00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«الثلاثية» تخطف الأضواء في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

خطفت منافسات بطولة أبوظبي لكرة السلة الثلاثية، الأضواء مع انطلاقتها أول من أمس، بتنظيم من مجلس أبوظبي الرياضي على مدى خمس جولات، تشمل أبوظبي، والعين، والمنطقة الغربية، بالتعاون مع الاتحادين المحلي والدولي، ونادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وشهدت جولة أبوظبي التي أقيمت مقابل المارينا مول مشاركة 83 فريقاً يمثلون مختلف الجنسيات العالمية «رجال وسيدات»، مقسمين على أربع مراحل عمرية (تحت 13 سنة، تحت 15 سنة، وتحت 18 سنة، وفوق 18 عاماً)، من بينهم المصنفون العالميون الخمسة الأوائل في كرة السلة الثلاثية، الذين قدموا عروضاً استعراضية، وفواصل مهارية رائعة ألهبت الحماسة والمتعة والإثارة في صفوف الجماهير الغفيرة، التي حضرت خصيصاً لمتابعة الحدث الأول من نوعه، الذي يقام بشكل سلسلة من البطولات تختتم في 8 مايو المقبل.

حضر افتتاح البطولة طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، وخالد الهنائي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة السلة، ودانيال لوباسك مروج البطولة في الإمارات، وفلاد كونستانتينيسكو من سبورت أرينا الشريك العالمي.

تقسيم الفرق

وقسمت مباريات الفرق المشاركة في البطولة على ثلاثة ملاعب، حيث مساحة كل واحد منها نصف الملعب الرسمي لكرة السلة، ويضم كل فريق 3 لاعبين مع لاعب رابع احتياط، ويكون التهديف على لوحة الهدف بسلة واحدة، كما خاضت الفرق المشاركة في البطولة بمختلف مراحلها 18 مباراة، ضمن الأدوار التأهيلية.

كما لعب التسجيل على الموقع الإلكتروني (abudhabi3X3.com)، دوراً فاعلاً في الإقبال الكبير للفرق المشاركة في الحدث، إذ قامت اللجنة الفنية المشرفة من الاتحاد الدولي على البطولة بتنظيم وقت المباريات على الموقع، حيث يقدم كل فريق إلى الملعب في الساعة المحددة له، ما أسهم في انسيابية العدد الكبير للمباريات.

يوم أول

وأسفرت نتائج اليوم الأول في المجموعة الأولى عن فوز فريق نجوم أبوظبي بقيادة انخيل سانتانا بطل البطولة الأوروبية لكرة السلة 3 X3 على فريق ذا ون ( 15-13) وعلى فريق ليجل هاسبند ( 13-6 )، كما فاز فريق ذا ون على فريق ليجل هاسبند 21-1.

وفي المجموعة الثانية حقق فريق كاس 5 الفوز على فريق نخبة مطار أبوظبي (8-3)، وفاز أيضاً على فريق أمروك ( 16-2)، كمل سجل فريق نخبة مطار أبوظبي فوزاً مهماً على فريق أمروك ( 6-4).

وقاد بوسان بولوت نجم كرة السلة الثلاثية العالمية، وأفضل لاعب في العالم في بطولة 3 X3، فريق نوفي ساد للفوز على فريق غلينغ (21-10)، وعلى فريق شكتين أفول

(21-7)، ضمن مباريات المجموعة الثالثة التي شهدت أيضاً فوز فريق غلينغ على شكتين أفول ( 9-7)، وفي المجموعة الرابعة نجح فريق ميدكس على تسجيل فوزين على هوم بويز (18- 8)، ومجموعة أبوظبي (20-0)، كما فاز هوم بويز على مجموعة أبوظبي (20-0).

طباعة Email