00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اتحاد السلة يوزع 15 لوحة إلكترونية لأندية الدوري

ت + ت - الحجم الطبيعي

قام اتحاد كرة السلة بتوزيع ساعات إلكترونية محمولة لكافة أندية الدولة التي تمارس اللعبة، وذلك في حضور راعي اللعبة مجموعة الحبتور، في مقر الاتحاد في دبي، حيث تم توزيع عدد 15 لوحة إلكترونية لـ 13 نادياً من جملة 14، بالإضافة لنادبي دبي للرياضات الخاصة، ونادي الثقة، بحضور مندوبي الأندية، ومجلس الإدارة برئاسة اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد.

وبحضور عبد السلام المرزوقي مندوباً عن مجموعة الحبتور، ومحمد عبد الله الحاج وعبد اللطيف الفردان نائبي رئيس الاتحاد، وتم استثناء نادي النصر من تسليم اللوحة لعدم حضور مندوب منه، حيث وجه اتحاد اللعبة بتسليم الأندية التي حضر مندوبوها فقط.

وأشاد القرقاوي بالدور الكبير والرعاية التي توليها مجموعة الحبتور لأنشطة الاتحاد، مؤكداً بقوله: «هذه الشراكة مع الحبتور مثالية للغاية في الكثير من النواحي، من شركة لها نشاطها المحلي والعالمي المتميز».

تطوير الأنشطة

وأضاف القرقاوي: «نسعى دائماً إلى توفير كل سبل التطوير والنجاح لأنشطة الاتحاد، من خلال تحفيز الحكام وتأهيلهم بدورات متطورة، مع حرصنا على وجود الحكام الأجانب، إضافة إلى حكامنا المحليين لإدارة بعض البطولات، وهناك أيضاً الدعم المستمر للنشاط النسائي».

وقال القرقاوي: «بدون شك، ستكون الساعات الإلكترونية الجديدة جاهزة للعمل في كافة ملاعب السلة بالدولة، وهي تصلح أيضاً لمباريات اليد والطائرة، كونها مبرمجة لكافة ألعاب الصالات، وأعتبرها نقلة مهمة في الصالات التي لا يتوافر بها ساعات لإدارة المباريات بدقة».

وتابع: «علينا كمسؤولين في الاتحادات الرياضية، أن نبحث عن أفكار مناسبة من أجل التطوير، وتوفير عناصر نجاح اللعبة، والعمل على تخفيف العبء عن كاهل الدولة في بعض الأمور، وأنه لا بد من تفعيل العمل والتعاون المثمر بين الاتحاد وكافة الأندية».

استفادة كبيرة

من جانبه، قال د. منير بن الحبيب المدير الفني للاتحاد: «مثل هذه الساعات ستتم الاستفادة القصوى منها في مسابقات الناشئين والأشبال، حيث هناك بعض التجاوزات في احتساب النقاط وضياع الوقت، ومثل هذه الساعات الحديثة، ستمنع التلاعب، وستجعل من اللعبة أكثر انضباطاً وإثارة في نفس الوقت».

وتشهد مسابقة الدوري العام لكرة السلة «دوري الحبتور»، مساء اليوم، مباراتين في الساعة السابعة مساء في انطلاقة مرحلة الإياب للدور ربع النهائي، حيث يحل الأهلي، حامل اللقب، ضيفاً على الجزيرة في أبوظبي، فيما يحل الوصل ضيفاً على الشارقة.

ويملك فريقا الأهلي والوصل فرصة أفضل للتأهل للدور نصف النهائي، بعد فوزهما في مرحلة الذهاب، حيث يكفيهما الفوز في جولة اليوم، بينما يحتاج صاحبا الأرض «الجزيرة والشارقة» للفوز من أجل تأجيل الحسم لمباراة فاصلة.

طباعة Email