00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سباقان للدراجات الهوائية والجري ضمن الفعاليات الرياضية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم بطولة المرفأ للدرجات الهوائية للهواة، برعاية شركة أبوظبي لتكرير النفط (تكرير)، على شاطئ مدينة المرفأ بالمنطقة الغربية ضمن فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي.

وقال محمد خوري، نائب رئيس هيئة الأنشطة في شركة «تكرير» إنّ باب التسجيل للمشاركة في البطولة مفتوح للجميع (رجال ونساء)، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً من يوم الجمعة (قبل الانطلاق بساعة) أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي(AGWatersports)، حيث ينطلق السباق في تمام الساعة الرابعة عصراً من أمام موقع المهرجان في مدينة المرفأ، وسيتم تتويج الفائزين وتسليمهم الجوائز النقدية بعد انتهاء السباق على المنصة الرئيسية للمهرجان.

نجاح الفعاليات

وأضاف خوري، إن اللجنة المنظمة اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لإنجاح السباق، وخروجه بالشكل الذي يتناسب مع ما وصل إليه مهرجان الغربية للرياضات المائية من نجاح، وضمان خروج البطولة في أجمل صورة لها، لتلبي طموحات عشاق تلك الرياضة التي خطت خطوات سريعة، وأصبح لها جمهور كبير على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه أكد عبيد خلفان المزروعي، مدير المهرجان، أن اللجنة قامت وبدعم من شركة تكرير باستئجار الدراجات، وذلك لاستخدامها في السباق، كما تم تجهيز موقع السباق والذي سيكون عبارة عن 20 كم في منطقة المرفأ.

بطولة الجري

كما تنطلق بعد غد مع ختام المهرجان مسابقة الجري المفتوحة ضمن مهرجان الغربية للرياضات المائية، حيث تنطلق في تمام الساعة الرابعة مساءً من أمام موقع المهرجان مروراً بأبرز المعالم السياحية والتراثية في مدينة المرفأ بالمنطقة الغربية ولمسافة 3 كلم.

وقال عبدالله بطي القبيسي ، مدير المشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية إنّ مهرجان الغربية للرياضات المائية يأخذ زواره برحلة عبر الزمن يجتذبهم من حوله لقيمته التاريخية والمعنوية كونه يحاكي ذاكرة أوطان، وتأتي أهميته في إبراز جوانب الحياة في البيئية البحرية.

ووجه القبيسي الشكر للرعاة والداعمين، وهم «نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، نادي الغربية الرياضي، ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، جهاز حماية المنشآت البحرية والسواحل.

طباعة Email