00
إكسبو 2020 دبي اليوم

عبيد الجسمي بطل سباحة المحترفين

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز السباح عبيد الجسمي بالمركز الأول في مسابقة فئة ألف متر للمحترفين، ضمن فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية، بعدما قطع مسافة السباق بزمن قدره 9 دقائق و36 ثانية ، وجاء بالمركز الثاني عبدالله محمد مسجلا 13 دقيقة و 15 ثانية، أما المركز الثالث فكان من نصيب ساري عبدالله الحمادي بزمن وقدره 13 دقيقة و 35ثانية.

 وأحرز المركز الأول في مسابقة السباحة فئة الــ 500 للهواة فئة البالغين، المتسابق سعود جمعة الزعابي بزمن قدره 6 دقائق و13 ثانية، وجاء في المركز الثاني عبدالرحمن إسماعيل بزمن 6 دقائق و26 ثانية، وحل ثالثاً حسن سلطان الحمادي بزمن قدره 7 دقائق و14 ثانية.

إقبال كبير

من جانبه قال عبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان، إن الإقبال الكبير الذي شهدته مسابقات السباحة وزيادة مشاركيها عاما تلو الأخر، تؤكد مستوى النجاح الحقيقي الذي وصل إليه المهرجان، ونحن نحاول إشراك أكبر عدد ممكن من أبناء المنطقة في فعاليات المهرجان.

ولأن اسم المهرجان (مهرجان الغربية للرياضات المائية) فإننا نحاول التركيز على هذا النوع من المسابقات، كما نعمل على زيادة عددها في كل دورة من دورات المهرجان، وسنطبق الأفكار ذات الجدوى في الدورات المقبلةكما هو الحال في الدورات السابقة.

وأوضح مدير المهرجان أن هذه الدورة شهدت الكثير من الفعاليات التراثية الجديدة، والتي تصب في مصلحة التعريف بما تمتلكه دولة الإمارات العربية المتحدة من كنوز تراثية أصيلة وجذور ضاربة في العمق التاريخي، كما أنّ المهرجان استطاع أن يستقطب العديد من الجنسيات الأجنبية.

بالإضافة إلى المواطنين في كل عام، إذ شارك في بعض المسابقات الدورة الماضية الآلاف من البحارين والمتسابقين من أكثر من 20 دولة، كما ويمثل المهرجان فرصة لتعريف الجاليات بالمنطقة الغربية والترويج لها، حيث زاره العام 2014 ما يزيد عن 60 ألف زائر، وهو ما نتوقع أن يزيد هذه السنة كوننا عملنا على إضافة العديد من الفعاليات التي ترضي وتهم كافة الأسر.

طباعة Email