قائمة اللاعبين المؤهلين إلى الألعاب الأولمبية و المرشّحين لتمثيل الدولة في البطولات الخارجية والذين تنطبق عليهم الآليات الجديدة للتفرّغ.

شكر وتقدير

كما رفع المكتب التنفيذي أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، على دعمها لرياضة المرأة ، ومتابعة سموها لكافة القطاعات النسائية في مختلف الميادين، ما عزز تواجدها بشكل فعال على الساحتين القارية والدولية، نظراً لدورها البارز ومشاركتها الرائدة التي برهنت للجميع على أنها جزء لا يتجزأ من مسيرة الإزدهار والتميز.

وترأس الاجتماع معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، بحضور المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، والمهندس داوود الهاجري الأمين العام المساعد، وأعضاء المكتب التنفيذي وهم المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، والدكتور عيسى النعيمي، والمستشار أحمد الكمالي، وشيماء الزرعوني، والدكتورة مي الجابر، وعمر عبد الرحمن المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية.

إعداد اللاعبين

وناقش المكتب التنفيذي ملف إعداد لاعبينا لدورة الألعاب الثانية لدول مجلس التعاون والتي ستقام بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية من 17 إلى 28 أكتوبر المقبل، واستعرض ملف استعدادات لجنة الإمارات «الرياضة للجميع» من أجل المشاركة في المهرجان العربي الخامس «الرياضة للجميع» للدول العربية بمملكة البحرين بين 2 و 6 من الشهر الجاري.

واعتمد المكتب التنفيذي توصية لجنة التخطيط الأولمبي باستضافة مقرّ الاتحاد العربي للرجبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بعد أن اطلع على التقارير الواردة من اللجنة، لتؤكد هذه الخطوة النجاحات السابقة، التي حققتها دولة الإمارات العربية سواء من حيث استقطاب المؤسسات والهيئات الرياضية العالمية أو استضافة مختلف المحافل الرياضية الكبيرة.

اعتماد المشاركة

وتمّ اعتماد المشاركة في الدورة الدولية 13 لمدراء الأكاديميات الأولمبية الدولية، من 2 إلى 9 من الشهر الجاري بأثينا، للإطلاع على الخبرات والإستفادة من الكفاءات العلمية من الناحيتين النظرية والعملية. وهنأ المكتب التنفيذي الرامي سيف بن فطيس بمناسبة تأهله لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية بريو دي جانيرو 2016 ، بعد أن اقتنص الميدالية الذهبية لكأس العالم لرماية الأطباق الأسبوع الماضي.

 وقامت شيماء الزرعوني عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية بتقديم تصور كامل حول المؤتمر الثالث للرياضة والبيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي تستضيفه الإمارات نوفمبر المقبل، وتم مناقشة الترتيبات والإستعدادات المختلفة للحدث.

طباعة Email