00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فوز مستحق لأبيض السلة على الكويت

21 ميدالية رصيد المعاقين في «رياضة المرأة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصلت حصيلة منتخب الإمارات في ختام منافسات ألعاب القوى لذوي الإعاقة إلى 21 ميدالية ملونة، بعد أن أضاف أول من أمس أربع ذهبيات وفضيتين وبرونزية، ضمن الدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي، والمقامة في العاصمة مسقط حتى 18 من مارس الجاري، في مجمع السلطان قابوس الرياضي ليعود منتخب الامارات للمعاقين إلى أرض الوطن محملا بالميداليات الملونة، منها 15 ذهبية و3 فضيات و3 برونزيات، من إنجاز 10 لاعبات اماراتيات في العاب القوى والجري، كما فاز منتخب الامارات لكرة السلة على نظيره الكويتي بنتيجة 54- 27 .

على أن يلاقي نظيره العماني في نهائي المواجهات، ويستعد منتخب ألعاب القوى لخوض المنافسات، ويلعب منتخب الامارات لكرة اليد أمام نظيره العماني .

تتويج الفائزات

وحضر سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى سلطنة عمان محمد سلطان سيف السويدي أول من أمس، تتويج ختام منافسات بطلات ألعاب القوى لذوي الإعاقة، وشارك في تتويج الأبطال عضوة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية بدول مجلس التعاون، ورئيسة لجنة رياضة المرأة البحرينية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، ورئيس مجلس إدارة جمعيةالأمل، نائب رئيس لجنة الأولمبياد الخاصة العمانية فيصل بن تركي آل سعيد، ووكيل وزارة الشؤون الرياضية العمانية، رئيس اللجنة المنظمة الشيخ رشاد أحمد الهنائي، وعدد من رؤساء المنتخبات المشاركة والمعنيين .

كما شارك سفير دولة الامارات السويدي «فرسان الإرادة» فرحة التتويج بالميداليات الذهبية، التي حققها منتخب ذوي الإعاقة لألعاب القوى، واحتفل مع بطلات الإمارات في ختام التتويج، ومن جهة أخرى حضر السويدي منافسات كرة السلة لمنتخب الإمارات للسيدات أمام منتخب الكويت، والذي انتهت بانتصار إماراتي.

دعم وشكر

أعرب سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى سلطنة عمان محمد سلطان سيف السويدي، عن شكره وامتنانه إلى القيادة الرشيدة في دولة الإمارات على تسخير كل الإمكانايات للفتاة الإماراتية اليوم، من أجل المشاركة والمساهمة في مختلف البطولات الرياضية.

وأكد بأن الدعم الذي توليه حكومة دولة الإمارات بانت ثماره على أرض الواقع من خلال الانجازات والمراكز الأولى التي حققها سفيرات الوطن في الأراضي العمانية من خلال منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة.

وأثنى السويدي على منتخب ألعاب القوى لذوي الإعاقة لحصوله على 15 ميدالية ذهبية وثلاث فضيات وأخرى برونزيات، وهو ما جعل الإمارات في صدارة الدول لإجمالي عدد الميداليات بـ 21 ميدالية في الترتيب العام.

ظهور قوي

كما أشاد السويدي بمستوى منتخب السلة للسيدات أمام منتخب الكويت، بالرغم من أقدمية الكويت في ممارسة اللعبة، إلا أنه كان الظهور الأقوى لبنات الإمارات من حيث الأداء والنتيجة. وأضاف السويدي: «أجواء البطولة الخليجية تبشر بالخير، وكلنا تفاؤل بزيادة رصيد المنتخبات الإماراتية المشاركة في البطولة، ونحن على ثقة بأنهم لن يحققوا إلا المراكز الأولى»

. وتابع: «نحن سعداء بهذا التجمع الخليجي الذي يجمع فتيات دول مجلس التعاون تحت هذه الدورة، والتي تهدف إلى تعزيز الروابط الخليجية والأخوية، وتبقى المنافسة رياضية داخل الملاعب فقط، لكن ما إن إنتهت نرى الألفة والمحبة مع المنافسين سواء من لاعبات أو إداريين والجماهير». وتمنى أن تواصل منتخبات الإمارات في تحقيق النتائج الإيجابية في المنافسات الفردية والجماعية في النسخة الرابعة لرياضة المرأة.

نتائج الفائزات

حققت المركز الأول في منافسة رمي الرمح فاطمة الخالدي F33، وجاءت في المركز الثاني نورة الماجدي من دولة الكويت، أما في المركز الثالث فكان من نصيب مريم حافظ من مملكة البحرين.

وفي منافسات رمي القرص فازت سهام الرشيدي F57 من الإمارات بذهبية المركز الاول، فيما حصدت الفضية غالية الجابري من سلطنة عمان، والبرونزية فاطمة اسحاق من قطر. كما نالت سارة القبيسي F32 من الإمارات المركز الأول في رمي القرص، فيما جاءت فتحية الحارثي من سلطنة عمان في المركز الثاني.

وفي فئة رمي القرص F34 حققت الذهبية ثريا الزعابي من الإمارات، فيما حلت باسمة نجم من دولة الكويت في المركز الثاني، وجاءت مواطنتها عائشة مبارك في المركز الثالث. كما حققت مهرة الكعبي الفضية وفاطمة سبيل البرونزية في منافسة الجري 400 متر DEAF، وحققت ريم البلوشي الفضية في منافسات الجري 400 متر T20.

حضور جماهيري

لقيت مباراة منتخب الامارات لكرة السلة أمام المنتخب الكويتي أمس الاول، حضورا جماهيريا لافتا، وعلت اصوات التشجيع ما اعطى أجواء المباراة حيوية وحماسا، كما حرصت لاعبات منتخب الامارات لكرة اليد على حضور المباراة ومؤازرة زميلاتهن منتخب السلة.

سهام الرشيدي بطلة من ذهب

سهام الرشيدي .. امرأة حديدية، محاربه عنيدة، متحدثة ساحرة، يكفي أن تقابلها لثوان حتى تلمس رحلة صعبة خاضتها تلك البطلة حتى وصلت لما هي عليه اليوم ، لا ترضى إلا بالذهب ولا تراهن إلا عليه.

ثلاث ذهبيات حصدتها فارسة الإرادة سهام الرشيدي في مسابقة الرمح ودفع الجلة ورمي القرص، في غمار منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية – مسقط، وذلك في ثلاثة أيام على التوالي، لتثبت أنه لا مستحيل أمام الطموح، ولا عائق يقف أمام النجاح.

وتؤكد الرشيدي أن الانجاز الذي حققته هو نتاج صبر طويل والتزام، وخبرة ودعم كل من حولها، لاسيما مدربتها ناديه المسعودي من أجل الفوز بالذهب ولا شئ غيره.

واعتادت الرشيدي في كل بطولة تنافس بها أن تحصد الذهب، نبراسها في ذلك مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «أنا وشعبي نحب المركز الأول».

أدوار مختلفة

وتقوم سهام بأدوار عدة في حياتها هي أم وبطلة، وتؤدي دورالأب لابنها عبدالله ذي السبعة أعوام، بعد أن توفي زوجها ماجعل التحدي يزيد من شكيمتها ويقويها أكثر، لتكون قدوة يفتخر بها عبدالله عندما يكبر.

وتعزو الرشيدي الفضل إلى والدتها في دعمها وتشجيعها في كافة البطولات التي تخوضها، فتتابعها بالاتصال إن لم تكن بصحبتها في سفرها ، وتساندها حتى تجتهد وتقدم المزيد من النجاحات في مختلف المنافسات، وأهدت الرشيدي انجازها الاخير والفوز بثلاث ميداليات إلى «أم الإمارات»، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيس الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

تطور ملحوظ

من ناحية أخرى أوضح الحكم الدولي لكرة السلة محمد صالح أنه في كل عام نشهد تطورا ملحوظا في سير دورة رياضة المرأة، حيث التطور للمستويات الفنية والتنظيمية، مبينا صالح أن الدورة تكشف عن مواهب خليجية واعدة ، فضلا عن كونها فرصة جيدة للحكام الجدد في التدرب واكتساب الخبرة والتعلم من الاخطاء .

وأكد الحكم الدولي أن هذه الدورة الثانية التي يشارك فيها بالدورة الخليجية النسائية، الامر الذي يعود عليه بالنفع وزملاءه بتطبيق ما تعلموه في الدورات والمحاضرات التحكيمية ، مبينا انه كلما مارس الحكم مهنته فعليا كلما صقل مهاراته وطورها.

من جانبه اعترف الحكم الدولي سالم الزعابي أن هناك أخطاء في التحكيم، الامر الذي يعد طبيعيا في اللعب، مشددا أن هذة الاخطاء ليست مصيرية ومن السهل التعامل معها ماإن اكتسب الحكم الخبرة .

وأبان الزعابي أنه في مباراة كرة السلة يقوم بالاشراف على اللعبة أربعة حكام ثلاثة داخل الصالة ،وآخر خارجي احتياطي، حيث يحكم مباراة الامارات والكويت كل من عبدالعزيز العجيمان من الكويت وعبدالرضا العقراوي من دولة البحرين.

متعة خاصة

أكدت المشجعة فاطمة علي أن مباريات كرة السلة لها متعتها الخاصة، كونها تعتمد على السرعة وأشواطها قصيرة لا تتجاوز العشر دقائق، الأمر الذي لا يشعرنا بالملل، ويبقينا في تيقظ دائم لمشاهدة الاهداف التي تسجل في سرعة، وأداء فني رائع .

طباعة Email