منافسات بطولة العالم تبدأ غداً في قبرص

تدريب رسمي لمنتخب «التراب» اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض منتخبنا الوطني لرماية الأطباق من الحفرة «التراب»، التدريب الرسمي اليوم، ضمن منافسات بطولة كأس العالم المقامة حالياً بقبرص، فيما تنطلق المنافسات يوم غد بمشاركة 233 رامياً ورامية، وسيشارك منتخبنا الوطني في هذه المسابقة بأربعة رماة وثلاث راميات، هم حمد بن مجرن وعبد الله بن مجرن وظاهر العرياني وعبد الله بوهليبة، وفاطمة محمد ومدية المهيري وعائشة الياسي.

ويجمع منتخبنا الوطني للرجال بين الخبرة وروح الشباب، أما منتخب السيدات، فبرغم أن رامياتنا حديثات العهد باللعبة مقارنة بأقرانهن، إلا أن مستواهن يتطور بشكل لافت للجميع.

وعلى الرغم من مرور عدة أيام على الإنجاز الرائع والمدوي لبطلنا الذهبي العالمي سيف بن فطيس، بحصوله على ذهبية العالم في رماية الاسكيت، والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل، إلا أن البعثة تعيش أفراحها حتى الآن.

فرحة عرمة

ووسط هذه الأجواء المفعمة بالفرحة العارمة، استعاد بطلنا الأولمبي الذهبي الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، صاحب ذهبية أولمبياد أثينا في رماية الدبل تراب. ذكريات البدايات، مشيداً بالجهود الكبيرة والحثيثة للشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، والذي قدم دعماً كبيراً للعبة، ووجه له الشكر والتقدير، وقال إن بصماته لا تزال واضحة للعيان.

من جانبه، أكد الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، أن أبناء الإمارات يعملون جميعاً بروح الأسرة الواحدة، منوهاً بأن قطار رماية الإمارات ما كان ليستمر في المسير، والوصول إلى محطة أولمبياد ريودي جانيرو، لولا قوة الدفع الأولى لبدايات اللعبة، والتي تنسب إلى الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، مثمناً دوره في تكاتف الجميع وروح الإيثار التي تسود بين الرماة.

بطولة السيدات

أسفرت نتيجة بطولة السيدات، عن فوز الإيطالية ديانا ببطولة الاسكيت التي شهدت مشاركة 70 رامية، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للرماية على الأطباق، والمقامة حالياً على ميادين لارنكا بقبرص، ونالت الميدالية الذهبية، لتحافظ على لقبها الذي حلقت به في كأس العالم بالإمارات.

وحلت الصينية يو أوكسمين وصيفة، لتنال الميدالية الفضية، ومعها بطاقة التأهل إلى الأولمبياد، واحتلت الرامية الأميركية كرافت مورغان ثالثة، ونالت الميدالية البرونزية، ولم تحصل على بطاقة تأهل، لأن زميلتيها تأهلتا من قبل.

Email