00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ختام أولى جولات «فورمولا1» في الدوحة اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تختتم اليوم منافسات الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، والتي تقام في الدوحة عاصمة قطر بمشاركة ستة عشر زورقاً ومتسابقاً يحملون هوية الأبطال في أولى جولات البطولة، والتي تحظى بالشهرة العالمية كونها الأشهر على مستوى العالم.

ويأتي في مقدمة المشاركين في السباق فريق أبوظبي بقيادة دافيد ديلبين وأليكس كاريلا، حيث يتطلع فريقنا وبجدية كبيرة إلى المنصة من أجل أن يكون في مقدمة السباق اليوم وأحد الأوائل من خلال السباق الرئيسي، في رحلة حصد النقاط وجمعها من أجل المنافسة على اللقب العام للبطولة، في حين اعتذر ثاني القمزي عن عدم المشاركة في الجولة مع فريق أبوظبي.

من جهة أخرى صرح رئيس بعثة فريق أبوظبي بأن الفريق سيكون له شأن من خلال السباق من واقع الإعداد الذي قام به والتحديات التي واجهها قبل انطلاق الجولة بتجهيز وإعداد الزوارق.

وعن السباق اليوم قال الرميثي: الأوراق غامضة وغير معروفة، ونحن ندخل هذه الجولة بمتسابقين يشاركون للمرة الأولى باسم الإمارات مع الفريق، ستكون المنافسة اليوم شديدة ولن نعرف تفاصيل الفائزين أو أي تكهنات إلا مع نهاية السباق.

ويلقي الرميثي الضوء على عدد من النقاط قائلاً: البداية القوية ستكون مهمة جداً للمتسابقين في ما بعد، ومن أجل ذلك كان لنا عدد مهم من التمارين والتدريبات في إمارة أبوظبي وقبل القدوم إلى هنا، حيث خضع الفريق لتدريبات صارمة ومكثفة للوصول لأفضل أداء وأعلى سرعات، ونطالب متسابقينا اليوم بالتركيز من أجل أن يتكرر نفس المستوى الرفيع الذي شاهدناه في التمارين قبل أيام.

لأن خطأ بسيطا أحيانا قد يكلف المتسابق الكثير، وكلنا ثقة بأن متسابقينا يقدمون الأداء المميز وبدون أي أخطاء، وأضاف: سلاحنا الدائم هم المتسابقون، والذين نعلق عليهم الآمال بأن يكونوا على منصة التتويج اليوم بإذن الله.

اجتهاد فني

وضع الإيطالي جويدو كابليني سياسة معينة من أجل مشاركة فريق أبوظبي في هذه الجولة، حيث خصص الزورق ماركة داك من أجل مشاركة أليكس كاريلا، في حين أعطى خيار المشاركة دافيد في زورق البابا، والجدير بالذكر أن الفريق يمتلك زوارق احتياطية أيضا في حاوياته يستخدمها في حال تعرض الزوارق الأصلية لأي عائق أو مانع عن المشاركة، وتعد قرارات كابليني في المجمل قرارات يتخذها عن اجتهاد فني من أجل مصلحة الفريق بشكل عام، وتحقيق الهدف المرجو وهو المنافسة على لقب البطولة.

المنافسة صعبة

شدد أليكس كاريلا على أن المنافسة من خلال السباق ستكون صعبة للغاية في الجولة الأولى من البطولة، حيث أكد أن الحافز النفسي لدى المتسابقين قد يكون له تأثير سلبي في بعض الأحيان، حيث قال: تكمن صعوبة الجولة في أنها الافتتاحية، ولذلك فإن الضغط النفسي سيكون حاضراً لدى المتسابقين قبل انطلاق السباق، وهنا سيكون له دور سلبي لدى البعض، مما قد يتسبب في ارتكاب أخطاء غير مقبولة قد يخسر من خلالها المتسابق الكثير.

وبالنسبة له أكد كاريلا أنه يتجاوز هذا الحافز والهاجس دوما بتطبيق ما تعلمه مسبقا من جهة، وأيضاً الاستماع لنصائح وتوجيهات الراديو مان جمعة القبيسي، حيث يبقى على تواصل دائم معه قبل الانطلاقة الرئيسية للسباق ومن خلال السباق أيضاً.

جس النبض

أكد ناصر الظاهري المشرف الفني على زوارق الفريق، أن مشاركة دافيد وكاريلا اليوم ستكون غامضة مع بقية الفرق والمتنافسين في السباق، لا سيما وأن دافيد يشارك للمرة الأولى مع الفورمولا1 حيث سبق له وأن توج بألقاب كثيرة مع الفورمولا2، أما كاريلا فهو بطل العالم أكثر من مرة وننتظر منه الكثير بكل تأكيد.

وأضاف الظاهري: نستطيع أن نقول بأن هذه الجولة هي جولة الغموض، وسينكشف هذا الغموض مع مجريات السباق ومعرفة المستويات الحقيقية للمتسابقين وأدائهم لاحقا.

وعن جاهزية الزوارق أفادنا الظاهري بأن الطاقم الفني قد قام بإجراء تجاربه الأخيرة قبل بدء السباق من أجل التأكد والاطمئنان إلى استعداد الزوارق، وقال: النجاح يبدأ من الجاهزية المكتملة، وبالنسبة لنا فإن زوارقنا في أهبة الاستعداد من أجل المنافسة.

طباعة Email