00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سعيد حارب: زيادة عدد المشاركين مؤشر إيجابي

ماجد الصبري بطل ترايثلون دبي الصحراوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج الإماراتي ماجد محمد سلمان الصبري بطلاً للنسخة الثالثة لترايثلون دبي الصحراوي، الذي أقيم أمس، بمدينة دبي للقدرة، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

واستحوذت الإمارات على المراكز الثلاثة الأولى، حيث حصل ماجد الصبري على المركز الأول في فئة الفردي رجال بزمن قدره 2:57:58 ساعة، وجاء محمد مبارك في المركز الثاني، محققاً زمناً قدره 3:05:10 ساعات.

وجاء راشد محمد الغرير في المركز الثالث بزمن قدره 3:05:10 ساعات، وحل أحمد الفهيم في المركز الرابع. وأسفرت نتائج السيدات عن فوز الفرنسية أودي تورين بلقب فئة الفردي بزمن قدره 3:25:35 ساعات وحلت مواطنتها بينتينا في المركز الثاني بزمن 3:40:14.

منافسات الفرق

وعلى صعيد الفرق رجال توج الثلاثي المكون من إسماعيل وريكاردو وستيفاني بالمركز الأول، بعد أن حققوا زمناً قدره 2:37:59 ساعة، وجاء الثلاثي المكون من عبد العلي، وعبد القادر، وخلفان في المركز الثاني بزمن قدره 2:43:04 ساعة، فيما حل الفريق، الذي ضم لي وجاي وهاري في المركز الثالث.

وفي فئة الفرق سيدات جاء الثلاثي المكون من أني ماري، جيل، وميا ماريا في المركز الأول بزمن قدره 2:57:27 ساعة، وحل الثلاثي أنابيل، وليزا، وكريستينا في المركز الثاني بزمن قدره 3:03:27 ساعات.

وقام سعيد محمد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى في فئة الفردي الفرق رجال وسيدات، ورافقه في التتويج محمد عيسى العضب نائب مدير نادي دبي للفروسية، كما حضر مراسم التتويج ناصر أمان آل رحمة مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي، وعلي المطوع مدير إدارة الدعم المؤسسي بالمجلس، وعادل البناي مدير قسم الأنشطة الثقافية والمجتمعية.

تكريم الأفضل

شمل التكريم أفضل ثلاثة رياضيين في كل لعبة من الرياضات الثلاث، حيث فاز الإماراتي عبد الله عبد العزيز بجائزة أفضل عداء، بعد أن حقق زمناً قدره 14 دقيقة و28 ثانية، تلاه في المركز الثاني أنور الكوس، محققاً زمناً قدره 14 دقيقة و57 ثانية.

وجاء محسن الطالب في المركز الثالث بزمن قدره 15 دقيقة و6 ثوان، وفي فئة السيدات فازت الإيرلندية أني ماري بالمركز الأول بجائزة أفضل عداءة في البطولة بتحقيقها زمناً قدره 17 دقيقة و41 ثانية، تلتها الفرنسية من أصل مغربي لطيفة الصاروخ في المركز الثاني، محققة زمناً قدره 19 دقيقة و17 ثانية، وجاءت إيما فيليبس في المركز الثالث بزمن قدره 19 دقيقة و27 ثانية.

وفي سباق الدراجات الهوائية تم تكريم أفضل دراجين في الفئتين الرجال والسيدات، حيث فاز في فئة الرجال رومان مارك بالمركز الأول أفضل دراج، بعدما حقق وقتاً قدره 1:05:41 ساعة، تلاه في المركز الثاني لويس كروسبي محققاً زمناً قدره 1:06:12 ساعة.

وجاء الإماراتي يوسف محمد ميرزا ثالثاً، محققاً زمناً قدره 1:06:50 ساعة، وفي فئة السيدات فازت جيل ماير بالمركز الأول، محققة زمناً قدره 1:18:59 ساعة، تلتها في المركز الثاني آيمي رايت محققة زمناً قدره 1:20:31 ساعة، وفي المركز الثالث جاءت نيكولا ماكدونالد محققة زمناً قدره 1:23:30 ساعة.

زيادة المشاركين

عبر سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي عن سعاته بزيادة عدد المشاركين في الفعاليات الرياضية بدبي من عام إلى أخرى، مؤكداً أن هذا مؤشر إيجابي على نجاح الترويج ونشر الوعي بأهمية ممارسة النشاط البدني والرياضي، وقال: زيادة عدد المشاركين نتيجة وعي ورغبة في ممارسة الرياضة، وهذا لصالح الفرد نفسه قبل أن يكون لفائدة المجتمع.

وأوضح حارب أن مسابقة ترايثلون تتميز بالإثارة والحماسة لأنها تضم 3 ألعاب مختلفة هي الركض والدراجات وركوب الخيل وتتطلب القوة والجاهزية البدنية.

وأشاد حارب بالإقبال الكبير للمشاركين رغم إقامة المسابقات في وقت مبكر، وبدور مجلس دبي الرياضي في نشر الوعي بأهمية ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية، وقال: يحرص مجلس دبي الرياضي منذ تأسيسه على تنظيم الفعاليات الرياضية ورعايتها، وقطع شوطاً كبيراً جداً في هذا المجال، ووصل إلى المراكز الأولى على مستوى التنظيم وعدد المشاركين.

سفير رياضي

وأضاف حارب: تحتضن دبي العديد من الفعاليات مثل جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، بطولة دبي للتنس، بطولة ند الشبا للرماية، مسابقات الترايثلون، وأعتقد أن هذه الفعاليات تعتبر سفيراً رياضياً لدولة الإمارات وترجمة للنجاحات، التي تحققها في السنوات الأخيرة على جميع المستويات.

وأكد حارب أن مجلس دبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، نجح في تحقيق نقلة نوعية في رياضة الإمارات وخطف أنظار العالم إلى دانة الدنيا، بفضل استضافة أهم البطولات العالمية في مختلف الاختصاصات، وقال: نشعر بالفخر لما وصلت إليه دبي في مجال تنظيم واستضافة الأحداث الرياضية، وسنستمر في العمل لتكون الوجهة الرياضة الأولى على العالم.

وعن سر نجاح مجلس دبي الرياضي في تنظيم هذا العدد الكبير من الفعاليات على مدار العام وباحترافية عالية، أوضح حارب أنه لولا تكاتف جهود جميع الأطراف من مختلف المؤسسات مثل شرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وإسعاف دبي، وقناة دبي الرياضية، لما تمكن المجلس من حصد مثل هذه النجاحات.

قناة «فيزيك تي في» قلب الحدث

حرصت قناة «فيزيك تي في» على التواجد وتقديم تغطية خاصة بالبطولة لمشاهديها، عبر تقرير موسع عن المنافسات باللغتين العربية والإنجليزية.

وقال حميد ديزجي مالك القناة والرئيس التنفيذي: تولي قناة فيزيك تي في اهتماماً كبيراً بالبرامج التي تسهم في تعزيز مفهوم ممارسة الرياضة والنشاط البدني لدى أفراد المجتمع، وذلك انطلاقاً من نهجها في الترويج لأسلوب الحياة الصحية والسعيدة، وقد وجدنا في البطولات والفعاليات العديدة، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي لتحقيق رؤيته التي تنص على بناء مجتمع رياضي متميز.

ما ينسجم مع أهداف قناتنا، التي تتخصص في تقديم الخدمات للمجتمع في مجال الرياضة والنشاط البدني والصحة والغذاء المناسب، ولذلك حرصنا على التواجد في هذه البطولات وتقديم التغطية، التي تتناسب مع أهمية البطولة وأهدافها النبيلة تجاه المجتمع، وسنقوم بإعادة بث التقرير في أوقات مختلفة لضمان وصوله إلى جميع المشاهدين.

وأضاف، «لقد كنا سعداء بترحيب مجلس دبي الرياضي بنا لتغطية ترايثلون دبي الصحراوي هذه البطولة المميزة والبطولات الأخرى ذات التوجه المجتمعي والرياضي نحو مختلف شرائح المجتمع، ومن خلال البرامج والفعاليات المميزة التي ينظمها مجلس دبي الرياضي وكفاءة كوادرنا الإعلامية والفنية، التي توصل عملنا لمشاهدينا من مختلف الجنسيات وباللغتين العربية والإنجليزية، وقاعدة المشتركين الواسعة لخدماتنا على شبكة التواصل المجتمعي، فإننا سنوصل رسالة لعشاق الرياضة ولهواة ممارستها، ونبقيهم على تواصل معنا ونرتقي بمستوى لياقة وصحة وحيوية أفراد المجتمع».

 

 

إصابة

مبارك يواصل السباق

تحامل متسابقنا محمد مبارك على نفسه، وواصل السباق رغم شعوره بآلام حادة، حيث كان يعاني من شرخ بسيط في عظم الساق، وطلب منه الطبيب عدم المشاركة، لكنه أصر على خوض التحدي لأنه كان يجهز نفسه منذ 6 أشهر، وقال: عاودتني آلام الإصابة في سباق الركض وتأخرت في الانطلاق في سباق الدراجات 6 دقائق، لكني نجحت في التدارك والدخول ثانياً في مجموعة السباقات.

نقل مباشر وحضور جماهيري كبير

حظيت النسخة الثالثة من ترايثلون دبي الصحراوي بتغطية مباشرة من قناة دبي الرياضية، التي نقلت فعاليات السباقات في كل مراحله على الهواء مباشرة، حيث وفرت عدداً كبيراً من كاميرات التصوير، التي تواجدت في كل مكان، بصحبة فريق عمل ضخم من قناة دبي الرياضية، قاموا بعمل لقاءات حصرية مع مختلف الشخصيات.

سواء كبار الشخصيات أو من الرياضيين أو من الجمهور المتابعين للحدث، الذين تواجدوا بكثرة في قرية الترايثلون، وقد نجحت قناة دبي الرياضية في تقديم صورة رائعة، عبر نقلها المميز للحدث بسبع عشرة كاميرا، ومن مختلف الزوايا من الجو والأرض وهو ما شكل لوحة بديعة أبرزت معالم دبي السياحية الجذابة خاصة في الصحراء.

 

روح جماعية

صرح سعيد حارب أن مجلس دبي الرياضي يدين بالنجاحات، التي يحققها في تنظيم الأحداث الرياضية إلى الروح الجماعية لفرق العمل، مشيراً إلى أن العمل الفردي لا يمكن أن ينجح مهما كانت الظروف.

طباعة Email