00
إكسبو 2020 دبي اليوم

يتضمن أول دراسة عن رياضة المرأة

مجلس دبي يطلق استبيان قياس الوعي الرياضي

اهتمام كبير من مجلس دبي الرياضي بتطوير القطاع الرياضي في الإمارة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق مجلس دبي الرياضي استبياناً لقياس مستوى الوعي الرياضي العام، ورضا ممارسي الرياضة القاطنين في الإمارة عن جودة وتنوع الفعاليات الرياضية الذي يتضمن لأول مرة جانباً خاصاً لدراسة وتقييم النشاطات الرياضية الخاصة بالمرأة، ويستمر شهراً كاملاً، وذلك بالتعاون مع مركز دبي للإحصاء، ويعتبر هذا الاستبيان الأول من نوعه على مستوى الدولة والمنطقة من حيث اهتمامه برياضة المرأة.

ويهدف الاستبيان إلى تكوين قاعدة بيانات دقيقة عن واقع القطاع الرياضي والرياضة المجتمعية في إمارة دبي، للمساعدة على إصدار التوصيات وإطلاق المبادرات لنشر ثقافة ممارسة الرياضة وتطوير القطاع الرياضي وآليات تواصله مع فئات المجتمع، والوقوف على إنجازات المجلس ومقارنة بعضها مع أعوام سابقة على سبيل التوضيح...

والتعرف إلى وضعية أندية دبي الرياضية ومقارنة بعضها مع أعوام سابقة على سبيل التوضيح، والوقوف على أهم الفعاليات والأحداث التي أقيمت في إمارة دبي خلال الفترة الماضية، والتعرف إلى النظرة المستقبلية لتطوير العمل الرياضي.

خطط وبرامج

فيما تهدف شريحة الاستبيان التي تم تخصيصها لرياضة المرأة إلى توفير المعلومات والبيانات الخاصة برياضة المرأة والانطباع العام لممارسات الرياضة في دبي عن البنية الرياضية الموجودة في الإمارة، وذلك للاستفادة منها في وضع الخطط والبرامج التي تسهم في توفير فرص أفضل لممارسة المرأة للرياضة مستقبلاً..

ويأتي هذا الاستبيان في إطار مساعي مجلس دبي الرياضي لتعزيز وجود المرأة على الساحة الرياضية، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في تمكين المرأة بشتى المجالات وتعزيز دورها في الرياضة، وعملاً بمقولة سموه: «متطلبات المرأة في مقدمة الأولويات»، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، بتعزيز ثقافة ممارسة الرياضة.

أولويات المجلس

وحث مجلس دبي الرياضي سكان إمارة دبي على المشاركة في الاستبيان، مبيناً أن نتائجه ستسهم بشكل كبير في ترتيب أولويات المجلس الاستراتيجية خلال الفترة المقبلة، كما ستساعد المجلس على اتخاذ قرارات صحيحة، تكون مبنية على معلومات موثقة، يتم على ضوئها تحديد أولويات العمل وصولاً إلى الهدف الأسمى برفع نسبة ممارسي الرياضي في دبي..

وأسند المجلس مهمة إجراء الاستبيان لمركز دبي للإحصاء، استناداً إلى الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها المركز، وسعياً للحصول على معلومات دقيقة، إذ يحرص المركز على تطبيق أعلى المعايير العالمية في إجراء الاستبيانات، ويتمتع بقدر كبير من الشفافية والمصداقية والدقة.

وكان مجلس دبي الرياضي قد أطلق من قبل عدة استبيانات تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للجمهور والرياضيين، ووضع خطط تطويرية في شتى المجالات، وكان من أهم هذه الاستبيانات مشروع المسح الرياضي الذي أطلقه المجلس العام الماضي، كما أطلق عدة استبيانات أخرى متزامنة مع الفعاليات والأحداث الرياضية الكبرى التي نظمها المجلس مثل مؤتمر دبي الرياضي الدولي..

إذ أطلق المجلس استبيان مؤشر السعادة، وذلك سيراً على نهج القيادة الرشيدة، إذ أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، مبادرة فريدة من نوعها، لقياس سعادة الجمهور ورضاهم عن الخدمات الحكومية المقدمة لهم، وحمل الاستبيان عنوان «كرة القدم بوابة السعادة»، لكون كرة القدم هي اللعبة الأكثر جماهيرية في العالم.

مشاركة

يتوافر نموذج استبيان النشاط البدني على رابط مباشر في الموقع الإلكتروني الرسمي لمجلس دبي الرياضي www.dubaisc.ae، والموقع الإلكتروني لمركز دبي للإحصاء www.dsc.gov.ae، أو من خلال الرابط الإلكتروني المباشر: http://goo.gl/4jjskE، وتستغرق المشاركة في الاستبيان قرابة 15 دقيقة للمشاركين، كما يمكن للراغبين المشاركة عبر حساب تويتر الخاص بالمجلس @dubaisc، ومركز دبي للإحصاء، للإجابة عن الأسئلة الواردة في الاستبيان التي ستساعد على قياس نسبة الممارسين للنشاط البدني في دبي.

طباعة Email